شركة نورثروب غرومان تسلط الضوء على قدراتها الدفاعية والأمنية العالمية في معرض دبي للطيران 2013

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 15 تشرين الثاني / نوفمبر 2013 / بي آر نيوزواير / — ستسلط شركة “نورثروب غرومان كوربوريشن” (رمزها على قائمة مؤشر الأسهم والسندات في نيويورك هو NOC) الضوء على مجموعة من حلولها الدفاعية والأمنية العالمية، بما في ذلك أنظمتها الجوية المحمولة للإنذار والسيطرة المبكرة، الرصد الجوي ورادارات السيطرة النيرانية، وذلك في معرض دبي  للطيران 2013.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20121024/LA98563LOGO

وسيتم عقد هذا المعرض الجوي الرئيسي في الشرق الأوسط، معرض دبي للطيران 2013، في المركز العالمي بدبي في الفترة بين 17 – 21 تشرين الثاني / نوفمبر الحالي.

وستقوم نورثروب غرومان بعرض منتجاتها في كشكها رقم  2151 في حين ستكون شاليهات الشركة رقم A34 و A35.

وقال دوغلاس رابرغ، الرئيس التنفيذي لنورثروب غرومان في دولة الإمارات العربية المتحدة، “نورثروب غرومان فخورة بشراكتها الطويلة الموثوق بها مع دولة الامارات العربية المتحدة التي بنيت على مدى سنوات عديدة وعلى مجموعة متنوعة من البرامج والقدرات. هدفنا هو الاستمرار في العمل عن كثب مع عملائنا للبناء على هذه الشراكة الموثوق بها وتوفير القدرات الأكثر تقدما على المدى الطويل للمساعدة في تلبية الاحتياجات الأمنية لدولة الإمارات.”

 جدير بالذكر أن لنورثروب غرومان وجود راسخ في منطقة الشرق الأوسط. وإن تعيينها لرابرغ في الآونة الأخيرة يعزز إلى حد كبير مكانة الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة ويساعد على وضعها على طريق النجاح في المستقبل على الصعيد العالمي.

وستسلط نورثروب غرومان في هذا المعرض الضوء على قدرات الإنذار المبكر المحمولة جوا الرائدة في الصناعة لطائرتها المتقدمة هوكي E-2D  مع محطة عمل بطاقم وقمرة محاكاة متغيرة للقيادة ل إظهار فوائد -2D E للتطبيقات العسكرية  والمدنية.

وتضم الطائرة المتقدمة هوكي E-2D  رادارا تم تصميمه حديثا وهو ممسوح إلكترونيا مع مجموعة مطابقة من أجهزة الاستشعار، وإلكترونيات الطيران، والمعالجات، والبرمجيات من أجل أن يوفر قيادة أكثر تقدما من الناحية التكنولوجية وقدرة على السيطرة متاحة في جميع أنحاء العالم. وردار AN/APY-9 هو العمود الفقري لهذه الطائرة وهو يوفر قدرا أكبر من المرونة وتحسنا كبيرا في الكشف والتتبع في جميع التضاريس. وقد طورت شركة نورثروب غرومان 10 طائرات هوكي   E -2D المتقدمة من هذه للبحرية الأميركية وسيتم توفير القدرة التشغيلية الأولية مع أسطول البحرية الأميركية لهذه الطائرات في العام 2015. وقد دخل البرنامج مرحلة الإنتاج الكامل في أوائل العام 2013 بعد أن تم إعلانه مناسبا وفعالا من الناحية التشغيلية عقب اختبار تشغيلي قوي وتقييم استغرق 10 أشهر من قبل البحرية.

الرادارات المنشورة في الميدان والمتثبت منها عملياتيا من قبل سلاح الجو الأميركي والعملاء في جميع أنحاء العالم، AN/TPS-78  أس باند، البعيد المدى الأرضي AN/TPS-78 والمتوسط المدى TPS -703 ​​هي رادارت شغالة على مدى الـ 24 ساعة في اليوم في جميع أنحاء العالم. وبفضل جهاز التنقية المتطور لمكافحة ضجيج البحر وبفضل قدرتها على العمل في درجات حرارة عالية، فإن رادارت نورث غرومان TPS -78 و TPS -703 تتناسب بشكل مثالي مع البيئة المتميزة لمنطقة الخليج.

