النصر يحرز جائزة رابطة الامم المتحدة للأعمال الانسانية

نيويورك في 03 نوفمبر /قنا/أعلن هنا اليوم عن منح رابطة الامم المتحدة جائزتها السنوية للاعمال الانسانية للدبلوماسي القطري سعادة السيد ناصر بن عبد العزيز النصر تقديرا للانجازات التى حققها اثناء رئاسته للدورة الـ66 للجمعية العامة للأمم المتحدة ولجهوده الحثيثة التى بذلها على مدى سنوات طويلة فى العمل الدبلوماسي المتعدد الأطراف فى سبيل تعزيز السلم والأمن .
وجاء منح الجائزة خلال حفل تكريم كببر اقامته رابطة الامم المتحدة فى مدينة نيويورك الليلة الماضية بحضور أعضاء الرابطة وسعادة السيد بان كى مون الامين العام للامم المتحدة وعدد كبير من السفراء و الدبلوماسيين والشخصيات الأعلامية والاجتماعية المرموقة .
وشدد الامين العام للام المتحدة فى كلمة له خلال الحفل على إسهامات سعادة السيد النصر الذي يشغل حاليا منصب الممثل السامي المنتخب لمنظمة الامم المتحدة لتحالف الحضارات ودوره البناء فى مجال تعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات من خلال الوساطة لحل النزاعات بالطرق السلمية وأرتباط ذلك بالسلم والامن على الساحة الدولية.
ومن جانبه أعرب سعادة السيد ناصر بن عبدالعزيز النصر فى كلمة القاها بهذه المناسبة خلال الحفل عن أمتنانه الشديد لهذا التكريم لشخصه،  مؤكدا على أهمية الدور الذى تلعبه المؤسسات غير حكومية بالتوازي مع دور الامم المتحدة فى تعزيز جسور السلام والتغلب على الحواجز الثقافية بما يؤدى الى نشوء حضارة توحد الجميع بدلا من تفريقهم. واستعرض سعادة السيد النصر فى كلمته أهم الانجازات التى نجح فى تحقيقها على مدى عاما كامل من العمل الجاد والدؤوب.
واعرب سعادته بهذه المناسبة عن تقديره وإمتنانه للدول الاعضاء فى الامم المتحدة ولسعادة السيد بان كى مون، الامين العام لثقتهم فيه ولتسميته ممثلا ساميا لمنظمة الامم المتحدة لتحالف الحضارات، مؤكدا على إيمانه العميق باهمية الدور الذى يلعبه التحالف فى حل النزاعات التى تنشأ عن الاختلافات الثقافية والدينية.
وفي ختام كلمته اعرب سعادة السيد النصر عن التقدير والإمتنان لمنحه هذه الجائزة التى تعكس ثقة رابطة الامم المتحدة فى نيويورك فى شخصه. يذكر ان رابطة الامم المتحدة فى نيويورك هى منظمة غير حكومية لا تهدف للربح وهى تهدف الى توعية وتثقيف الشعب الامريكى بأنشطة الامم المتحدة من خلال برامج التوعية والمنح الدراسية التى تقدمها للشباب.

Leave a Reply