معرض كانتون الـ 114 يمنح “جوائز تصميم جديدة لمكافأة التميز في الابتكار”

غوانغجو، الصين، 14 تشرين الأول / أكتوبر، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — من أجهزة التلفزيون الشفافية الثلاثية الأبعاد إلى الدراجات الهوائية التي تقودها وقوفاً، كان الابتكار هو محور الأنشطة في دفعة ربيع هذا العام من معرض كانتون التجاري. الآن، ومع إدخال جوائز معرض كانتون للتصميم الجديدة (جوائز معرض كانتون)، فإن أكثر معارض الصين التجارية مكانة تقوم بدفع التصميمات الفائقة التطور إلى المستوى التالي. شعار “صنع في الصين” سيصبح “تم تصميمه في الصين.”

وإذ تشمل ست فئات – الأجهزة الإلكترونية، مواد البناء، المعدات والأدوات، الضروريات اليومية، مواد الديكور المنزلي والحدائق،  والصحة والترفيه – فإن الغرض الأساسي من وراء جوائز معرض كانتون هو تشجيع التميز الإبداعي ضمن مجموعة المعرض الواسعة من منتجات التصدير. وقد قدم ما مجموعه 345 مصنّعا صينيا 547 منتجا – التي يتوجب أن تتوفر فيها صفة أن تكون قد وصلت إلى مرحلة التصنيع – للحصول على الجوائز. وسيتم الإعلان عن المجموعة الأولى من الفائزين في معرض كانتون الـ 114 في 31 تشرين الأول / أكتوبر تشرين الجاري.

ويقول ليو جيانجون، الناطق باسم المعرض ونائب مدير المركز الصيني للتجارة الخارجية، “إن الفكرة من وراء جوائز معرض كانتون هي رؤية مفهوم “تم تصميمه في الصين” يضيف قيمة حقيقية إلى العالم. فمن مفهوم التصميم إلى منتجات على الرفوف في المحلات، يرتقي الاقتصاد الصيني اليوم ارتفاعا في سلسلة القيمة. ويمكن لهذه الجوائز ألا تفعل سوى أن تساعد في تسريع هذه العملية التطورية.”

وتتمثل لجنة حكام جوائز معرض كانتون من ممثلين من كل من شركات التصميم المحلية والخارجية، وقد تم بالفعل اختيار القائمة القصيرة من المنتجات المرشحة للفوز بهذه الجوائز التي تضم 212 منتجا من 144 شركة. ويتم أخذ معايير مثل تجربة المستخدم، والإبداع، واستخدام التكنولوجيا، والتي تسهم جميعها في قيمة التصميم المتميز، في الحسبان عند الحكم على هذه المنتجات.

وقد أصبح التميز في تصميم المنتجات واحدا من السمات المميزة لمعرض كانتون مؤخرا. وإذ قدمت هذه الفعالية للمرة الأولى في الدفعة الـ 109 من المعرض، وتم عقدها منذ ذلك الحين، فإن تصميم منتجات معرض كانتون ومركز ترويج التجارة، يعمل بمثابة منصة للمصممين الدوليين والمصنعين الصينيين .

وينظم مركز ترويج التجارة أحداثا مختلفة، بما في ذلك عروض التصميم، تصميم المنتديات، وجلسات المزاوجة. وقد عرض المركز في معرض كانتون الـ 113 في وقت سابق من هذا العام، 45 شركة تصميم و 160 متخصصا في التصميم من جميع أنحاء العالم، في حين أثبتت أنشطة مركز ترويج التجارة شعبية كبيرة لدى المشترين والعارضين .

ومن المقرر أن ينطلق معرض كانتون الـ 114 في غوانغجو يوم 15 تشرين الأول / أكتوبر تشرين الأول. ويتطلع المنظمون إلى الترحيب بجميع المشاركين وعرض التميز الإبداعي للصين.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: http://www.cantonfair.org.cn/en/index.asp

Leave a Reply