"قطر للبترول" توفر برنامج التدريب المتقدم للمسعفين التابعين لها

الدوحة في 07 اكتوبر /قنا/ أعلنت قطر للبترول اليوم أنها شرعت مؤخرا في تنفيذ مشروع طموح لتقديم برنامج تدريب المسعفين المتقدمين بشهادة دولية لطاقمها الإسعافي العامل على طائرات الهليكوبتر والإخلاء الطبي (HEMS).
وقال بيان صحفي للمؤسسة إن تنفيذ البرنامج الذي يتكون من مزيج من التدريس النظري في الفصول الدراسية، والتدريب العملي في قسم الطوارئ وعلى متن سيارات الإسعاف، سيمتد على مدى سنة كاملة من قبل إدارة الخدمات الطبية في قطر للبترول في شراكة مع قسم التدريب بالمؤسسة، حيث سيتم منح المرشحين الناجحين مؤهل مسعف متقدم (Paramedic).
 وتوقع أن يزيد البرنامج التدريبي الذي سينفذ في البداية على مجموعة مختارة من 16 موظف إسعاف، من تعزيز مستوى خدمات الطوارئ الطبية التي تقدمها قطر للبترول بالإضافة إلى تعزيز قدرات اتخاذ القرارات المناسبة في اللحظات الحرجة والتأهب لحالات الطوارئ والإسعاف.
وقال الدكتور محمود الجيدة، مدير الخدمات الطبية بقطر للبترول، في كلمة وردت بالبيان إن هذا المستوى من تدريب المسعفين هو الأول من نوعه في البلاد، وإن هذه الشراكة ستمكن قسم التدريب في إدارة الخدمات الطبية أن تبقى في طليعة الرعاية الطبية الطارئة في قطر.
وأوضح أن قطر للبترول تلقت بالفعل الإذن بتقديم هذا البرنامج التدريبي الصارم الذي يعتبر من برامج التدريب المعتمدة في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت على شهادة من كلية تارانت كاونتي “Tarrant County College” التعليمية، وهي مؤسسة تعليمية مقرها دالاس، تكساس، وتقدم مجموعة كاملة من برامج تعليم موظفي الخدمات الطبية الطارئة “EMS” بمستوياتها المختلفة من المسعف الأساسي إلى المسعف المتقدم.
ويعتبر منح الشهادة لقطر للبترول، اعترافا من كلية تارانت كاونتي بمرافق المؤسسة التدريبية والتي تصنف من الدرجة الأولى وكذلك مهارات ومؤهلات المسعف المتقدم المسؤول عن البرنامج التعليمي في قطر للبترول وموظفي الإسعاف الآخرين..

Leave a Reply