محاضرة للعلماء ضيوف رئيس الدولة عن الرحمة والتسامح

ضيوف رئيس الدولة/محاضرة

أبوظبي في 20 يوليو/وام/ أشاد خالد بخيت بن طناف المنهالي بحرص واهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” بدعم ونشر ثقافة الرحمة والتسامح والوسطية التي يسمو بها ديننا الاسلامي الحنيف ومبادئه السمحة وثمن الدعم الكبير الذي يقدمه سموه للعلم والعلماء تقديرا لدورهم الفاعل في نشر هذه القيم وتأصيلها في نفوس المسلمين خاصة الشباب في ظل المتغيرات والمستجدات التي ألقت بظلالها على معظم المجتمعات المعاصرة وذلك سيراً على نهج القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان” طيب الله ثراه” .

كما أشاد المنهالي بجهود الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مجال تفعيل العمل الثقافي والديني من خلال توجيهات سموه الكريمة بإلقاء المحاضرات التوعوية في مجالس المواطنين ترسيخأً لثقافة الوطن.

جاء ذلك ذلك في نهاية مجلسه الرمضاني بمنطقة شرق عشرة في “بني ياس” الذي استضاف فيه عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر فرع قنا الدكتور حسين محمد محمود عبد المطلب من أصحاب الفضيلة العلماء والوعاظ ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة الذي ألقى محاضرة بعنوان “الرحمة والتسامح بين الناس أجمعين” .

وبدأ فضيلة الدكتور عبد المطلب محاضرته بالتقدم بالشكر والعرفان لصاحب السمو رئيس الدولة على دعوته واستضافته في هذا الشهر الكريم وحرص سموه على إحياء ليالي هذا الشهر الفضيل بالدروس والمواعظ .

كما توجه بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والهيئة العامة للشؤون الإسلامية لحسن الإستقبال .

وأكد الدكتور عبد المطلب في محاضرته أن الاسلام /رحمة للعالمين/ وجاء برسالة عالمية للناس كافة دون تخصيص أي ليس لمجموعة من الناس أو لقبيلة او لطائفة او لقرية معينة او لمدينة او لدولة محددة واوضح ان المسلمين يعيشون مع كل أهل الديانات الأخرى في كوكب واحد وليسوا منعزلين او بعيدين عنهم وبالتالي لابد من التسامح .. مشيرا الى ان الإسلام أمر فقط بمحاربة من يعادي المسلمين ويحتل أرضهم كما بين أن غير المسلمين ساهموا مثلهم في بناء الحضارة الانسانية وقدموا مثلهم ايضا ابداعات واختراعات مفيدة للبشرية جمعاء .

واستشهد المحاضر ببعض ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم او فعله او قرره في تعامله مع الناس جميعا مسلمهم ويهوديهم ونصرانيهم حيث كان يدعو غير المسلمين الى الاسلام باللين والرفق موضحا أنه كان يزور مرضى اليهود بل ويقترض منهم ويدعو لهم بهداية الاسلام.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها حشد من المواطنين وأبناء المنطقة أجاب الشيخ على جميع اسئلة الحضور والتي اشتملت على مواضيع مختلفة .

/وام/مل.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/ع ع/ع ا و

Leave a Reply