محمد بن راشد يزور بطولة دبي الدولية للضيافة

محمد بن راشد/بطولة دبي الدولية  للضيافة/زيارة.

دبي في 18 نوفمبر /وام/ زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” اليوم بطولة دبي الدولية للضيافة الذي تشارك فيه جهات وطنية وعالمية في مجال الطبخ والمأكولات الشعبية الوطنية.

وقد تجول سموه في مختلف أرجاء قاعة الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي يرافقه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي. وأطلع سموه خلال الجوالة على فعاليات البطولة التي إختتمت مساء اليوم بمشاركة فاعلة من فئات المجتمع الإماراتي خاصة النسوة اللأتي أبرزن تراثنا الوطني من خلال الطبخ والمشغولات اليدوية والأزياء ومعدات صيد السمك القديمة وأواني المطبخ الإماراتي القديم وأدوات الزينة والفولكلور وما إلى ذلك.

وقد حظيت زيارة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى مركز البطولة بترحيب شعبي واسع من قبل المشاركين والمشاركات في البطولة واستمع سموه من السيد أحمد حارب مدير عام ضيافة قصر زعبيل في دبي إلى شرح واف حول فعاليات البطولة الأولى والمنتجات المشاركة فيها من عدد من الدول الأوروبية والعالمية إلى جانب دولة الإمارات.

وأبدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تشجيعه للفكرة التي جاءت تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وتحت رعايته.

وذكر السيد حارب خلال الشرح أن اللوائح الخاصة بالبطولة وإختيار لجنة التحكيم قد وضعت بالتعاون بين جمعية الإمارات للطهي والإتحاد العالمي لجميعات الطهاة وأضاف أن البطولة تعزز مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة للسياحة والضيافة وتتكون من ثلاث مسابقات رئيسية تشمل “المسابقة الدولية” و”المسابقة الإماراتية” و”مسابقة قطاع الضيافة” ويشارك فيها جميعا إثنا عشر منتخبا من كافة أنحاء العالم ونحو 700 طاه من قطاع الضيافة الإماراتي.

/و/وام/ /و/ز م ن

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز م ن

Leave a Reply