الهلال الأحمر يوزع أكثر من خمسة آلاف كسوة على الأطفال الفقراء في المالديف. .

الهلال الأحمر / المالديف / كسوة .

أبوظبي في الأول من يناير /وام/ إختتم وفد من هيئة الهلال الاحمر زيارة لجمهورية المالديف وزع خلالها بمشاركة مندوب من سفارة الامارات في سريلانكا خمسة آلاف و600 كسوة على الأطفال الفقراء هناك.

يأتي ذلك في إطار المرحلة الثانية من الحملة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لكسوة ثلاثة ملايين طفل محروم حول العالم والتي بدأت الهيئة بتنفيذها خلال شهر رمضان الماضي .

وأشاد ممثل رئيس جمهورية المالديف وزير الشؤون الإسلامية المالديفي بمبادرة كسوة مليون طفل باعتبارها بادرة إنسانية تجسد عمق القيم الأصيلة لدى قيادة وشعب دولة الإمارات.

ورافق وزير الشؤون الاجتماعية المالديفي وفد الهلال الأحمر أثناء عملية التوزيع التي شملت الأطفال الأكثر احتياجاً في مختلف جزر المالديف.

وعبر أحد أعضاء البرلمان المالديفي الذي شارك في عملية التوزيع عن شكره وشكر الأطفال الذين شملتهم المكرمة وذويهم على هذه البادرة الإنسانية الطيبة.

وقال إن مكرمة الإمارات بكسوة ملايين الأطفال المحرومين حول العالم تعبر عن نهج قيادة الإمارات التي تمد يد العون والمساعدة لكل محتاج ومكروب في أي مكان في العالم مهما بعدت الأماكن والمسافات.

وأوضحت سعادة نعيمة عيد المهيري نائب الأمين العام لشؤون المساعدات الدولية بالهيئة أن عملية توزيع كسوة المليون طفل محروم حول العالم تجري تباعاً لتشمل العدد المستهدف وهو ثلاثة ملايين طفل .. ووصل عدد الدول التي تم توزيع الكسوة فيها حتى الآن إلى 51 دولة .. وستتوجه في الفترة المقبلة وفود من الهلال الأحمر إلى دول أخرى لاستكمال عملية التوزيع.

/ح/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ح/وح/ع ا و

Leave a Reply