وزير الصحة: تخفيض أسعار 205 أصناف دوائية إعتبارا من الغد

وزير الصحة / أسعار أدوية / تخفيض .

دبي في 31 ديسمبر / وام / أكد معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة أن الوزارة خفضت أسعار 205 أصناف دوائية لمختلف أنواع الأمراض خلال الفترة السابقة ومنها 14 منتجا دوائيا ذا أشكال صيدلانية مستخدمة في علاج مرض السكري وذلك بنسبة تخفيض وصلت إلى 83 في المائة من سعرها السابق ابتداء من غدا.

وذكر معاليه في تصريح له اليوم أن التخفيض يأتي في إطار خطة وزارة الصحة الهادفة إلى توفير الأدوية بأسعار مقبولة للمرضى وتعديل أسعارها المتداولة في القطاع الصحي بالدولة .

وقال معاليه إن التخفيض جاء بعد عدة اجتماعات بين وزارة الصحة وعدد من الشركات الدوائية المنتجة لهذه الأصناف حيث كان للشركات دور كبير وفاعل في تخفيض أسعار الأدويه .. منوها إلى أن الإجتماعات مع شركات الأدوية العالمية مستمرة.

وأوضح معالي وزير الصحة أن دراسة مقارنة الأسعار السابقة لهذه الأدوية مع مثيلاتها في الدول المجاورة ومعظم دول العالم بينت أن مساواة أسعار الأدوية بالدول المجاورة أمر هام وأساسي .. علما بأن هذه الأصناف من الأدوية الجديدة المبتكرة التي يتم تسويقها من قبل العديد من الشركات العالمية العاملة في مجال صناعة الأدوية المبتكرة.

ونوه إلى أن الإجراء جاء في إطار من الشفافية التي تتعامل بها وزارة الصحة مع شركائها الإستراتيجيين في منظومة الرعاية الصحية ويأتي في مقدمتها الشركات المنتجة للأدوية وذلك لأن سعر تداول الدواء عامل حيوي ومؤثر على مدى توفره وجودة خدمات الرعاية الصحية المرجوة.

ولفت معالي عبدالرحمن العويس إلى أن الإستجابة التي وجدتها الوزارة من الشركات تأكيد على تفاعلها وإندماجها الإيجابي في منظومة العمل الصحي وبشكل يدعم أهداف الوزارة الرامية اإلى توفير الأدوية بشكل ميسور وبجودة عالية.

/ حل / ع ي.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/حل/ع ي/ع ا و

Leave a Reply