حمدان بن محمد يضاعف مكافآت الفوز في بطولة ند الشبا الرمضانية إلى 6 ملايين درهم

حمدان بن محمد / بطولة ند الشبا الرمضانية

دبى فى 13 يوليو/وام/أمر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي بمضاعفة مكافآت الفرق والرياضيين الفائزين في منافسات ” بطولة ند الشبا الرمضانية” إلى 6 ملايين درهم وذلك دعما من سموه للرياضيين المشاركين وأصحاب الانجازات في هذه البطولة الكبرى التي تقام تحت رعايته وبتوجيهاته وتستمر منافساتها حتى الثاني من شهر أغسطس المقبل.

وتقدم رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة بأسمى آيات الشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على هذه المكرمة التي تضاف إلى مكارم سموه العديدة والجزيلة للقطاع الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال أحمد جابر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة انه بفضل دعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي فقد ولدت هذه البطولة لتكون في صدارة الأحداث الرياضية التي تقام خلال شهر رمضان المبارك وقد حدد سموه أهداف البطولة التي تركز على تطوير المهارات الرياضية وتقوية القدارت البدنية للمشاركين والجمع بين قوة الإيمان وقوة الجسد لبناء شباب الوطن وفي البداية تم تخصيص مبلغ 3 ملايين درهم لمكافئة الفائزين في المسابقات الخمس التي تتضمنها البطولة وهي كرة قدم الصالات وكرة الطائرة والبادل تنس بالاضافة إلى الجري لمسافة 10 كيلومترات وسباق الدراجات الهوائية لمسافة 70 كيلومترا لكن سمو ولي عهد دبي الذي يحرص على متابعة البطولة بشكل يومي وشاهد حجم المشاركة فيها ومستوى التنظيم أمر برفع قيمة المكافآت إلى مبلغ 6 ملايين درهم لتشجيع الرياضيين على بذل المزيد من الجهد ومكافئة المتميزين والفائزين منهم فكانت بحق مكرمة غالية تصدر من قائد ورياضي تشهد له ميادين البطولات كما تشهد له ميادين الكرم والشعر”.

وقال أحمد سعيد بن منانة نائب رئيس اللجنة المنظمة رئيس اللجنة التنفيذية / لقد تفاعل الوسط الرياضي بشكل رائع مع هذه البطولة التي تتشرف برعاية سمو ولي عهد دبي ولذلك فقد تم تسجيل مشاركة قرابةألف و500 رياضي هاوي ومحترف في منافسات البطولة سواء في الفرق أو الأفراد وهو رقم يدل على مكانة البطولة وأهميتها للقطاع الرياضي وقد كانت فرحة المئات الذين شاركوا في سباق ند الشبا الدولي للجري لمسافة 10 كيلومترات مضاعفة حين شاهدوا سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم يتابعان السباق على مقربة من العدائين من مختلف الجنسيات والمستويات ثم تضاعفت فرحة الفائزين بالسباق حين تم ابلاغهم بمضاعفة مكافآت الفوز في السباق التي وصل إجماليها إلى 800 ألف درهم ليكونوا أول المستفيدين من هذه المكرمةوقد تقدم المشاركون والفائزون بالشكر لسموه على رعايته لهذا الحدث وتكريمه للفائزين فيه من جيمع الفئات والجنسيات مؤكدين أن أحداث هذا السباق ستظل عالقة في الأذهان طول العمر”.

وقال حسن المزروعي مدير البطولة / نتقدم بالشكر والعرفان لسمو ولي عهد دبي على مكرمته الغالية التي تساهم بإضافة المزيد من النجاح والتفوق لهذا الحدث الرياضي الأضخم من نوعه بدبي والذي بات مقصدا للباحثين عن التفوق في مختلف الألعاب الرياضية الجماعية والفرديةمن جميع الرياضيين المحترفين والهواة من مختلف الجنسيات بما من شأنه أن يحقق غايات البطولة لتطوير والإرتقاء بالقطاع الرياضي والمجتمعي ككل”.

من جانب اخر شهد “سباق ند الشبا الدولي الأول للجري” الذي أقيم ليلة أمس الجمعة نجاحا فنيا وتنظيميا ومشاركة واسعة لأكثر من 350 عداء وعداءة من مختلف الجنسيات والأعماروذلك ضمن “بطولة ند الشبا الرمضانية”.

وشهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون بدبي جانبا من السباق الذي يعد الأول من نوعه الذي يقام في واحدة من ليالي شهر رمضان الكريم بمشاركة غير مسبوقة لنخبة من العداءين المتميزين.

وانطلق السباق في ساعة متأخرة من الليل من بوابة صالة ند الشباحيث قام العداءون بالجري لمسافة 10 كلم على طريق شارع ميدان وصولا إلى فندق الميدان ومن ثم العودة مجددا إلى صالة ند الشبا مقر البطولة.

و توج البرتغالي نونو كوستا بلقب فئة المحترفين متقدما على الاسباني ريكاردو روسادو الذي حل بالمركز الثاني وجاء بالمركز الثالث الاسباني روبرتو سوتومايو فيما شهدت فئة المقيمين تفوق الاثيوبي غيزهغن أبيرا الذي يعمل سائقا في مدينة العين بعدما حل بالمركز الأول بجدارة واستحقاق يليه بالمركز الثاني المغربي محمد أبو طالب وبالمركز الثالث الأوغندي اسماعيل سياغا.

من جانبه نال علي خليفة من نادي العين المركز الأول في فئة لاعبي الأنديةمتقدما على مبارك راشد من النادي الأهلي صاحب المركز الثاني وبدر حارب من نادي العين الذي جاء بالمركز الثالث فيما شهدت فئة المواطنين الهواة فوز سعيد علي مطر بالمركز الأولونال المركز الثاني علي محمد عليوجاء خليفة النعيمي بالمركز الثالث.

