ولي عهد عجمان يستقبل مدير عام منظمة ” الألسكو “

ولي عهد عجمان / مدير عام منظمة الألسكو / لقاء.

عجمان في 28 يناير / وام / استقبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان في مكتبه في الديوان الأميري صباح اليوم..الدكتور عبدالله حمد محارب مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ” الألكسو ” الذي يزور الدولة.

وأكد سمو ولي عهد عجمان حرص دولة الإمارات على دعم جهود المنظمة لتعزيز العمل التعليمي والثقافي والتربوي بين الدول العربية سعيا نحو تحقيق أهداف وخطط المنظمة والتي ستسهم في تطوير عملها في المجالات التعليمية والعلمية والثقافية كافة.. مشددا على أهمية التعليم وتعزيز دور مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة بهذا القطاع ليس فقط على مستوى الدولة بل على المستوي العربي بشكل عام.

ودعا سموه إلى رعاية وتوجيه قطاعي الثقافة والتعليم ووضع البرامج التي تستثمر في رعاية الأجيال الناشئة وتضع في مقدمتها ” تأمين الفرص التعليمية للجميع” سعيا نحو القضاء على الأمية التي تعاني منها الكثير من الدول.

وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالدور الفاعل الذي تضطلع به المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وسعيها لرفع مستوى العاملين في قطاع التعليم وتطوير الكوادر البشرية التعليمية وتأهيلها.

من جانبه تقدم الدكتور عبدالله محارب بجزيل الشكر إلى ولي عهد عجمان على ما لقيه من سموه من ترحيب وما لمسه من اهتمام كبير بأنشطة وبرامج المنظمة..مشيرا إلى أنه جاء للسلام على سموه والاستماع إلى توجيهاته حول أهداف المنظمة ونظرة سموه تجاه دور المنظمة في الارتقاء بمستوى التعليم والثقافة والبحث العلمي في كل أرجاء العالم العربي.

وأشاد باهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة ورعايتها المستمرة بتطوير التعليم والتدريب وتعزيز إمكانيات المؤسسات التعليمية والتدريبية الحكومية والخاصة ولجميع منتسبيها من الطلبة والطالبات وفي المراحل التعليمية كافة.

وأعرب مدير عام ” الألكسو ” عن شكره وتقديره لدولة الإمارات على دعمها له لتولي منصب المدير العام الذي تقلده في يونيو الماضي .. مشيرا إلى أن المنظمة بصدد تنفيذ العديد من الخطط والبرامج خلال الفترة القادمة لتطوير فلسفتها ودستورها وهيكلتها إضافة إلى تنفيذ المشاريع المتعلقة بالمؤسسات التعليمية.

حضر اللقاء معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان صاحب السمو حاكم عجمان وسعادة حمد النعيمي مدير الديوان وسعادة عبدالله أمين الشرفا المستشار في الديوان الأميري و سعادة أحمد إبراهيم الغملاسي رئيس مكتب سمو ولي عهد عجمان وسعادة يوسف النعيمي مدير التشريفات والضيافة وسعادة مراد عبدالله البلوشي مدير إدارة الاتصال الحكومي في وزارة التربية والتعليم وسعادة على حسن محمد مدير منطقة عجمان التعليمية.

يذكر أن منظمة ” الألكسو” ومقرها تونس هي إحدى المنظمات المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية وتهدف إلى رفع مستوى الموارد البشرية في البلاد العربية والنهوض بأسباب التطوير التربوي والثقافي والعلمي والبيئي والاتصالي فيها وتنمية اللغة العربية والثقافة العربية الإسلامية داخل الوطن العربي وخارجه إضافة إلى مد جسور الحوار والتعاون بين الثقافة العربية والثقافات الأخرى في العالم .

ي ع / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ي ع/دن/ز ا

Leave a Reply