صقر غباش : مبادرة حمدان بن محمد للإبداع الأدبي تحمل امتيازا فريدا في الشكل والمضمون

وزير العمل / لجنة مبادرة حمدان بن محمد للإبداع الأدبي / مقابلة .

أبوظبي في 15 يونيو / وام / استقبل معالي صقر غباش وزير العمل في مكتبه بالوزارة في أبوظبي لجنة مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم للإبداع الادبي التي أهدته المجموعة الأولى من إصداراتها الشعرية وهي اللجنة المكلفة بطباعة وتوزيع 100 ديوان شعري لشعراء وشاعرات دول مجلس التعاون الخليجي والمعنية أيضا بدعم الموروث الشعبي وتحفيز الأجيال على الإهتمام أكثر بهويتهم .

واطلع غباش خلال اللقاء على المجموعة التي جمعت دواوين مقروءة ومسموعة لشعراء وشاعرات لهم بصمة بارزة في المنطقة ولاقت تجاربهم الشعرية صدى ملموساً على المستوى الخليجي والعربي.

وأبدى معالي صقر غباش إعجابه بجودة المادية الأدبية والنهج الذي تسير عليه المبادرة من حيث جمع هذا الكم من القصائد وحفظه في إصدارات فاخرة تثري الساحة الثقافية وتدعم المكتبة الشعبية بمادة أدبية غنية بالفكر .

وقال معاليه ” ان الشعوب تقاس بكتابها ومفكريها ومتى ما أولينا اهتماما بكتابنا ومفكرينا فنحن نبني مستقبلا واعيا وجيلا يحمل لواء الفكر والثقافة لأجيال متعاقبة ” .

وفي نهاية اللقاء قدم معالي الوزير شكره لمبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الأدبية على هذا الإهداء القيم والذي يثري المكتبة الشعبية بنتاج أدبي قيم سيصبح مع مرور الوقت مرجعا مهما للباحثين وللأجيال القادمة .

ضم الوفد كلا من ماجد عبد الرحمن البستكي مدير المبادرة وعضوي المبادرة فهد الشحي وجاسم الجسمي.

/مل/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/مص

Leave a Reply