"لوسيل" تباشر إنشاء شبكات المرافق لـ"الواجهة البحرية" و"الخرايج"

الدوحة في 07 اكتوبر /قنا/ أعلنت شركة لوسيل للتطوير العقاري، اليوم عن إسناد عقد “حزمة البناء 6 (ب) “CP6B” لإنشاء شبكات المرافق العامة لمنطقتي “الواجهة البحرية السكنية” و”الخرايج”، إضافة إلى إنشاء طرق سريعة وطرق داخلية وأعمال البنية التحتية الأساسية في الطرف الشمالي من مشروع لوسيل.
وقال بيان صحفي للشركة إنه من المقرر أن يتم الانتهاء من هذا المشروع خلال 18 شهرا، حيث تشمل أعمال المشروع تشييد الطرق السريعة والداخلية، مياه الشرب وشبكة إطفاء الحرائق، شبكة مياه الصرف الصحي، شبكة تصريف مياه السيول (مخرات السيول).
وأوضح أن من بين أعمال المشروع كذلك شبكة الري، شبكة خطوط الكهرباء والمحطات الفرعية، شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية، شبكة ELV، محطات رفع مياه السيول والأمطار، شبكة أنابيب التبريد، شبكة الغاز، التجهيزات والمرافق، ومحطة رفع وشبكة أنابيب النفايات.
وقال المهندس عيسى محمد علي كلداري، الرئيس التنفيذي لشركة لوسيل للتطوير العقاري “نستكمل في هذه المرحلة عملية انشاء الطرق السريعة وشبكات المرافق في منطقتين جديدتين بمدينة لوسيل، حيث نعمل وفق الجدول الزمني لتشييد الطرق وشبكات المرافق المختلفة لمناطق لوسيل، لاسيما وأننا مهتمون جدا بانشاء بنية تحتية قوية تعبر عن مدينة لوسيل باعتبارها مدينة المستقبل في قطر”.
كما عبر السيد محمد جوهر العضو المنتدب لمجموعة الجابر وشركاه، عن فخر المجموعة بإسناد مشروع لوسيل الثاني إليها، خاصة مع سجل السلامة الذي استطاعت تحقيقه خلال المشروع الأول الذي اضطعلت به وأنجزته في مدينة لوسيل، والمعروف باسم “جبل ثعيلب المنطقة الشمالية” و”جبل ثعيلب المنطقة الجنوبية”.
يذكر أن إسناد المشروع لـ “الجابر وشركاه”، العاملة في مجال البنية التحتية والطاقة، يأتي بعد حصولها على شهادات من لوسيل تقديرا لجهودها في الوصول إلى أعلى معدلات السلامة أثناء استكمال مشروع لوسيل السابق على مدى ثلاث سنوات دون وقوع حادثة تذكر.

Leave a Reply