حاكم راس الخيمة يحضر احتفال اهالي منطقة شعم باليوم الوطني الـ 42

حاكم راس الخيمة / منطقة شعم / احتفال.

راس الخيمة في 29 نوفمبر / وام / اكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن الثاني من ديسمبر يمثل علامة بارزة في مسيرة الخير والعطاء للوطن الذي فهو مناسبة غالية يفتخر بها كل مواطن على أرض الإمارات الطاهرة إنها الذكرى الثانية والأربعين لقيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة التي أجمعت على الخير ووحدت الكلمة والمصير في مثل هذا اليوم المبارك من تاريخها المعاصر وكانت الانطلاقة الحقيقة لمسيرة الخير والعطاء لوطننا.

وقال سموه أن احتفالنا بقدوم اليوم الوطني لاتحاد إماراتنا يدفعنا إلى النظر بعيون الإكبار والإجلال للحكمة والبصيرة النافذة التي عرفناها في المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي كان الشخصية الفذة التي جعلت المستحيل ممكنا وحول الآمال والأحلام إلى واقع مزدهر حافل بالإنجازات العظيمة التي يشهد لها القاصي والداني.

وأضاف سموه خلال حضوره عصر اليوم الاحتفال الذي اقامه اهالي منطقة شعم في راس الخيمة بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين للدولة يرافقه سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد راس الخيمة .. أن دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل من الله والقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله أصبحت نموذجا يحتذى به ومضربا للأمثال في مسيرة الاتحاد نحو التقدم والنهضة والازدهار في مصاف الدول المتقدمة على كافة الصعد.

وتضمن الحفل الذي حضره الشيخ احمد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي وعدد من المسؤولين فقرات تراثية ولوحات وأهازيج شعبية قدمتها الفرق الحربية وطلبة مدرسة احمد بن ماجد للتعليم الأساسي للبنين كما قدم الشاعر عبدالله سيف المطوع والطفل محمد سلطان الشامسي قصائد وطنية بهذه المناسبة.

تخلل الحفل تكريم صاحب السمو حاكم راس الخيمة مصمم علم الدولة السفير عبد الله محمد المعينة استلمها نيابة عنه نجله محمد والدكتور الشاعر عارف الشيخ مؤلف النشيد الوطني للدولة واستلمها نيابة عنه نجله الدكتور خالد اضافة الى الشخصية الوطنية السيدة مريم عبدالله الشحي لمساهمتها في نجاح احتفالات اليوم الوطني الـ42 والسيدة عبيده سالم بلال الفائزة عن افضل صاحبة منزل مزين باعلام الدولة في المنطقة والسيد سعيد علي الظهور الفائز عن افضل منزل يحتوي على مواد تراثية.

كما كرم سموه الفائزات الثلاث في مسابقة افضل ابتكار لتصميم علم الدولة من المواد البيئة وهن الطالبة نوره عبدالله الشحي الحاصلة على المركز الاول والطالبة مهره صالح على المطوع الحاصلة على المركز الثاني والطالبة شهد خالد علي في المركز الثالث.

من جانب اخر قام سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد راس الخيمة برفع العلم على السارية التي اقيمت بجانب مجلس اهالي منطقة شعم.

من جانبه قال المهندس علي غانم الطويل رئيس لجنة فعاليات اهالي منطقة شعم ان اقامة سارية للعلم بجانب مجلس الاهالي تأتي تخليدا لذكرى استقبال المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه لأهالي منطقة شعم في عام 1974 وهو في نفس مكان اقامة السارية كما تم وضع صورته رحمه الله في نفس المكان.

واضاف ان المغفور له الشيخ زايد بعد استقباله الاهالي سار معهم في مسيرة راجلة الى دوار شعم وهو نفس المكان الذي اختارته اللجنة المنظمة لاقامة لاحتفالات منطقة شعم السنوي بمناسبة اليوم الوطني .

/ الو /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/الو/سر

Leave a Reply