منظمة فايتال فويسز تنشيء زمالة “غرو”، وهي برنامج ابتكاري يدوم سنة واحدة للسيدات صاحبات الأعمال التجارية

برنامج زمالة غرو سيركز على الاستفادة من الإمكانية الكامنة في مؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تملكها النساء لإطلاق القدرات الاقتصادية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

عمان، الأردن، 4 تشرين الثاني / نوفمبر / بي آر نيوزواير /   — أطلقت منظمة “فايتال فويسز” (أصوات حيوية) Vital Voices  في الأسبوع الماضي في الأردن صندوق زمالة “غرو” GROW Fellowship (نمو)، وهو برنامج شامل يدوم سنة كاملة لصاحبات الأعمال التجارية النساء. صندوق زمالة غرو، الذي تدعمه مؤسسة “إكسون موبيل” ExxonMobil Foundation سيساعد جميع صاحبات المشاريع التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم من النساء على توسيع أعمالهن التجارية عن طريق الجمع بين التعليم على الإنترنت والتدريب الشخصي والمساعدة التقنية الخاصة وخدمات المتابعة. وتتضمن نماذج البرنامج الخمسة ما يلي: “التخطيط للأعمال التجارية”، “الشبكات لمهنيي الأعمال”، “فهم الأسواق الرئيسية”، “الإدارة المالية الإدارية” و”أخلاقيات القيادة والتجارة”.

Vital%20Voices%20GROW%20Fellowship%20participants%20in%20Amman%2C%20Jordan%20  %20October%202013. منظمة فايتال فويسز تنشيء زمالة غرو، وهي برنامج ابتكاري يدوم سنة واحدة للسيدات صاحبات الأعمال التجارية

Vital Voices GROW Fellowship participants in Amman, Jordan — October 2013.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20131104/NY08607

وترتكز هذه المبادرة على شراكة طويلة الأمد بين منظمة فايتال فيوسز ومؤسسة إكسون موبيل لدعم التطوير الاستراتيجي لشبكات سيدات الأعمال في ثلاث مناطق في جميع أنحاء العالم. وتهدف هذه الشبكات المتنامية في أفريقيا، والشرق الأوسط وأميركا اللاتينية إلى زيادة عدد النساء اللاتي ينجحن كقائدات مشاريع أعمال ريادية وسيدات أعمال ويبلغ عددهن حاليا أكثر من 5,000 امرأة.

وتقوم منظمة فايتال فويسز ببناء قدرات القياديات من النساء وسيدات الأعمال منذ أكثر منذ 10 أعوام. فمن خلال المساعدة على تعزيز قوتهن في صنع القرار، وتنمية أعمالهن التجارية، وتحسين بيئتهن الممكنة، دعمت منظمة فايتال فويسز الآلاف من صاحبات المشاريع التجارية الريادية في جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من الفوائد المؤكدة من المشاركة الاقتصادية للمرأة في خلق مجتمعات أكثر رخاء وأمنا، فإن صاحبات الأعمال النساء يواجهن عقبات غير متناسبة في أعمالهن المتنامية حتى الآن. فلديهن صعوبة في الوصول إلى شبكات الأعمال ذات القيمة، والتكنولوجيا، والتدريب، والائتمان، والأسواق، والحماية المتساوية في ظل القانون.

لكن هناك، مع ذلك، فرصة لمعالجة الحواجز من خلال التدخلات المستهدفة هذه والتي تهدف إلى بناء مهارات النساء صاحبات الأعمال. وتشمل هذه التدخلات مساعدة النساء على تطوير خطط لأعمالهن لتوسيع أعمالهن التجارية، وربطهن بسيدات الأعمال ومؤسسات الأعمال المماثلة، وفتح الأسواق الجديدة والفرص أمامهن لتحقيق النمو الشخصي والتجاري.

وقالت رئيسة والمديرة التنفيذية لمنظمة فايتال فويسز أليس نيلسون إن صندوق زمالة غرو “سوف يركز على الاستفادة من الإمكانات الهائلة لهذه الشركات المملوكة من قبل النساء من خلال توفير التدريب العملي الحالي والمبتكرة والمحلي وعلاقات صاحبات الأعمال النساء لتنمية أعمالهن التجارية، والإسهام في النمو الاقتصادي في الاقتصادات المحلية والوطنية والإقليمية.”

وقالت بسمة عبدالله عريقات من الأردن، وهي إحدى المستفيدات من برنامج زمالة غرو، “إن هذه التجربة مع برنامج زمالة غرو لفايتال فويسز، قد ساعدتني في وضع خطة منظمة للنمو المستقبلي لعملي، وأيضا ساعدتني على بناء مهاراتي وشبكة علاقاتي. وقد وضعت الكثير عن عملي وعن نفسي في منظورها. وأنا أعلم أنه بفضل هذه الخطة والتوجيه والدعم لهذا البرنامج، سوف أستمر في النمو، بطريقة مخططة وهادفة.”

لمعرفة المزيد عن زمالة غرو، ودورة تقديم الطلبات للبرنامج في العام المقبل، يرجى زيارة الموقع التالي:  vitalvoices.org/GROWFellowship.

نبذة حول مؤسسة الشراكة العالمية لفايتال فويسز

مؤسسة الشراكة العالمية لفايتال فويسز هي منظمة غير حكومية رائدة مهمتها تحديد، والاستثمار في وإبراز حضور نساء استثنائيات في جميع أنحاء العالم من خلال إطلاق العنان لقيادتهن الكامنة لتحويل الحياة وتسريع السلام والازدهار في مجتمعاتهن. وإذ أنشأتها وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون في العام 1997، فإن المنظمة تقوم بتدريب وتمكين القياديات النسائيات كقائدات للتغيير التحولي في التنمية الاقتصادية، حقوق الإنسان والمشاركة السياسية. وتتضمن شبكة فايتال فويسز للقيادة العالمية أكثر من 14,000 من القيادات النسائية التي تمثل 144 بلدا في جميع أنحاء العالم، وقد قامت هؤلاء القائدات بتدريب وتوجيه 500,000 امرأة أخرى وفتاة في مجتمعاتهن.

يرجى زيارة الموقع التالي على الإنترنت: http://www.vitalvoices.org.

 نبذة عن مؤسسة إكسون موبيل

مؤسسة إكسون موبيل هي الذراع الخيرية الأساسية لشركة إكسون موبيل (رمزها في بورصة نيويورك هو  XOM)  في الولايات المتحدة. وعلى الصعيد العالمي، تقدم إكسون موبيل ومؤسسة إكسون موبيل التمويل لتحسين التعليم الأساسي وتعزيز دور المرأة كحافز للتنمية، ومكافحة الملاريا وغيرها من الأمراض المعدية الأخرى في البلدان النامية.  في عام 2012، وبمعية موظفيها والمتقاعدين منها، قدمت شركة إكسون موبيل (رمزها في بورصة نيويورك هو  XOM)  وأقسامها وفروعها المختلفة، ومؤسسة إكسون موبيل ما مجموعه 256  مليون دولار من التبرعات في جميع أنحاء العالم. للحصول على المزيد من المعلومات عن شراكات إكسون موبيل المجتمعية وبرامج المساهمة، يرجى زيارة الرابط التالي على الإنترنت: www.exxonmobil.com/community

الاتصال لوسائل الإعلام بشأن برنامج زمالات غرو يرجى الاتصال بـ:

مارغو بيرغان

عنوان البريد الألكتروني: margauxbergen@vitalvoices.org

رقم الهاتف: +1-202-697-5826

Leave a Reply