مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية تتكفل بترحيل /130/ سجينا إلى بلدانهم بمناسبة عيد الفطر المبارك

مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية / ترحيل مساجين.

أبوظبي في 5 أغسطس/وام/ تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” ..تكفلت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بنفقات ترحيل /130/ سجينا من مختلف الجنسيات من الذين قضوا فترة محكومياتهم في المؤسسات الإصلاحية والعقابية في الدولة وصدر قرار قضائي بإبعادهم خارج الدولة وغير قادرين على تأمين تذاكر سفر للعودة إلى أوطانهم.

وتنفذ المؤسسة المشروع الإنساني بمناسبة عيد الفطر المبارك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية والمتابعة مع المؤسسات الإصلاحية والعقابية في الدولة.

وثمن سعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة بمساعدة هذه الشريحة من الناس المحتاجة من خلال تكفل المؤسسة بشراء تذاكر سفر للمساجين الذين صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة وقرارات قضائية بإبعادهم خارج البلاد .. مشيرا إلى أن المؤسسة بدأت على الفور بالإجراءات الإدارية والمالية وتسديد الالتزامات المالية المترتبة على المساجين .

وقال إن ترحيل هذه الدفعة من المساجين الذين ينتمون إلى عدة دول تأتي بمناسبة عيد الفطر المبارك والتزاما من المؤسسة بمساعدة الفئات المحتاجة على الساحة المحلية.

وأشار إلى أن المشروع ينفذ عدة مرات سنويا حسبما تقتضي المصلحة بالتنسيق مع المؤسسات الإصلاحية والعقابية في الدولة ويستفيد منه جميع السجناء دون استثناء وبغض النظرعن العرق أواللون أو الدين .

وأضاف أنه تم الإنتهاء من جميع الأمور الفنية والإدارية لترحيل المستفيدين ليقضوا أول أيام عيد الفطر المبارك بين ذوييهم ..مؤكدا حرص مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية على تقديم مختلف أشكال الدعم اللازم للمحتاجين من داخل الدولة وخارجها خاصة المساجين الغير قادرين على شراء تذاكر سفر للعودة إلى بلدانهم وتأمين الرعاية والدعم لهذه الفئة ومنحهم الفرصة ليعودوا إلى أوطانهم.

من جهتهم وجه المستفيدون من هذه اللفتة السامية الشكر والإمتنان لصاحب السمو رئيس الدولة ولمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية التي مدت لهم يد المساعدة بتأمين تذاكر السفر لهم من أجل العودة إلى أوطانهم .

يذكر أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تكفلت في النصف الأول من شهر رمضان الجاري بتأمين تذاكر سفر لحوالي /98/ سجينا من مختلف الجنسيات وتم تسفيرهم إلى بلدانهم بالتنسيق مع الجهات المختصة.

ح / دن.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ح/دن/وح

Leave a Reply