نائب وزير الخارجية الإيطالي يؤكد أهمية الشراكة الاستراتيجية مع الإمارات

مسؤول ايطالي/ حوار

أبوظبي في 12 سبتمبر/ وام / أكد السيد لابو بيستيللي نائب وزير الخارجية الإيطالية أهمية الشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية.

وقال في حديث لوكالة أنباء الإمارات ” وام “..إن معالي إنريكو ليتا رئيس الوزراء الايطالي سيقوم بزيارة رسمية الى أبوظبي خلال شهر أكتوبر المقبل..بهدف دعم و تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في المجالات كافة..مشيدا بحرص المسؤولين في الدولة على تطوير علاقات التعاون والصداقة التي تربط البلدين في مختلف المجالات.

وأشار إلى اهتمام حكومة بلاده بتنمية و توسيع آفاق الشراكة الاستراتيجية مع دولة الإمارات وإحراز إضافة نوعية لهذه العلاقات.

وبين أهمية المحادثات التي أجراها مع عدد من كبار المسؤولين في الدولة والتي تركزت حول ترتيبات الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الإيطالي و حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق توثيق التعاون المشترك في مختلف المجالات بجانب تهيئة المناخ لتشجيع التبادل الاقتصادي والتجاري والثقافي.

وحول أهداف زيارته الى دولة الإمارات .. ذكر لابو بيستيللي أن زيارته تأتي للترتيب لزيارة رئيس الوزراء الإيطالي والمشاركة في أعمال ” المؤتمر الدولي الثالث لمكافحة القرصنة البحرية ” الذي بدأت أمس فعالياته في دبي وتستمر يومين..إضافة الى التأكيد على الاهتمام الإيطالي بتطوير وتنمية علاقاتنا الثنائية والتعاون الاقتصادي.

وأشار بهذا الصدد الى أنه يمثل ايطاليا في المؤتمر لتأكيد أهمية تعزيز الاستقرار في المنطقة من خلال محاربة القرصنة بالوسائل المتاحة كافة و العمل على تأمين التجارة البحرية بين قارات العالم .. موضحا أن محاربة القرصنة هدف استراتيجي لحكومة إيطاليا لضمان أمن واستقرار الخليج و المحيط الهندي والبحر الأحمر.

وأكد أن العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين دولة الإمارات وإيطاليا شهد نموا كبيرا إذ بلغ خلال العام الماضي / 5 ر6 / مليار يورو في حين تضاعف هذا المعدل خلال النصف الأول من العام الجاري 2013.

ج / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ج/عب/ع ع/ع ا و/ز ا

Leave a Reply