تقرير: الجولة الثانية من التحدي الرمضاني “إس دبليو إس” في كارتدروم دبي

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة في24 تموز/ يوليو،2013 / بي آر نيوز واير/ ایشیانیت باکستان –

– المهيري وعزام يؤديان بحماس بالغ في الليل بانتزاع انتصار لكل منهما

– الحلبة القوية تقدم سباقا محتدما وصعبا

تألق نجم سعيد المهيري ورامز عزام في الجولة الثانية من التحدي الرمضاني “إس دبليو إس” ليلة الاثنين الحارة في مضمار “دبي كارتدروم” وسجل الإثنان انتصارا لكل منهما وقدما عرضا قويا طوال الليل.

(شعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130508/613221)

Dubai%20Autodrome%20Logo 1 تقرير: الجولة الثانية من التحدي الرمضاني إس دبليو إس في كارتدروم دبي

Dubai Autodrome Logo

وأظهر عزام نية للتحدي مبكرا حيث انطلق من المركز الأول بعد السباق التأهيلي في ضوء مطاردة قوية من أمثال المهيري وعلي المنصوري وعاطف البرواني ومحمد المطوع ومحمد الغرير وعلي النجار وعبد الباسط وأنس الحلاني. ولم يفصل سوى أقل من ثانية العشرة الأوائل عن بعضهم فيما لم تفصل سوى ثانيتين العشرين الأوائل عن بعضهم – مما يشير إلى جودة المتنافسين الذين تجمعوا من أجل السباق.

وبدأ عزام والمهيري بداية جيدة في السباق الأول حيث كان المتسابقون الذين وراءهم يتنافسون منافسة شديدة وبمشاهد مشتركة لخمس أو ست عربات تتجه جنبا إلى جنب نحو الأركان في الوقت الذي تتغير فيه المراكز عند كل نقطة توقف تقريبا.

وفي الأمام كان المتسابقان المتقدمان يسيران وكأنهما مرتبطان ببعضهما حيث كان المهيري، الذي يرفع علم فريق سكاي دايف دبي، يطارد عزام وينتظر أي خطأ أو فرصة صغيرة للانقضاض. لكن هذا لم يتحقق نظرا لأن عزام أدى بدون أخطاء في طريقه لتحقيق أقصى حد من النقاط في ظل ابتعاد المهيري عنه بفارق 198ر0 ثانية فقط.

وتحدث عزام بعد ذلك قائلا “كان سباقا محتدما بالفعل حيث كان بإمكاني سماعه خلفي خلال السباق. وكانت كل لفة بمثابة لفة تأهيلية. وتمكنت من التقدم بفارض ضئيل حتى النهاية، ثم في اللفة الأخيرة اقترب بالفعل لكني استطعت بطريقة أو أخرى أن أبقى متقدما. من الجيد دائما أن تفوز أمام مثل هذه المجموعة القوية من المتسابقين”.

وحل المطوع، وهو سائق فريق “سكاي دايف دبي” وراءهما في المركز الثالث بعد تفادي سام زيان والبرواني اللذين أنهيا السباق في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

وأنهى النجار السباق في المركز السادس حيث تمكن من مقاومة المنصوري صاحب المركز السابع. وحل الحلبي ثامنا قبيل كريج شنتون التاسع وعبد الله العلي الذي أكمل عقد العشرة الأوائل.

وانقلب الترتيب في السباق الثاني الذي شهد انطلاق الإثنين الأولين من الصف الأخير في الصفوف ال15 الخاصة بالانطلاق. وفي ظل تواجد السائقين الأبطأ في المقدمة والمنافسين الأسرع في المؤخرة، كان السباق مليئا بعمليات التجاوز وتبادل المراكز ومعارك “لا قيود فيها” خلال المنافسة.

وعندما اكتسب الأمر أهمية قدم المهيري عرضا من أفضل ما أداه في سباق “إس دبليو إس” القصير والسريع حيث تجاوز المتسابقين دون الوقوع في أخطاء وتغلب على 29 منافسا في طريقه لصدارة السباق التي انتزعها في اللفة التاسعة من اللفات ال12 للسباق. وكان عرضا متميزا استحق أقصى عدد من النقاط التي تلقاها عندما تم التلويح بالراية التي تعني انتهاء السباق.

