بيل غيتس يشدد على أهمية قوة الأهداف والقياس كمفاتيح رئيسية لمعالجة مشكلة الفقر المدقع

– رسالته السنوية الخامسة تبرز النجاحات من قطاع التعليم في الولايات المتحدة إلى الرعاية الصحية في فترة ما قبل الولادة في إثيوبيا، ويطرح تصوره لتحسين حياة الفقراء في السنوات الـ 15 القادمة

سياتل، 31 كانون الثاني / يناير، 2013 / بي آر نيوزواير/ ایشیانیت باکستان — في رسالته السنوية الخامسة، fifth annual letter سلط بيل غيتس، الرئيس المشارك لمؤسسة بيل ومليندا غيتس الضوء على كيف يمكن لوضع أهداف واضحة وعملية قياس دقيقة أن تكون مفاتيح رئيسية لتحسين حياة الفقراء حول العالم.

لمشاهدة أرصدة وسائل الإعلام المتعددة المرافقة لهذا البيان الصحفي، يرجى الضغط على الرابط التالي على الإنترنت: http://www.multivu.com/mnr/49396-bill-melinda-gates-foundation-fifth-annual-letter
الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130130/MM50698

وقال غيتس في رسالته الخامسة: “أعرف أن هذا الموضوع ليس الموضوع الأكثر جاذبية، ولكن الدليل على تأثيره هو دليل لا يمكن إنكاره. فقد تحسنت حياة الفقراء في السنوات الـ 15 الماضية بصورة أسرع من أي وقت مضى.”

وتوضح رسالة غيتس التقدم الملحوظ الذي تم إحرازه في العالم — من المدارس في الولايات المتحدة إلى الرعاية الصحية في إثيوبيا، مشددا على أن مواصلة وضع الاستثمارات في هذه الجهود قد أحدث تغييرا ملموسا بالنسبة للملايين من الناس الأكثر فقرا في العالم. وكان السبب الأساسي لذلك هو التزام العالم بتحديد أهداف واضحة وتحديد إجراءات القياس المناسبة لدفع التقدم نحو تحقيق تلك الأهداف.

وقد تبدى ذلك بوضوح خاص في حالة المساعدات الخارجية. وقال غيتس في رسالته: “تاريخيا، كان يتم مناقشة المساعدات بصورة عامة من حيث قيمة المبلغ الإجمالي للأموال المستثمرة. أما الآن وحيث أننا نقوم بقياس أكثر دقة للمؤشرات مثل معدل وفيات الأطفال، فقد صار بمقدور الناس على رؤية أثر هذه المساعدات بصور واضحة تماما – أي أن الفرق صار بين تقديم الأدوية والعلاجات من مرض الإيدز أو تركهم يموتون منه.”

ومضى يقول، مؤكدا أهمية هذا، نظرا إلى ضيق الميزانيات في جميع أنحاء العالم. وقال: “إن الأهداف والمقاييس الواضحة لا تسمح للحكومات بإنفاق أموال المساعدات التي تقدمها بشكل أكثر كفاءة فحسب، بل إنها تبني الإرادة السياسية لمواصلة تمويل برامج المساعدات عن طريق اثبات مدى نجاعتها. إن الأمر ليس فقط هو تقديم الحكومات أموال دافعي ضرائب مواطنيها لحكومات أخرى؛ بل إن الأمر هو مساعدة مجتمع لمجتمع آخر على انتشال نفسه من براثن الفقر.”

ويشدد غيتس على أهمية أهداف الألفية الإنمائية للأمم المتحدة كمثال على كيف أن العالم قادر على تحقيق أشياء كبيرة حقا عندما نجتمع حول هدف واضح ونضع مقاييس واضحة لقياس التقدم. أهداف الألفية الإنمائية للأمم المتحدة هي مجموعة من ثمانية أهداف محددة تمثل محاولة عالمية لم يسبق لها مثيل لتلبية احتياجات الأكثر فقرا في العالم بحلول العام 2015. وقال غيتس في رسالته إنه “على الرغم من أننا لن نحقق جميع هذه الأهداف، فإن التقدم الذي حققناه تجاه تحقيق كل منها هو إنجاز مذهل. فهدف تخفيض الفقر المدقع إلى النصف الوارد في أهداف الألفية الإنمائية للأمم المتحدة تم تحقيقه قبل الموعد النهائي، كما هو الحال بالنسبة إلى هدف خفض نسبة السكان الذين لا يستطيعون الحصول على المياه الصالحة للشرب”.

وفيما يتطلع العالم إلى الأمام، فقد شجع غيتس الآخرين على تقديم أفكارهم حول كيفية تحسين وضع العالم للجيل القادم من خلال تشاطر آمالهم للعام 2030 hopes for 2030. فهو يأمل في تحفيز نقاش عالمي حول التنمية الفعالة وحول الطريقة المثلى التي يمكن بها للعالم أن يتآلف معا لتحقيق مزيد من التقدم بالنسبة للأشخاص الأكثر فقرا في العالم.

وتحدد الرسالة الأولويات الرئيسية الأخرى للمؤسسة في العام 2013، بما في ذلك المساعدة على استئصال شلل الأطفال، والحد من عدد وفيات الأطفال، وزيادة فرص الحصول على وسائل منع الحمل، وتحسين التعليم في الولايات المتحدة. وأعلن غيتس أيضا عن الفائز بجائزة غيتس للابتكار في اللقاحات Gates Vaccine Innovation Award، مشيدا بالعمل الابتكاري لمارغاريدا ماتسينهي، وهي مسؤولة ميدانية لمؤسسة VillageReach، التي لعبت دورا مهما في إحداث التغيير في نظام النقل والإمداد للقاحات عن طريق إزالة العقبات التي تحول دون حصول الأطفال على اللقاحات.
لقراءة رسالة بيل غيتس كاملة، يرجى النقر على الرابط التالي على الإنترنت: www.gatesfoundation.org/annualletter.

للحصول على صور عالية الوضوح ومقاطع فيديو صالحة للبث التلفزيوني، يرجى زيارة الرابط التالي على الإنترنت: www.thenewsmarket.com/gatesfoundation.

الاتصال: البريد الألكتروني: media@gatesfoundation.org.
رقم الهاتف: +1-206-709-3400

Related Post
بليسانتون، كاليفورنيا ( Marketwired / Asianet-Pakistan – 25 يونيو 2013)– أعلنت اليوم شركة Callidus Software
– Latest Initiatives Deepens Coty-Delete Blood Cancer/DKMS: Linked Against Blood Cancer Partnership and Demonstrates Coty’s
DUNDALK, IRELAND – (Marketwire / Asianet-Pakistan / – March 18, 2013) – Online bingo site

Leave a Reply

\