مؤسسة الإمارات تعلن فتح باب التسجيل لمنحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي

مؤسسة الإمارات / منحة محمد بن زايد للتعليم العالي.

أبوظبي في 18 ديسمبر/ وام / أعلنت ” مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب ” اليوم فتحها باب التسجيل للدفعة الخامسة من الطلاب للحصول على ” منحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للتعليم العالي”.. والتي يتم من خلالها اختيار ودعم مجموعة من خريجي وخريجات ” جامعة زايد ” بفرعيها في أبوظبي ودبي لاستكمال دراساتهم العليا.

ويأتي برنامج المنحة الذي يستمر خمس سنوات ..تعزيزا للجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة.

ويتضمن البرنامج الذي أطلق خلال شهر مايو عام 2011 ..تقديم منح دراسية مخصصة لنيل شهادتي الماجستير أو الدكتوراه للطلبة الملتحقين بجامعات مرموقة داخل الدولة وخارجها لاستكمال دراستهم في المجالات التعليمية ذات الأولوية كالتعليم والدراسات الاجتماعية والسياحة والعلوم ودراسة المتاحف وتنظيمها والرعاية الصحية والإدارة العامة.

وأوضح مهنا المهيري الرئيس التنفيذي للعمليات في ” مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب “.. أن برنامج ” منحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للتعليم العالي “.. حقق نجاحا كبيرا و ذلك في ضوء الآراء وردود الأفعال التي تلقيناها من الطلاب المستفيدين من البرنامج من داخل الدولة و خارجها لدوره في بناء الثقة التي اكتسبها الطلاب من خلال البرامج والتخصصات الدراسية العديدة إضافة إلى الدعم الذي تلقوه من خلال البرنامج الذي أثبت قدرته على اجتذاب أفضل الطلاب الذين من المتوقع أن يصبحوا قادة المعرفة المستقبليين في الدولة “.

من جانبه أكد الدكتور محسن انسي نائب مدير ” جامعة زايد للشؤون الأكاديمية “.. أهمية بيان كفاءة الطلبة في طلبات الالتحاق بهذا البرنامج والمتمثلة في مشاركتهم في الأنشطة اللامنهجية والمجتمعية أو الجامعية مؤكدا على تقديم المِنح للطلبة المتفوقين أكاديميا.

وتغطي المنحة تكاليف تعليم الطلبة الملتحقين بجامعات مختارة في الدولة فيما تشمل البعثات الخارجية تكاليف التعليم والسفر والإقامة للطلبة المبتعثين لاستكمال تعليمهم في الجامعات الأجنبية خارج الدولة.

ويمكن للطلبة الراغبين في استكمال تعليمهم خلال عام 2014 لنيل شهادة الماجستير أو الدكتوراه..أن يتقدموا بطلب الحصول على المنحة من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة الإمارات ( WWW.EMIRATESFOUNDATION.AE ) وذلك خلال الفترة من / 19 / من شهر ديسمبر عام 2013 إلى التاسع من شهر يناير عام 2014 .. شرط ألا يقل المعدل التراكمي للطالب عن / 3.0 / وأن لا تقل درجاته في امتحان ” آيليتس ” عن / 6.0 / أو ما يعادلها.

ويشترط على المتقدمين لنيل المنحة ــ أن لا تقل أعمارهم عن / 21 / سنة من خريجي جامعة زايد وأن يكون تم قبولهم في الجامعات المحلية في الدولة أو إحدى الجامعات الأجنبية المصنفة ضمن أفضل / 200 / جامعة عالمية والمعترف بها لدى وزارة التعليم العالي والبحث العالمي في الدولة.

يذكر أن / 42 / خريجا وخريجة متميزين من جامعة زايد استفادوا من منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي منذ إطلاقها.

مل / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز ا

Leave a Reply