مؤتمر (وايز) 2013 يختتم فعالياته اليوم بعدثلاثةأياممنالنقاشوالحوار

الدوحة (قطر)  31 أكتوبر 2013ء/پی آرنیوزوائر – علن سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني، رئيس مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز)، اليوم اختتام فعاليات المؤتمر لعام 2013 بشكل رسمي بعد ثلاثة أيام من النقاش والتواصل وتبادل الآراء خلال جلسات متنوعة من 29 ولغاية 31 أكتوبر في العاصمة القطرية الدوحة. وتحت شعار “إعادة ابتكار التعليم من أجل الحياة”، جمع المؤتمر أكثر من 1200 شخصية من قادة القطاعات التعليمية والسياسية والاجتماعية في أكثر من 100 دولة.

ولمشاهدة بيانات المالتى ميديا الصحفية تفضل بالضغط على الرابط الالكترونى التالى:

http://www.multivu.com/mnr/63501-wise-qatar-ends-reinventing-education-for-life

وفي كلمته الختامية، أعلن سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني عن تأسيس “صندوق مستقبل التعليم”، بهدف دعم المؤسسات والحلول المبتكرة التي تسهم في تحويل التعليم. وقال سعادته: “يعتزم مؤتمر وايز إطلاق صندوق مخصص للابتكار لدعم المبتكرين وأصحاب المبادرات في مجال التعليم.وسيقدم الصندوق مساعدات مالية، فضلاً عن الخبرة وخدمات التدريب، لمساعدتهم على ترجمة أفكارهم إلى واقع ملموس. وسيحظى الصندوق في البداية بالدعم من “بانكو سانتاندر”، وأدعو من هنا المؤسسات الأخرى إلى الانضمام إلينا”.

وتضمنت الجلسة الختامية جلسة نقاش جمعت السيدة أنجليك كيجو، وهي مغنية ومؤلفة أغاني وناشطة من دولة بنين، والسير فاضل حسن عابد، الفائز بجائزة وايز للتعليم لعام 2011، ومؤسس ورئيس لجنة بنغلاديش للنهوض بالريف المعروفة باسم منظمة “براك”.

وقبل انعقاد الجلسة، ألقتفيكيكوليبرتكلمة خاصة بصفتها الحائزة على جائزة وايز للتعليم لعام 2013،قالت فيها : “إن منحيجائزة “وايز”لهذا العام يعطيني شعوراً بأنني قمت بإنجاز كبير. إنموضوع قمةوايز” لهذا العام،” إعادة اختراع التعليم من أجل الحياة”، يتطابق تماماً مع ما كنت أحاول تحقيقه مع كافة الناس من حولي. كما أن “إعادة اختراع التعليم من أجل الحياة” تعني الوصول إلى أكبر عدد من المتعلمين، وجعل كل متعلم إنسان أفضل”.

كما شهدمؤتمر (وايز) 2013، بداية استقبالطلباتالترشيح لجوائز وايز 2014، حيث تسلط هذه الجوائز الضوء على أفضل الحلول الحالية المبتكرة التيتعالج أبرز التحدياتفيمجالالتعليم من خلال تكريم ستةمشاريعتعليميةمبتكرةقدمت مساهماتإيجابيةلقطاع التعليموالمجتمع بشكل عام. وتجدر الإشارة إلى أن باب الترشيحمفتوح منذ 29 أكتوبر 2013 وحتى 15 يناير 2014.http://www.wise-qatar.org/awards#tabs-2

وكان مؤتمر (وايز) 2013 قد أظهر أن عملية إصلاحالتعليمستشهد تقدماً سريعاً،مع قيام الجهات المعنية منمختلف القطاعاتبالتواصل وتبادلالأفكاروالابتكارات، ووضعخارطةالطريقلمؤتمر (وايز)2014. وسوف تقام النسخة السادسة من مؤتمرالقمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز) فيالدوحة، من 4 ولغاية 6 نوفمبر2014.

ولمعرفة المزيد حول مبادرة وايز، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.wise-qatar.org.

media@wise-initiative.org

Leave a Reply