وقال المهيري في نهاية الليلة التي شهدت حصده لأعلى نقاط في منتصف هذه النسخة من التحدي الرمضاني “لقد كانت ليلة جيدة وبعضا من التسابق الجيد مع السائقين وكثيرا من المتعة. كان تحديا بالطبع أن تنطلق من المؤخرة لكني كنت صبورا وانتظرت بشكل كاف للقيام بتحركات دون تأخير تقدمي في السباق. وأنا سعيد للفوز هنا مع فريق سكاي دايف دبي”.

وحصل بن كوربى على المركز الثاني في جولة السباق الثانية، وهى أول منصة تتويج له في سباق  إس دبليو إس، الذي قدم أيضا رصيدا وقيمة جيدة لذاته حيث بدأ من المركز الرابع عشر وتقدم في وقت مبكر، قبل أن يصل الى الصدارة لكن في النهاية لم يستطع ان يفعل شيئا أمام سرعة المهيري – ومع ذلك كان أفضل من الباقين.

وحصل  عزام على المركز الثالث، حيث بدأ سباقه أيضا من الصف الأخير وسلك طريقه عبر ساحة السباق، مع فرحة  محمد الغرير لدى عودته إلى المضمار  لحصوله على المركز الرابع. وحصل  البرواني على المركز الخامس، بعد ان أبعد المنصورى وسعيد بن طوق الى المراكز الأخيرة فى السباق حيث عبر الثلاثي الخط فى غضون نصف ثانية ، تقريبا جنبا إلى جنب.

وحصل حسين أوميد على على المركز الثامن وحصل المطوع على المركز التاسع وعبر سعيد الفلاسي الخط فى المركز العاشر.

وتقام الجولة الثالثة من بطولة “التحدى  الرمضانى  إس دبليو إس “   داخل الكارتدروم يوم الاثنين القادم الموافق 29 يوليو/ تموزالجارى مع إجراء الجولة الرابعة والأخيرة المقررة يوم الاثنين الموافق5 أغسطس/ آب  فى المضمار الخارجي.

وتحصى المراكز المسجلة  في هذه الجولات الأربعة لبطولة التحدى الرمضانى إس دبليو إس وفقا للتصنيف العالمى لإس دبليو إس، ومن ثم سيؤهل قائدو المراكز الأولى فى السباق في دولة الإمارات العربية المتحدة  لخوض نهائيات إس دبليو إس العالمية فى نهاية الموسم الحالي.

وهناك حافز إضافي في التحدي الرمضانى لهذا العام وهو حقيقة أن الجوائز قيمة جدا، ومن بينها إجراء اختبار رسمي مع فريق السباق الرائد إنيرجى كارت دبى، مع فريق ميكانيك(بقيمة ألفى درهم إماراتى ) كما أن حفلة السباق في جولة تشالنش روتاكس ماكس في دبى كارتدروم مدفوعة الثمن بالكامل، بما في ذلك إطارات جديدة ووقود ودعم ميكانيكي من قبل فريق سباق إنيرجى (بقيمة 600ر4 درهم إماراتى)، وحلبة سباق دبي أوتودروم ومنتجات دريف سنتر، وبضائع كارتدروم، والاشتراك مجاني أو مخفض لسباقات إس دبليو إس المتبقية ، وأقسام لمنتجات ملابس السباق من أو إم بي OMP ونظارات شمسية من  هوير تاجTAG Heuer.

– تحميل النتائج الرسمية من هنا: http://goo.gl/ZMt4ru

– روابط لصور عالية الدقة لهذا الحدث:

صورة توضيحية: لبطولة تحدي  إس دبليو إس الرمضانى لعام 2013  في الكارتدروم مع مساعد المدير ديفيد برايت مع  الثلاثة الأوائل في السباق الأول (من اليسار إلى اليمين) سعيد المهيري (الثاني) رامز عزام (فائز) ومحمد المطوع.

رابط التحميل: http://goo.gl/1SfNrV

صورة توضيحية: بطولة تحدي  إس دبليو إس الرمضانى لعام 2013  في جولة كارتدروم الثانية مثلت نجاحا لفريق سكاى ديف دبى  مع منصتين وهما الفائز سعيد المهيري (من اليسار)  والمنصة لمحمد المطوع.

رابط التحميل: http://goo.gl/QwLaUm

– للحصول على مزيد من المعلومات يرجى زيارة

http://www.dubaiautodrome.com

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130508/613221

المصدر: الشركة المالكة لحلبة دبي أوتودروم

Leave a Reply