الإمارات تشارك في افتتاح “مؤتمر الطاقة العالمي” في دايجو الكورية

الإمارات / كوريا / مؤتمر الطاقة العالمي

دايجو في 13 أكتوبر/ وام / افتتح جونغ هونغ وون رئيس الوزراء الكوري الجنوبي اليوم أعمال الدورة الـ/ 22 / من مؤتمر الطاقة العالمي التي تستمر حتى يوم /27/ من أكتوبر الجاري في مدينة دايجو الكورية..وذلك بمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة.

يرأس وفد الدولة في المؤتمر معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة .

ويعد المؤتمر من أبرز الأحداث العالمية المعنية بمجال الطاقة ويسلط خلاله الوفد الإماراتي الضوء على المحفظة الاستثمارية المتنامية لدولة الإمارات التي تتمتع بمزيج متنوع من موارد الطاقة واستعراض رؤية الدولة لتطور القطاع وتقدمه إضافة إلى جهود أبوظبي في استضافة المؤتمر عام 2019.

ويضم وفد الدولة ممثلين عن كل من وزارتي الطاقة والخارجية وشركة بترول أبوظبي الوطنية ” أدنوك ” ومصدر وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة و” مبادلة للبترول” وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي والمجلس الأعلى للطاقة في دبي وشركة الإمارات للغاز الطبيعي المسال ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة ” طاقة” .

ويشارك كل من معالي وزير الطاقة وعدد من كبار أعضاء الوفد المشارك في المناقشات الرسمية والحلقات النقاشية المقامة ضمن مؤتمر الطاقة العالمي.

يذكر أن ” مؤتمر الطاقة العالمي ” يقام كل ثلاث سنوات ويستضيفه ” مجلس الطاقة العالمي ” ويلتقي خلاله حوالي خمسة آلاف مشارك بينهم رؤساء دول ووزراء وصناع قرار ولاعبون بارزون من القطاع الخاص يمثلون الدول الرئيسية المنتجة والمستهلكة للطاقة.

مط / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش هـ د/دن/ز ا

Leave a Reply