ماجد بن محمد يطلع على أكبر مصحف في العالم تعرضه جائزة دبي للقرآن

دبي في 14 يوليو/ وام / اطلع سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون في دبي أمس..على أكبر مصحف في العالم من حيث الحجم المنجز بالإبرة والخيط والذي تعرضه جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم على هامش فعالياتها في غرفة تجارة وصناعة دبي .

واستمع سموه إلى شرح من المستشار إبراهيم بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة حول خطوات وطريقة كتابة هذا المصحف الذي يبلغ وزنه 200 كيلو جرام واستغرق العمل فيه ثماني سنوات .

وحضر سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم محاضرة الدكتور ابراهيم الدويش أستاذ السنة النبوية بجامعة القصيم في السعودية بعنوان “تدبره صلى الله عليه وسلم للقرآن الكريم” وتناول فيها حال النبي مع كتاب الله قراءة وتدبرا وتطبيقا وملازمته للقرآن حتى الوفاة .

وأشار الدويش في بداية المحاضرة إلى أن القرآن نزل في شهر رمضان دفعة واحدة من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا ثم نزل منجما -مفرقا- من السماء الدنيا عن طريق سيدنا جبريل على النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

وأكد ان المسلم في رمضان يجب أن يكون له رعاية وعناية خاصة بالقرآن في رمضان موضحا ان العلماء أخذوا هذا الحكم من مدارسة سيدنا جبريل القرآن للنبي كل ليلة في رمضان .

وقال الدويش ان النبي صلى الله عليه وسلم كان من شدة تعلقه واستمتاعه بمعايشة القرآن ينسى الألم البدني الذي ينشأ عن طول القراءة فكانت تتورم قدماه من شدة الوقوف في الصلاة وهو يتلو آيات الله ولا يبالي لذلك .

وأضاف أن ” ليالي رمضان هي ليالي القرآن وكثير من الصحابة والتابعين كانوا إذا قدم رمضان تفرغوا للقرآن دون غيره فهذا الشهر هو موسم القرآن في التدبر والقراءة” .

وحث أستاذ السنة النبوية على ضرورة قراءة القرآن بقلوبنا قبل ألسنتنا ونعرف انه كلام الله الخالد الذي نتعبد به .

يذكر أن فعاليات اليوم الرابع للجائزة أقيمت برعاية كل من النيابة العامة في دبي وإدارة الإقامة وشؤون الأجانب في دبي ومركز البراحة لتحفيظ القرآن .

مل / عب / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/رم/عب/ز ا

Leave a Reply