جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب تستقبل اكثر من 200 مشروع على مستوى الوطن العربي

جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب / مشاريع .
 

دبي في 28 سبتمبر / وام / اعلنت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة – إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي – عن استقبال اكثر من 200 مشروع على مستوى الوطن العربي وإغلاق باب التسجيل للدورة الثامنة لجائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب التي تعد الأولى من نوعها في الوطن العربي على أن تبدأ مرحلة فرز وتقييم الطلبات خلال شهر أكتوبر المقبل .

وتهدف الجائزة إلى خلق بيئة تنافسية بين رواد الأعمال في دولة الإمارات والوطن العربي وتكريم الأفراد والمؤسسات الذين أسهموا في تطوير أداء قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

وقالت ابتهال الناجي المنسق العام للجائزة ان مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة اختتمت المرحلة الأولى وستبدأ عملية فرز الطلبات والاختيار المبدئي للمرشحين التي سيقوم بها فريق مختص من العاملين في المؤسسة وخبراء في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ..وثم التأكد عبر هذه المرحلة من جهوزية المشاركين للالتحاق بالجائزة والتأهل للمرحلة التي تليها عبر استيفائهم الشروط الموضوعة للمشاركة”.

وذكرت ان المرحلة الثانية من التقييم تتضمن إعداد زيارات ميدانية على مستوى الدولة والوطن العربي حتى نهاية أكتوبر 2013 وذلك لتقييم المشاريع المرشحة يقوم بها نخبة من المختصين في عمليات التقييم ومراجعة البيانات والتقارير المالية المقدمة والتأكد من المعايير والآليات التي تتبعها في إستراتيجية عملها ومن ثم سيتم إبلاغ المتقدمين إذا ما تم تأهيلهم للمرحلة المقبلة الخاصة بلجنة التحكيم.

وأشارت إلى أن جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب تعتمد على معايير عدة للتقييم خلال فترة التحكيم من اللجنة المختصة حيث تمثل الجودة وتطوير الموارد البشرية وتطبيق أفضل الممارسات ما نسبته 50 بالمائة من نسبة التقييم وتشكل عمليات النمو والتوسع ما معدله 20 بالمائة بالإضافة إلى ذلك تأخذ لجنة التحكيم بعين الاعتبار الاشتراطات العامة للتحكيم إذ تلعب دوراً مهماً في عملية التقييم.

وقامت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بإجراء سلسلة من التحديثات في الجائزة حيث تم تطبيق التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني واستحداث فئات الجائزة عبر إدراج الخدمة المجتمعية وأفضل مشروع في الابتكار.

وتضم فئات الجائزة أيضا أفضل المشاريع في دولة الإمارات والوطن العربي ..وأفضل شخصية للعام على مستوى الدولة والوطن العربي (بالترشيح) بالإضافة إلى جوائز الجهات الداعمة لريادة الأعمال من داخل الدولة والتي يندرج تحتها أفضل جهة داعمة لبرنامج المشتريات الحكومية على مستوى الدولة من القطاع الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص.. وأفضل جهة داعمة لمبادرات قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.. وأفضل بنك داعم للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتضم فئات جوائز الجهات الداعمة لريادة الأعمال في الوطن العربي ..

أفضل مؤسسة تعليم عالي داعمة لريادة الأعمال.. وأفضل شبكة مرشدي أعمال..

وأفضل صندوق لدعم المرأة.. وأفضل صندوق تنمية لدعم ريادة الأعمال..

وأفضل بنك داعم للشركات الصغيرة والمتوسطة وأفضل مبادرة مسؤولية مجتمعية لدعم ريادة الأعمال.

/د/منيس/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/منيس/وح/مص

Leave a Reply