وفي ختام السباق قام أحمد سعيد بن منانة نائب رئيس اللجنة المنظمة رئيس اللجنة التنفيذيةوحسن المزروعي مدير البطولة وأحمد الكمالي رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى بتقليد الحاصلين على المراكز الأولى بالكؤوس والميداليات والتقاط الصور التذكارية.

وكانت اللجنة المنظمة قد اعتمدت 4 فئات رئيسية للسباق وفي مقدمتها فئة العدائين الدوليين فئة للاعبي الأندية إلى جانب فئة للمواطنين الهواة وأخرى للمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة من كافة الجنسيات فيما تم إقامة تكريم خاص للسيدات الحاصلات على المراكز الثلاث الأولى في السباق وذلك بهدف منح الفرصة لأكبر عدد ممكن للتنافس إلى جانب الحرص على الترويج لممارسة النشاط البدني والرياضي.

وقد بلغت الجوائز المالية التي رصدتها اللجنة المنظمة للسباق 800 ألف درهم حيث نال صاحب المركز الأول في فئة الدوليين 20 ألف دولار أميركي وصاحب المركز الثاني 16 ألف دولا ر والثالث 12 ألف دولارفيما تم منح أصحاب المراكز الـ6 الأولى في الفئات الأخرى جوائز مالية تبدأ من 40 ألف درهم للمركز الأول وتتدرج بواقع 30 ألف درهم للمركز الثاني و20 ألفا للثالث و18 ألفا للرابع و16 ألفا للخامس و14 ألفا للسادس و12 ألفا للسابع و10 آلاف للثامن و8 آلاف للتاسع و6 آلاف للحاصلين على المراكز من العاشر حتى الـ20إلى جانب منح السيدات الحاصلات على المراكز الثلاث الأولى على جائزة تبلغ 6 آلاف درهم لكل منهن.

من جانب اخر أكد ماجد العبار رئيس لجنة الدعم اللوجستي أن النجاح الكبير للسباق تحقق بفضل العمل الجماعي سواء لأعضاء اللجنة المنظمة أو الجهات الداعمة وفي مقدمتها اتحاد الإمارات لألعاب القوى الذي سخر كافة إمكانياته لخدمة السباق من خلال توفير 50 حكما للإشراف على المنافسات كما نقدر الدور الكبير لهيئة الطرق والمواصلات بدبي وشرطة دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف الذين قاموا بإعداد كافة الترتيبات اللازمة والمتعلقة بأمن وسلامة المشاركين.

وأوضح العبار أن السباق شهد منافسة قوية بين العداءين المشاركين الذين زاد عددهم عن 350 عداء وقدموا أداء فنيا عاليا رغم الرطوبة ودرجة الحرارة المرتفعة التي ترافق فصل الصيف وقد قاربت الأرقام التي حققها أصحاب المراكز الأولى الأرقام الدولية في نفس هذا النوع من السباقات.

وعبر البرتغالي نونو كوستا عن فرحته بالفوز بالمركز الأول في فئة المحترفين مؤكدا أن المنافسة كانت قوية للغاية في ظل المستوى الفني الرفيع للمشاركين إلى جانب الحاجة للتأقلم مع الطقس الحار الذي فرض عليه اتباع تكتيك مختلف.

وأكد كوستا بإنه محظوظ بالمشاركة في هذا السباق الفريد من نوعه إلى جانب نيل فرصة زيارة دبي والاستمتاع بطبيعتها الخلابة وزيارة معالمها الحضارية البارزة.

من جانبه أشاد الاثيوبي غيزهغن أبيرا الذي توج بلقب فئة المقيمين بالسباق مشيرا إلى إنه يعد متنفسا لإبراز مواهب المقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة ومنحهم فرصة التنافس مع عدائين دوليين ومحليين بارزين.

وأكد أيبرا رغبته بالمشاركة سنويا في هذا السباق موضحا أن الأجواء المرافقة له جعلته حدثا رياضيا ومجمتعيا لا يضاهى.

على صعيد آخر تواصلت منافسات الكرة الطائرةحيث بلغ فريقا الحرس وبن صبيح الدور ربع النهائي وذلك بعدما تغلب فريق الحرس على فريق المترو بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد بواقع (25-15 و25-23 و25-11)فيما تفوق فريق الحرس على فريق البناي بذات النتيجة بواقع (25-10 و25-13 و25-11).

ومن المقرر أن تختتم منافسات دور الثمانية غدا الأحد بمواجهتين تجمع الأولى بين جودلفين والجوكرفيما تجمع الثانية بين ناس وند الشباعلى أن ينطلق الدور ربع النهائي يوم بعد غد فيما يقام الدور نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل (17 يوليو) والمباراة النهائية يوم 2 أغسطس المقبل.

يذكر أن اللجنة المنظمة قد حددت إقامة منافسات بطولة ند الشبا الرمضانية يوميا بعد صلاة التراويح مع فتح الأبواب أمام الجماهير لنيل فرصة متابعة المنافسات وقضاء أوقات حافلة بالمنافسات الرياضية واللمحات الفنية علما بأن جمهور البطولة سينال فرصة الفوز بالعديد من الجوائز التي ستوزع يوميا وهي عبارة عن أجهزة الكترونية حديثةبالإضافة إلى الجائزة الكبرى المخصصة للجمهور وهي سيارة “لكزس 570″رباعية الدفع.

/وام/د

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/ز م ن

Leave a Reply