الإمارات وإيطاليا تبحثان على هامش مؤتمر بالي سبل تطوير العلاقات الإقتصادية بينهما

الإمارات / إيطاليا / اجتماع.

بالي ـ إندونيسيا في 6 ديسمبر / وام / اجتمع سعادة عبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة – قطاع التجارة الخارجية في وزارة الإقتصاد مع سعادة كارلو كاليندا نائب وزير التنمية الإقتصادية الإيطالي على هاش المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية الذي يختتم أعماله اليوم في جزيرة بالي الإندونيسية لبحث سبل تطوير العلاقات الإقتصادية في مختلف القطاعات بين البلدين الصديقين.

وأشاد آل صالح وكاليندا بمستوى العلاقات الإقتصادية بين الإمارات وإيطاليا التي تتجه نحو التطور والتوسع إذ بلغ حجم التجارة غير النفطية بين البلدين سبعة مليارات دولار في العام الماضي.

وبحث الجانبان مجالات الإستثمار المختلفة بين دولة الإمارات وإيطاليا لا سيما في القطاع الصحي من خلال جذب مزيد من الخبرات الإيطالية في هذا المجال.

وشارك في الإجتماع سعادة جمعة محمد الكيت الوكيل المساعد لقطاع شؤون التجارة الخارجية بوزارة الإقتصاد وسعادة الدكتور أمين الأميري الوكيل المساعد للممارسات الطبية والتراخيص في وزارة الصحة.

وأكد كاليندا خلال الإجتماع أهمية انجاز “اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون الخليجي والإتحاد الأوروبي” لما لها من آثار اقتصادية إيجابية على دول الأعضاء في المجموعتين.

وقال أن إيطاليا ستقدم خلال فترة رئاستها المقبلة للإتحاد الأوربي خطط عمل بشأن تعزيز العلاقات الأوروبية الخليجية على المستوى الإقتصادي والتجاري والإستثماري.

/ ش ش /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ش ش/وح/سر

Leave a Reply