مؤتمر صحفي إعلامي تلفوني: فريق العمل الأميركي الخاص بالأرجنتين يشجب غسل الأرجنتين الأموال في نيفادا

– خبير قانوني يبحث القضية القانونية الجديدة في نيفادا

واشنطن، 11 نيسان / أبريل، 2014 / بي آر نيوزواير / — يوم الخميس 10 نيسان / أبريل عقد فريق العمل الأميركي للأرجنتين مؤتمرا صحفيا على الهاتف. وكان الهدف من المؤتمر الصحفي التلفوني هو توفير تحديث لانعدام الشفافية لدى الحكومة الأرجنتينية في العديد من المجالات المهمة، بدءا بآخر الأنباء عن لازارو باييز، وهو حليف ومستشار مقرب من الرئيسة الأرجنتينية كريستينا كيرشنر، بشأن أنه يستعمل ولاية نيفادا لغسل أموال مسروقة من الدولة.

ATFA%20Logo. مؤتمر صحفي إعلامي تلفوني: فريق العمل الأميركي الخاص بالأرجنتين يشجب غسل الأرجنتين الأموال في نيفادا

ATFA Logo.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20140409/DC02099LOGO

وكما ورد في وسائل الإعلام هذا الأسبوع، فإن عضو فريق العمل الأميركي الخاص بالأرجنتين، بنك أن أم أل كابيتال، يسعى للحصول على أمر من المحكمة لإجبار 123 شركة هي على علاقة ما باييز على الكشف عن وثائق يمكن أن تساعد في تحديد الأصول المسروقة من الدولة الارجنتينية. إن علاقات باييز برئيسة الأرجنتين معروفة جيدا. وهو حاليا قيد التحقيق من قبل الادعاء الارجنتيني لاختلاسه أكثر من 65 مليون دولار من أموال الدولة ونقل تلك الأموال من الأرجنتين من خلال شركاته في ولاية نيفادا وأماكن أخرى. وإذا ما أدين باييز بتهمة الاختلاس، فإن أي أموال مسروقة يتم استردادها ستكون ملكا لحكومة الأرجنتين، وبالتالي يمكن أن تستخدم لتلبية أحكام المحاكم الأميركية المستحقة لبنك أن أم أل.

وقال روبرت شابيرو، رئيس فريق العمل الخاص بالأرجنتين “لقد استخدمت الأرجنتين حيلا غاية في التفصيل لحماية أصولها، وقد اتهمتها المحاكم بأنها تعمل بـ “سوء نية” في هذا الصدد.

وأشارت الرئيسة المشاركة لفريق العمل الخاص بالأرجنتين السفيرة نانسي سودربرغ، أيضا إلى تقارير الأخبار هذا الأسبوع التي تبين أن المسؤولين في الأرجنتين يجتمعون مع مستثمرين محتملين في واشنطن العاصمة. وقالت صحيفة إلكرونيستا أن وزير الاقتصاد أكسل كيسيلوف يعتزم لقاء “رجال الأعمال لديهم شركات في الأرجنتين أو الذين يعتزمون الاستثمار في البلاد.”

وقالت سودربيرغ إن “الأرجنتين ترفض حتى الجلوس مع حملة السندات الخارجية الأميركيين وغيرهم، وهي تقول للقضاة الأميركيين إنها لن تمتثل لأوامر المحكمة. وحتى يتغير سلوكها، فإنها لن تجذب الاستثمارات التي تحتاجها لتحقيق نمو سليم “.

** سيظهر المحامي روبرت كوهين كضيف في المؤتمر الصحفي التلفوني للرد على أية أسئلة بخصوص محاولة المحكمة إجبار الشركات على الكشف عن الوثائق وحول القضية المرفوعة ضد باييز في ولاية نيفادا.

ماذا: أنشطة الأرجنتين لغسل الأموال في نيفادا
متى: الخميس، 10 نيسان / أبريل، 2014، الساعة 2:30 بعد الظهر بتوقيت الساحل الشرقي
من: روبرت شابيرو، رئيس فريق العمل الأميركي الخاص بالأرجنتين
الضيف الخاص: روبرت كوهن، الشريك في شركة محاماة ديشرت، أل أل بي

أرقام الاتصال المجانية: الولايات المتحدة / كندا: 1-800-895-0231 أو +1-785-424-1054، الأرجنتين: 0-800-666-0250، المكسيك: 001-800-514-6145، البرازيل: 0-800-891-6744

هوية المؤتمر: ATFA

(يرجى ملاحظة أنه إذا لم يتمكن مشارك من دولة أجنبية من الوصول إلى المؤتمر التلفوني باستخدام الرقم الدولي المجاني من بلده، يرجى استخدام الرقم المجاني الذي يبدأ بالرقم 785)

ملاحظة: يرجى الحجز المسبق: يرجى إرسال حجزك المسبق إلى العنوان التالي: media@atfa.org

روبرت كوهن هو شريك في شركة محاماة ديشرت أل أل بي، والرئيس المشارك لمكتب الشركة لتسوية المنازعات الدولية العالمية. وقد شغل عدة مرات منصب عضو في لجنة سياسة الشركة. وقد شملت خبرته التي تزيد عن 40 عاما التقاضي (بما في ذلك محاكمات عن طريق المحلفين)، والتحكيم والوساطة في النزاعات التجارية المعقدة، وغالبا ذات البعد الدولي. وقد أشادت مجلة بينشمارك ليتيغيشن بالسيد كوهن بانتظام بأنه “نجم التقاضي”، وكان آخرها في مجالات مكافحة الاحتكار والملكية الفكرية والتقاضي التجاري العام.

نبذة حول فريق العمل الأميركي الخاص بالأرجنتين
فريق العمل الأميركي الخاص بالأرجنتين ( ATFA ) هو تحالف من المنظمات متحد من أجل تسوية عادلة ومنصفة لقضية العجز عن سداد ديون الحكومة الأرجنتينية للعام 2001 وإعادة الهيكلة اللاحقة. ويعمل أعضاؤنا مع المشرعين ووسائل الإعلام، وغيرها من الأطراف المعنية لتشجيع حكومة الولايات المتحدة على السعي بهمة إلى التوصل إلى تسوية عن طريق التفاوض مع الحكومة الأرجنتينية لصالح أصحاب المصلحة الأميركيين.

Leave a Reply