2.4 مليار ريال أرباح كيوتل خلال تسعة أشهر

الدوحة في 21 اكتوبر /قنا/ أعلنت اتصالات قطر (كيوتل) اليوم عن تحقيقها 2.4 مليار ريال صافي ربح خلال التسعة أشهر الأولى من 2012، مقابل 2.1 مليار ريال لنفس الفترة من 2011.
وذكر بيان صحفي صادر عن الشركة، أن العائد على السهم خلال الأشهر التسعة الأولى من 2012 وصل إلى 8.34 ريال مقابل 8.17 ريال في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، مضيفا أن نمو إيرادات المجموعة الذي بلغ 6.1 بالمائة استمر مدعوماً بالأداء القوي في كل من قطر والعراق والجزائر وفلسطين خلال الأشهر التسعة الأولى من العام وثبات أداء إندوسات.
وأشار البيان إلى أن مجموعة كيوتل تواصل استثماراتها في التقنيات الحديثة والمتطورة، وذلك بدلالة إطلاقها لخدمة الجيل الثالث 3G في تونس، وإطلاق المرحلة التجريبية لخدمات LTE للجيل الرابع من الاتصالات في قطر.
ولفت إلى أنه في 30 سبتمبر 2012، بلغت القاعدة الموحدة لعملاء المجموعة 89.2 مليون عميل، حيث شكّل ذلك نمواً في مجموع عدد العملاء بنسبة 8.2 بالمائة في هذه الفترة مقابل الفترة ذاتها من العام الماضي.
كما أوضح البيان أن إيرادات المجموعة للأشهر التسعة من 2012 بلغت 25 مليار ريال مقابل 23.6 مليار ريال في الأشهر التسعة الأولى 2011، في حين وصلت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضريبة والاستهلاك والإطفاء لتلك الفترة 11.7 مليار ريال.
من جهته، قال سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة كيوتل تعليقاً على هذه النتائج، إن النتائج التي تم الإعلان عنها تؤكد أن استراتيجية وإدارة المجموعة تحقق أداءً مالياً يبقيها على المسار الصحيح.
وأضاف أنه “كدليل إضافي على ذلك، فقد اتخذنا الخطوات اللازمة خلال الفترة لزيادة حصتنا في الوطنية للاتصالات، ونتطلع إلى الاستفادة من منجزاتنا خلال الفترة، وتحقيق نتائج إيجابية للسنة بأكملها”.
من جانبه، وصف الدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لمجموعة كيوتل أداء المجموعة في قطر والعراق والجزائر وفلسطين بالرائع، مشيرا إلى أنه كان عاملاً مهماً في تحقيق نمو قوي في الإيرادات والأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من العام 2012.
كما أشار إلى أن المجموعة تنظر إلى التقنية والريادة في تقديم الخدمات كعوامل استراتيجية تميز الشركة عن غيرها في الأسواق الرئيسية، حيث تجلى ذلك في الربع الأخير بإطلاق خدمات الجيل الثالث في تونس، وإطلاق المرحلة التجريبية لخدمات الجيل الرابع من الاتصالات في قطر، مؤكدا أن الشركة ستواصل الجمع بين روح الابتكار مع كل ما من شأنه أن يعزز تنافسيتها في مختلف الشركات التابعة للمجموعة خلال الأشهر المتبقية من هذه السنة.
واتصالات قطر كيوتل هي شركة خدمات اتصالات متنوّعة تعمل في 17 دولة. وتسعى لتكون من أكبر 20 شركة اتصالات في العالم بحلول عام 2020 من خلال التوسّع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا.

Leave a Reply