مضمار بليسانتون بسان فرانسيسكو يستضيف الجولة الثامنة لـ”افهار” والسادسة لكأس زايد غدا

سان فرانسيسكو/ كأس منصور بن زايد للخيول/ جولة.

سان فرانسيسكو في 5 يوليو/ وام / يستضيف مضمار بليسانتون الرملي بسان فرانسيسكو الذى يعتبر من أقدم المضامير المخصصة لسباقات الخيول في أميركا غدا الجولة الثامنة لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لسباق الخيول للسيدات ” إفهار ” والجولة السادسة لكأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ضمن فعاليات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايدآل نهيان العالمي للخيول العربية الذي يواصل رحلاته المكوكية حول العالم بنجاح تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة .

ويشارك في سباق الجولة السادسة لكأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان 12 خيلا لمسافة/ 1800 / متر وإجمالي جوائز مالية 30 ألف دولار .

وستكون المنافسة في هذا السباق قوية وإن كان الأقرب للترشيح للمنافسة على لقب هذه الجولة ستكون بين ثلاثة خيول اولها الجواد “سوبيج إذ بيتر ” البالغ من العمر 7سنوات لمالكه مارك باول وهو نفسه مدرب الجواد بقيادة الفارس إيه سيديللو والثاني الجواد “كويك ساند بي دبلو ” البالغ من العمر 6 سنوات ومالكه وارن شيلي ومدربه المدربة هيلين شيلي بقيادة الفارس إيه جوبيز والمرشح الثالث الجواد “أوردينيشن ” البالغ من العمر 8 سنوات ، لمالكته السيدة كاترين باربيو ومدربته السيدة هيلين شيلي بقيادة الفارس فريدي رودرييجو .

وفي سباق الجولة الثامنة لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “ايفهار ” المخصص للخيول عمر سنتين فما فوق والذي سيشارك فيه 11 فارسة من أمريكا وأوروبا وإجمالي جوائزه المالية 25 ألف دولار من المتوقع أن تشهد هذه الجولة منافسة قوية بين أكثر من فارسة لنيل شرف الإنضمام لقائمة الفارسات المتأهلات للجولة الختامية لمونديال ” أم الإمارات ” التي ستقام في العاصمة أبوظبي يوم 10 نوفمبر القادم.

وبالنظر لمستويات وتصنيفات الفارسات المشاركات وجاهزية الخيول المشاركة يتوقع أن تكون أقوى المرشحات للفوز بلقب هذه الجولة الفارسة الهولندية ليوني فيثاك على صهوة الجواد ” وان هوب شيك ” للوران شيلي ومدربته هيلين شيلي كما يتوقع أن تدخل في المنافسة بقوة الفارسة البريطانية هيلين موني علي صهوة الجواد “هوبس جي بي إل ” ومالكته دالي بارتين ومدربته ديانا سكينر وايضا من المرشحات للمنافسة على لقب هذه الجولة الفارسة الأمريكية ساندي بيتي على صهوة الفرسة “ليناس هوت فيلي ” ومالكتها سام فاسكوس ومدربتها ديانا سكينر.

وجرت في مضمار بليسانتون العريق بسان فرانسيسكو قرعة توزيع الفارسات المشاركات في سباق بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات ” إفهار ” على خانات الإنطلاق من بوابات الإنطلاق بحضور لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات السائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “افهار ” وممثل من لجنة السباقات بالمضمار والفارسات المشاركات في السباق .

ويقام المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة وينظمه هيئة ابوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية إفهار وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والناقل طيران الإمارات وبرعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة ابوظبي للاستثمار وأرابتك القابضة وأريج الأميرات والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وساس للاستثمار وكابال ود. نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية ونادي أبوظبي للفروسية والوثبة سنتر وأجنحة القرم الشرقي /جنة / وريسنج بوست ومضمار تولوز.

وأكدت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية أن اهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالمرأة الاماراتية وحرص سموها على دعمها ومؤازرتها ومساندتها كان له المردود الايجابي فيما وصلت اليه في شتي المجالات باحتلالها أعلى وأرقي المناصب السيادية في الدولة والمجال الرياضي من المجالات التي أولتها سموها اهتماما خاصا لإيمانها بدور الرياضة في حياة المرأة لإسهامها الواضح في اكسابها سمات وصفات جيدة تنمي من شخصيتها وتخلق فيها روح التحدى والمثابرة .

وكان لفوز سموها بجائزة اللجنة الاولمبية الدولية الحافز القوى بمواصلة استمرارية تقديم الدعم للرياضة النسائية لتشجيع الفتاة الاماراتية على موصلة تقدمها وازدهارها في هذا المجال للوصول إلى القمة في المجالات الرياضية التي تشارك فيها سواء على مستوى البطولات ومنها بطولة سموها العالمية للسيدات في مجال الفروسية التي بالرغم من حداثتها إلا أنها حققت نجاحات رائعة وإكتسبت سمعة عالمية وباتت وسيلة جذب للفارسات في جميع أنحاء العالم للمشاركة في هذه البطولة .

ووجهت الشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعم سموه للمهرجان وإتاحة الفرصة للمشاركة في هذه التظاهرة النسائية العالمية .. مؤكدة أن ذلك يعد مؤشرا إيجابيا لدور المرأة في المجتمع متمنية لمهرجان مواصلة نجاحاته العالمية.

من جهته أكد مبارك المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية يعد سفيرا فوق العادة للدعاية والإعلان لدولة الإمارات العربية المتحدة عامة والعاصمة ابوظبي خاصة وذلك من خلال النجاح الدائم الذي يحققه المهرجان في جميع الدول التي أقيم فيها بما يتضمنه من فعاليات منوعة تشمل بطولة العالم للسيدات لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وكأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وكأس الوثبة والمؤتمر العالمي لسباقات الخيل العربية .