الرادار أرض / جو الموجه للقيام بوظيفة معينة  AN/TPS-80  (G/ATOR) هو نظام رادار جوي/أرضي/بحري قادر على التنقل المتواصل يوفر قدرات الكشف والتعقب المتعددة. رادار G/ATOR ، بقدراته على التخصيص الذكي والمتكيف لقدراته الاستشعارية المتعددة، قادر على كشف وتتبع طائفة واسعة من التهديدات، بما في ذلك الطائرات المأهولة، وصواريخ كروز والأنظمة الذاتية التحكم غير المأهولة، فضلا عن قذائف الهاون والصواريخ والمدفعية.

وسوف يتضمن معرض نورثروب غرومان أيضا مجموعة من الرادارات الرائدة في الصناعة المحمولة جوا لضبط النيران، بما في ذلك AN/APG-68(V) 9، و AN-APG-80، فضلا عن الرادار الرشيق الخفيف الحركة بيم Scaled Agile Beam Radar (SABR) وهو أحدث رادار جو/أرض/بحر متعددة الوظائف لطائرات أف 16 الأميركية والمملوكة من قبل دول أجنبية. رادار SABR، الذي يتم إنتاجه بموجب عقود لسلاح الجو الأميركي وبرنامج تحديث وترقية طائرة أف 16 لتايوان، هو رادار جو/أرض/بحر متعدد الوظائف وفي المتناول مصمم لإعادة تركيبه بأسعار منخفضة في طائرات أف – 16 الحالية ويمكن تركيبه أيضا في طائرات أخرى.

بعض من عائلة شركة نورثروب غرومان للأنظمة الجوية غير المأهولة (UAS)، وهو الطائرة غير المأهولة المثبتة في القتال  Bat™ UAS  يمكن تكوينها لمجموعة متنوعة من البعثات التكتيكية. هذا النظام المطلق على شاكلة المنجنيق يحمل مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار الخاصة بجمع المعلومات الاستخبارية التي تساعد القادة الميدانيين على اكتشاف وتحديد التهديدات – وهو ما يساعد في إنقاذ الأرواح بسبب قدرتها على الطيران لفترات طويلة بتكلفة منخفضة نسبيا.

المبادرة التعليمية الرئيسية التي يتم إبرازها في المعرض هي مسابقة إبداع الإمارات العربية المتحدة، وهي مسابقة للطائرات بدون طيار التي تجمع بين مهندسي نورثروب غرومان والطلاب من كليات التقنية العليا والصناعة في الإمارات العربية المتحدة للمساعدة في تعميق تقدير الطالب، واهتمامه بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وقال رابرغ: “تلتزم شركة نورثروب غرومان بتعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتشجيع اهتمام الطلاب بالبرامج والمهن ذات العلاقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والمهن في المواقع العالمية التي نعمل فيها في مختلف أنحاء العالم. نحن فخورون برعاية وتشجيع هذه المسابقة المتحدية التي تشجع الابتكار بين الطلاب في الإمارات العربية المتحدة حيث يتعلمون القيام بتصميم وبناء وتطيير نماذج لمركبات جوية غير مأهولة.”

شركة نورثروب غرومان هي شركة عالمية أمنية بارزة توفر أنظمة مبتكرة، ومنتجات وحلولا، في ميادين الأنظمة غير المأهولة، الأمن السيبري، السيطرة، التحكم، الاتصالات، الكمبيوتر، الاستخبارات والرصد والمراقبة، واللوجستيات والتحديث، للعملاء من الحكومات والقطاع التجاري في كل أنحاء العالم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة على العنوان التالي على الإنترنت: www.northropgrumman.com.

Leave a Reply