شركة روشان تطلق خدمة “جاهان” 3 جي في أفغانستان

كابول، أفغانستان، 15 نيسان / أبريل، 2013 /ایشیانیت باکستان — أطلقت شركة “روشان”، Roshan وهي الشركة الأفغانية الرائدة الموفرة لخدمات الاتصالات الشاملة في أفغانستان، اليوم خدمة “جاهان” 3 جي (كلمة جاهان تعني “العالم”)، وهي الخدمة التي ستكون متوفرة أولا في كابول قبل أن يتم توفيرها في جميع أنحاء البلاد لاحقا. خدمة روشان جاهان 3 جي تقدم الخطوة الهامة نحو الأمام في الوصول من خلال ربط مشتركي الشركة البالغ عددهم ستة ملايين مشترك مع بعضهم البعض ومع العالم. وعلاوة على ذلك، فإن ميزات خدمة جاهان 3 جي هذه مثل اتصالات الفيديو، والاتصالات الجماعية، والبث تؤكد وعد شركة روشان بمواصلة تقديم منتجات جديدة من شأنها أن تقدم المزيد من الخدمات لعملاء الشركة وتوفير خدمات الصوت والبيانات المبتكرة.

وقال كريم خوجة، الرئيس التنفيذي لشركة روشان: “لقد كانت رؤيا شركة روشان دائما تتمثل في استغلال التكنولوجيا والابتكار لسد الاحتياجات المهمة وتحسين حياة أبناء المجتمع. إن خدمة جاهان 3 جي هي الخطوة التالية في هذه الرؤيا، وقفزة إلى الأمام لشعب أفغانستان.” وقال إن “إطلاق خدمة جاهان 3 جي اليوم إنما يعزز مهمة روشان المستمرة لتوفير خدمات عالية الجودة وتمكين أكبر للوصول لعملائنا. إن خدمة جاهان 3 جي لا تقتصر فقط على السرعة، ولكنها تمثل التزامنا المستمر بتوفير التجربة الكلية للعميل.”

وقال السيد أمير زاي سانغين، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لحكومة أفغانستان، “إن إطلاق خدمات روشان 3 جي هو خطوة رئيسية أخرى في تحويل أفغانستان إلى مجتمع معلومات. إن روشان تدرك قيمة ما تجلبه خدمات الاتصالات ذات المستوى  العالمي من قيمة – ليس فقط للشعب الأفغاني، بل المجتمع الدولي ككك.”

إن استثمار روشان في تكنولوجيا 3 جي هو أيضا جزء من مهمة الشركة المستمرة للاستفادة من البنية التحتية للاتصالات لدعم التنمية في الصحة (الطب عن بعد) والتعليم (التعليم الإلكتروني).  ففي العام 2003، كان مجرد منح الناس القدرة على تلبية حاجة أساسية مثل التحدث إلى بعضهم البعض عن طريق الهاتف الجوال ابتكارا جديدا. إن خدمات جاهان 3 جي اليوم من الربط المعزز سوف لن يؤدي إلى زيادة تسليم المنتج القوي وعروض البيانات فحسب، بل وتسهيل التقنية المحسنة للطب عن طريق الاتصال عن بعد المنقذ للحياة لهؤلاء المرضى الذين هم بحاجة للعلاج الطبي. وبالنسبة إلى الجيل القادم من القادة الأفغان، فإن خدمة جاهان 3 جي ستضخم فرص الوصول للتعلم بواسطة أدوات التعلم الإلكتروني.

وفي الشهر الماضي حصلت شركة روشان على قرض من مؤسسة التمويل الدولية، بقيمة 147 مليون دولار، لدعم حيازة الشركة للترخيص الخاص بطيف 3 جي ومواصلة تطوير البنية التحتية للشبكة.

لمزيد من المعلومات بشأن كيف يمكن للزبائن التسجيل في خدمة جاهان 3 جي، يرجى زيارة الموقع التالي على الإنترنت: http://www.roshan.af/Roshan/3G.aspx

لمزيد من المعلومات عن شركة روشان، يرجى زيارة الموقع التالي: www.roshan.a، أو على حسابها على فيسبوك على العنوان التالي: www.facebook.com/RoshanConnects.

نبذة حول شركة روشان
شركة روشان (شركة تطوير الاتصالات المحدودة في أفغانستان المحدودة ) هي الشركة الموفرة لخدمات الاتصالات الشاملة الرائدة في أفغانستان التي لديها ما مجموعه أكثر من 6 مليون مشترك نشط وشبكة تغطي أكثر من 230 مدينة وبلدة في جميع محافظات البلاد الـ 34.

شركة روشان هي قصة نجاح أفغاني حقيقية، فهي تعمل كمحفز للنمو الاقتصادي وتساهم بصورة نشطة في التنمية طويلة الأجل في البلاد. ومنذ تأسيسها قبل ثماني سنوات، استثمرت روشان أكثر من 550 مليون دولار في أفغانستان وهي أكبر مستثمر ودافع ضرائب فرد في البلاد، إذ أنها تساهم بما يقرب من 5 في المئة من عائدات الحكومة الأفغانية المحلية بشكل عام. شركة روشان توظف مباشرة أكثر من 1،300 شخص، 20 في المئة منهم من النساء، وتوفر فرص عمل غير مباشرة لأكثر من 40,000 شخص.

إن شركة روشان ملتزمة التزاما عميقا بإعادة إعمار أفغانستان وتنميتها. إن صندوق آغا خان للتنمية الاقتصادية (AKFED)، وهو جزء من شبكة آغا خان للتنمية (AKDN)، هو أحد المساهمين الرئيسيين في شركة روشان وهو يعزز المبادرات الخاصة وبناء المؤسسات السليمة اقتصاديا في العالم النامي. وهي أيضا مملوكة جزئيا من قبل شركة الاتصالات الدولية موناكو Monaco Telecom International (MTI)  وشركة تيلياسونيرا TeliaSonera. وتقوم شركة روشان بنقل الخبرة الدولية إلى البلاد كما أنها تلتزم بأعلى معايير الجودة وتوفير التغطية الشبكية للشعب الأفغاني.

Related Post
KABUL, Afghanistan, July 1, 2014 / PRNewswire / Asianet-Pakistan — Roshan, Afghanistan’s leading total communications
KABUL, Afghanistan, April 29, 2013 /PRNewswire / Asianet-Pakistan — Roshan, Afghanistan’s leading total communications provider,

Leave a Reply

\