وزير البيئة يناقش عضوية الدولة في مبادرة الشراكة للعمل من أجل الاقتصاد الأخضر مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة

بن فهد / وفد أممي / لقاء.

دبي في 3 يوليو / وام / بحث معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه خلال لقائه في مكتبه في ديوان الوزارة في دبي اليوم وفدا من برنامج الأمم المتحدة للبيئة..سبل التعاون المشتركة بين الجانبين والموضوعات التي من شأنها إبراز دور الدولة في تبني نهج الإقتصاد الأخضر في الأوساط الاقليمية.

كما تناول اللقاء استضافة الدولة للمؤتمر الدولي الأول لمبادرة ” الشراكة للعمل من أجل الاقتصاد الأخضر” الذي يعتزم برنامج الأمم المتحدة للبيئة تنظيمه وذلك إثر اطلاق المبادرة خلال اجتماعات المجلس الحاكم لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة بنيروبي خلال فبراير 2013 والتي تم خلالها بحث موضوع عضوية الدولة في هذه المبادرة.

وضم وفد برنامج الأمم المتحدة للبيئة كلا من الدكتور إياد أبو مغلي المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في منطقة غربي آسيا والدكتور ستيفن ستون رئيس مكتب الاقتصاد والتجارة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والمسؤول عن الإقتصاد الأخضر في مقر برنامج الأمم المتحدة في جنيف.

حضر اللقاء من جانب الوزارة المهندسة عائشة العبدولي الوكيل المساعد لشؤون البيئة في الوكالة والمشرف على تنفيذ استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء والدكتور سعد النميري مستشار الوزير والمهندسة مريم حارب خبير رئيسي.

كما بحث اللقاء موضوع مراجعة ودعم برنامج الأمم المتحدة للبيئة لخطة التنفيذ الخاصة بإستراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء كما تطرق الجانبان إلى جانب موضوع سير العمل في خطة التنفيذ الخاصة باستراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء والتي تقوم الوزارة بإعدادها بالتعاون مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الخارجية والمعهد العالمي للنمو الأخضر .

من جانب آخر ناقش الطرفان إمكانية تأسيس منصة إقليمية في الدولة لمعلومات التكنولوجيا الخضراء خاصة في المنطقة العربية.

وفي ختام اللقاء أثنى الوفد على المنهجية التي تتبعها وزارة البيئة والمياه في إعداد خطة تنفيذ استراتيجية التنمية الخضراء كما أثنى على إنجازات ومبادرات الدولة في تبني وتطبيق وتنفيذ العديد من المشاريع التي تصب في مفهوم الاقتصاد الأخضر وتحقيق التنمية المستدامة.

ص / رم / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ص/رم/ز ا

Leave a Reply