وأوضح أنه من خلال هذه الفعاليات يتم تعريف العالم بالنهضة الحضارية التي تعيشها الدولة مع الحرص على التمسك بالتراث الأصيل الذي أرسي قواعده المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وسار على نفس نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ىل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات .

وأشاد بالدعم الذي يجده المهرجان من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة وكان له أثره الواضح في النجاح الذي حققه المهرجان في جميع دول العالم وحرص دول عديدة على إستضافة جولة من جولاته .

وثمن دعم ورعاية وإهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” برياضة المرأة في الدولة بشكل عام وحرصها على دعم ومؤازرة ومساندة سموها للفتاة الإماراتية لإبراز نشاطها كعنصر فعال في المجتمع.

وأعرب عن سعادته للنجاحات التي تتحقق منذ انطلاقة المهرجان .. مؤكدا أن الهيئة لن تألو جهدا في إنجاح المهرجان من خلال تقديم كل الدعم له خاصة أن المهرجان بما يتضمنه من فعاليات يتوافق مع استراتيجية هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والتي تهدف بطبيعة الحال إلى الحفاظ على تراث الإمارات العريق .

وأكد محمد المحمود الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة يشكل نقطة جوهرية في مسيرة رياضة الفروسية لما يحمله من أهمية ومعان كبيرة في ظل الاهتمام الكبير بالخيول العربية والمحافظة على رياضة الأباء والأجداد مما يقود لرسالة هادفة ونبيلة بتواصل الأجيال في الدولة بعراقة ماضيهم ورمز الخيول العربية في ترسيخ قيم الأصالة والهوية الوطنية .

وقال إنه من هذا المنطق فإن دعم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة يأتي تماشيا مع نهج وإستراتيجية المجلس تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بضرورة الاهتمام والتطوير لجميع أنواع الرياضات بإمارة أبوظبي للمساهمة الفاعلة في دفع عجلة التقدم للمسيرة الرياضية نحو مراتب متقدمة ومتطورة تعزز من شأنها الخطط الطموحة في النهوض والتميز لرياضة أبوظبي.

وأكد المحمود أن استراتيجية مجلس أبوظبي الرياضي من خلال رسالتها الهادفة ستواصل الدعم والاهتمام والرعاية لرياضة الفروسية لتحقيق النجاح والتقدم في جميع مسابقاتها التي تسهم في أحياء التراث الوطني والمحافظة على القيم والتقاليد الرصينة لمجتمعنا العزيز .

وأشاد بالدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للرياضة الإماراتية عامة ورياضة الفروسية خاصة ونوه بالدور الرائد الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أم الإمارات ” ودعمها للمرأة الإماراتية في شتى المجلات مما كان لذلك المردود الإيجابي في إبراز الوجه المشرق للمرأة الإماراتية واكتسابها الاحترام العالمي .

وشدد سلطان المحمود المسؤول عن إدارة قسم الموارد البشرية والتطوير والاستثمار السياحي بشركة التطوير والاستثمار السياحي الشركة الراعية التي انضمت مؤخرا لقائمة رعاة المهرجان على أن المشاركة في رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية يعد مصدر فخر واعتزاز للشركة لما يمثله هذا المهرجان من واجهة مشرفة لدولة الإمارات عامة والعاصمة أبوظبي خاصة وذلك بما يتماشي مع نهج الشركة وحرصها على تطوير واستثمار السياحة في العاصمة ابوظبي وذلك بالسعي لجذب السياح من جميع دول العالم لزيارة أبوظبي والمهرجان يقوم بذلك الدور بنجاح رائع من خلال ما يتضمنه من فعاليات تراثية جذابة تسهم في تعريف شعوب الدول التي يقام بها بثقافة وحضارة الإمارات .

ووجه الشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على إتاحة الفرصة للشركة للمشاركة في رعاية مهرجان سموه .

كما وجه الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أم الإمارات ” على دعم سموها للمرأة الإماراتية في شتي المجالات مما كان لذلك المردود الإيجابي في المكانة التي وصلت إليها المراة الإماراتية ونجاحها في إثبات وجودها في شتى المجالات.. مؤكدا أن النقلة التي أحدثها المهرجان في فترة زمنية قصيرة تدفع الكثير من المؤسسات والشركات للمساهمة.

و قد تأهل إلى ختام مونديال ” أم الإمارات ” للسيدات الذي سيقام على مضمار نادي ابوظبي للفروسية في العاشر من نوفمبر القادم كل من الفارسات الفائزات بالمركز الأول في الجولات السابقة وهن : الأسترالية نيكيتا ماكلين بطلة الجولة الأولي التي أقيمت على مضمار الفلج بالعاصمة العمانية مسقط يوم 17 يناير 2013 والفارسة السويسرية سارة ليتويلز بطلة الجولة الثانية التي أقيمت على مضمار سام هيوستن بتكساس يوم 9 مارس 2013 والفارسة النمساوية مانويلا سلامينج بطلة الجولة الثالثة التي أقيمت بمضمار الدار البيضاء/أنفا/ العريق في المغرب يوم 12 ابريل 2013 والفارسة العمانية سليمة الطالعي بطلة الجولة الرابعة التي أقيمت على مضمار هوبجارتين ببرلين بألمانيا يوم 5 مايو 2013 .. والفارسة الفرنسية كارولين برونود بطلة الجولة السادسة التي اقيمت على مضمار تولوز بفرنسا يوم 8 يونيه 2013 و الفارسة الهولندية ميشيلاكوشاريكوفا التي توجت بطلة للجولة السابعة التي أقيمت على مضمار دوندخت بهولندا يوم 23 يونيو 2013.

وام/خ .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/خ/ع ع/ع ا و

Leave a Reply