جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي توقع اتفاقية تعاون مع الاتحادات الرياضية الدولية الصيفية

جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي/اتفاقية.

دبي في 5 يوليو/ وام / وقعت ” جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” اتفاقية تعاون ” مع إتحاد الاتحادات الرياضية الأولمبية الصيفية الدولية ” تستمر أربع سنوات وتساهم في توحيد الجهود لتطوير الحركة الرياضية.

وقع الاتفاقية بمقر المنظمة الرياضية الدولية بمدينة زيوريخ السويسرية اليوم د. أحمد الشريف الأمين العام للجائزة وأندرو ريان المدير التنفيذي للاتحاد وهي الإتفاقية الأولى التي يوقعها ” اتحاد الاتحادات الرياضية الأولمبية الصيفية الدولية ” مع أية جهة رياضية الأمر الذي يؤكد أهميتها والآمال المعقودة عليها لدعم الحركة الرياضية وتطويرها كما جاء التوقيع ضمن احتفالات اتحاد الاتحادات الرياضية الدولية بمرور 30 عاما على تأسيسه .

ويضم ” اتحاد الاتحادات الرياضية الأولمبية الصيفية الدولية” 28 اتحادا رياضيا دوليا 26 منها من الرياضات الرسمية ضمن برنامج الدورات الأولمبية الصيفية وهي : الاتحاد الدولي لكرة القدم و الاتحاد الدولي للفروسية ، الاتحاد الدولي لكرة السلة و الاتحاد الدولي لكرة الطائرة و الاتحاد الدولي لكرة اليد و الاتحاد الدولي للجودو و الاتحاد الدولي للتنس و الاتحاد الدولي لألعاب القوى و الاتحاد الدولي للسباحة و الاتحاد الدولي للملاكمة و الاتحاد الدولي للتايكواندو و الاتحاد الدولي للمبارزة و الاتحاد الدولي للجمباز و الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية و الاتحاد الدولي لقوارب الكانو و الاتحاد الدولي لكرة الريشة و الاتحاد الدولي للتجديف و الاتحاد الدولي لرفع الاثقال و الاتحاد الدولي للمصارعة و الاتحاد الدولي للرماية و الاتحاد الدولي للقوس والسهم و الاتحاد الدولي لرياضات الشراع و الاتحاد الدولي للترياثلون و الاتحاد الدولي لكرة الطاولة و المجلس الدولي للرجبي و الاتحاد الدولي للبنتاثلون الحديث و الاتحاد الدولي للهوكي و الاتحاد الدولي للجولف .

وتتضمن اتفاقية التعاون بين الطرفين منح الجائزة الحق في استخدام شعار ” إتحاد الاتحادات الرياضية الاولمبية الصيفية الدولية ” في المطبوعات والموقع الألكتروني باعتباره شريكا رسميا للجائزة مشاركة الجائزة في الاحداث والمؤتمرات والفعاليات التي ينظمها الاتحاد و تشكيل لجنة تحكيم مشتركة لتحكيم الملفات وغيرها .

وعبر الأمين العام للجائزة عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع المنظمة الدولية الكبيرة .. مشيرا إلى أنه تم خلال الفترة الماضية عقد العديد من اللقاءات مع اتحاد الاتحادات الرياضية الاولمبية الصيفية الدولية ” في أكثر من مناسبة ” .

وأوضح أنه تم تقديم شرح مفصل لأعضاء المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للرابطة عن الجائزة وأهدافها وتأثيرها الايجابي على القطاع الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي والعالم وقال ” وجدنا التجاوب والالتقاء في التوجهات بين الجائزة والاتحاد الذي يسعى بدوره لتوحيد الجهود وطرح المبادرات الفعالة لتطوير الحركة الرياضية في العالم فكان القرار بعقد هذه الاتفاقية التي تزيد التعاون الثنائي قوة وتمنحه الصفة الرسمية ” .

وأضاف إن الاتفاقية التي ستستمر أربع سنوات ستتيح للجائزة تحقيق أهدافها خصوصا بعد التوسع نحو العالمية ومع النجاح الذي تحقق خلال الدورة الرابعة للجائزة وهي الدورة الأولى للتوسع نحو العالمية وكذلك النجاح الذي تحقق حتى الآن للدورة الخامسة قد عرف العالم بعمل الجائزة ودورها الرائد في قيادة عملية التطوير غير أننا نسعى لمزيد من التواجد الدولي وسنحصل على ذلك من خلال التعاون والشراكة الرسمية مع اتحاد الاتحادات الرياضية الاولمبية الصيفية الدولية.

وأكد أمين عام الجائزة أن اتحاداتنا الرياضية الوطنية ستحقق فوائد عديدة من جراء توقيعنا لهذه الاتفاقية التي ستفتح آفاق تعاون وتواصل مع الاتحادات الرياضية الدولية وكذلك سيساهم في استضافة الدولة للمزيد من الفعاليات والبطولات الدولية الكبرى التي تنعكس على تطوير القطاع الرياضي في الدولة وتعزز مكانتنا على خارطة تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية الدولية .

من جانبه قال أندرو ريان المدير التنفيذي لـ “اتحاد الاتحادات الرياضية الاولمبية الصيفية الدولية” إنه لشرف عظيم للاتحاد العمل مع جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي وأن نقوم من خلال هذه الشراكة بتعريف أعضائنا و الاتحادات والمنظمات الرياضية الدولية بالدور المهم والكبير الذي تلعبه هذه الجائزة لتطوير القطاع الرياضي العالمي من خلال عدد كبير من الفعاليات والبرامج التي ينظمونها “.

/وام/د.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/دا/ع ع/ع ا و

Leave a Reply