قرقاش ووزير الخارجية الكويتي يبحثان علاقات البلدين

وزير الخارجية الكويتي / قرقاش / لقاء.

الكويت في 10 ديسمبر/ وام / بحث معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية والشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت الليلة الماضية..علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

كما بحث الوزيران خلال اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء السفير أحمد الجرمن مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية و السفير خميس العكله مدير إدارة شؤون مجلس التعاون ودول الخليج العربي في وزارة الخارجية والسفير جاسم القاسمي مدير إدارة الشؤون الاقتصادية والتعاون الدولي في الوزارة وعارف الطنيجي القائم بالأعمال بالانابة في سفارة الدولة لدى الكويت..فيما حضره من الجانب الكويتي عدد من الوزراء و كبار المسؤولين.

وكان معالي أنور قرقاش قد شارك الليلة الماضية في الاجتماع التكميلي للمجلس الوزاري في دورته الـ/ 129 / التحضيري للدورة الـ/ 34 / للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها دولة الكويت يومي / 10 / و/ 11 / من شهر ديسمبر الجاري.

وترأس الاجتماع الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بحضور وزراء خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة والسعودية الأمير سعود الفيصل وقطر الدكتور خالد العطية والوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله.

وناقش وزراء الخارجية في الاجتماع مشروعات القرارات ومشروع البيان الختامي التي سترفع إلى قادة دول مجلس التعاون خلال القمة التي تبدأ أعمالها اليوم برئاسة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت.

وقال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح إن أبناء الخليج يتطلعون الى القمة الخليجية التي ستعقد اليوم لتضيف لبنة صلبة في صرح الانجازات المباركة والاسهامات الجليلة في المجالات كافة.

وأضاف في كلمة له خلال الاجتماع التكميلي..أن الشعوب الخليجية تتطلع الى تعزيز انجازات العمل الخليجي المشترك التي أحاطها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس على مدى ما يزيد عن ثلاثة عقود ببالغ الرعاية والعمل المتواصل والاهتمام الكبير تحقيقا لتطلعات شعوب دول الخليج العربية .

خلا / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز ا

Leave a Reply