حاكم الفجيرة يزور أمانة عمان ومتحف الأردن ومتحف السيارات الملكي

حاكم الفجيرة / أمانة عمان / زيارة.

عمان نوفمبر / وام / زار صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أمس أمانة عمان ذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها سموه للمملكة الأردنية الهاشمية.

كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الامانة عقل بلتاجي أمين عمان الكبرى وعدد من مديري الامانة.

واستعرض بلتاجي رؤية الامانة المتمثلة بالرقي بالخدمات المقدمة للمدينة وسكانها ومعالجة التحديات وتذليلها والتي واكبت توسع عمان وتمددها في السنوات الاخيرة.

وأضاف إن الأمانة تعمل على تهيئة البيئة الاستثمارية الجاذبة لاستقطاب المشروعات التي تخدم واقع ومستقبل المدينة ..مؤكدا سعي الامانة إلى الإهتمام بتدوير النفايات وتصنيفها وفق المعايير الحديثة والاستفادة منها بإنتاج الطاقة والذي يشكل رافدا اقتصاديا مهما.

وشاهد صاحب السمو حاكم الفجيرة فيلما بعنوان “عمان أيقونة الحب والعمل خلال مائة عام” ويحكي قصة مدينة عمان الموغلة في القدم والتي تعود الى أكثر من ثمانية الاف سنة والحضارات التي مرت على المدينة ومختلف التسميات لعمان عبر العصور وكيف تحولت عمان خلال المائة عام الماضية من قرية صغيرة تقع على ضفاف سيل يجري في وسطها إلى مدينة كبيرة أصبحت عاصمة في فترة وجيزة بمقياس عمر الامم.

كما زار صاحب السمو حاكم الفجيرة متحف السيارات الملكي في عمان وإطلع على سيارات المغفور له بإذن الله الملك الحسين وعلى الصور الفوتوغرافية التي تعكس تاريخ المملكة الأردنية الهاشمية والمراحل والأحداث التي مرت بها البلاد.

كما زار سموه متحف الاردن وكانت باستقباله مديرة متحف الاردن الشريفة نوفة بنت ناصر التي بينت أهمية المتحف وما يحويه من نفائس أثرية توضح تاريخ المنطقة عبر التاريخ وتطورها وارتباطها بالأرض والانسان والحضارات المحيطة بالمنطقة.

رافق صاحب السمو حاكم الفجيرة خلال الزيارات سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي وسعادة الدكتور عبدالله ناصر العامري سفير دولة الامارات لدى المملكة الأردنية الهاشمية ومعالي محمد سعيد الرقباني مستشار حاكم امارة الفجيرة وسعادة سيف سلطان السماحي مستشار حاكم امارة الفجيرة وسعادة محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الاميري وسعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي العهد وعدد من المسؤولين.

/ف ع ع/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ف ع ع/ر ع/ع ا و

Related Post
نيكسن تاير تضع حجر الأساس لمركز تقنية إطاراتها الجديد في أوهايو بالولايات المتحدة المركز سيوفر
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — حصد أطفال المدارس الروس ثلاث ميداليات
جينيف، سويسرا، 20 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — ترقق العظام هو مرض خفي لا يخلو من

Leave a Reply