غباش يستعرض مع رئيس مؤتمر منظمة العمل الدولية اعمال الدورة102.

غباش/منظمة العمل.

جنيف في 14 يونيو/وام/التقى معالي صقر غباش وزير العمل ..معالي الدكتور نضال القطامين وزير العمل و وزير النقل في المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة ، رئيس الدورة 102 لمؤتمر العمل الدولي وذلك على هامش اعمال المؤتمر المنعقد حاليا في قصر الامم و مقر منظمة العمل الدولية بجنيف.

و هنأ معالي صقر غباش معالي الدكتور نضال القطامين بانتخابه رئيسا للدورة الحالية للمؤتمر مثمنا معاليه الجهود المبذولة لانجاح اعمال المؤتمر.

و تم خلال اللقاء استعراض مجريات المؤتمر و المناقشات التي تشهدها الموضوعات المدرجة على جدول اعماله لا سيما ما يتعلق منها بالتقرير الذي قدمه جاي رايدر مدير عام منظمة العمل الدولية والذي يتناول فيه التحديات المستقبلية لاسواق العمل و المنظمة و المبادرات المطروحة للتعامل مع هذه التحديات حيث تم التأكيد على ضرورة ان تعمل المنظمة على التوازن في المصالح بين اطراف الانتاج الثلاثة.

كما بحث اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين دولة الامارات و الاردن في مجال اسواق العمل و القوى العاملة و تبادل التجارب المشتركة بين البلدين.

من جهة أخرى ، شارك وفد دولة الامارات برئاسة معالي صقر غباش في ملتقى دولي عقد بقصر الامم بجنيف للتضامن مع عمال وشعب فلسطين وذلك على هامش اعمال المؤتمر 102 لمنظمة العمل الدولية .

واستعرض المتحدثون في الملتقى اوضاع العمال في فلسطين و المعاناة التي يعيشونها و الشعب الفلسطيني بشكل عام حيث أكد مدير منظمة العمل الدولية في كلمته انه خلال زيارته لفلسطين شاهد بنفسىه الظروف التى يعيشها الشعب الفلسطينى بفعل الاحتلال الاسرائيلي مشيرا الى ان تقرير بعثة المنظمة التي زارات فلسطين أكد ضرورة مضاعفة الجهود من اجل شعب وعمال فلسطين خصوصا وان الحياة اليومية للفلسطينيين غاية فى الصعوبة في ظل عمليات الاجراءات الاسرائيلية من حيث التفتيش وجدار الفصل و القيود الادارية ومراقبة التراخيص وهو ما يؤدى الى زيادة الفقر والبطالة.

و في سياق اعمال المؤتمر، انتخبت دولة الامارات العربية المتحدة ممثلة بسعادة خليفة خميس الكعبي عضو وفد الدولة عن فريق اصحاب العمل ، عضوا في مجلس ادارة منظمة اصحاب الاعمال الدولية للمرة الثالثة على التوالي.

و ثمن الكعبي في كلمة القاها خلال اجتماع منظمة اصحاب الاعمال الدولية ممثلا عن المجموعة العربية حرص مدير عام منظمة العمل الدولية على الاستمرار في متابعة أوضاع العمال في فلسطين و وصف الحقائق على ارض الواقع بحيادية و شفافية مشيرا الى ان الممارسات الاسرائيلية التعسفية و استمرار التوسع الاستيطاني و الاستيلاء على الاراضي و تدمير الهيكليات الفلسطينية وغيرها من الممارسات تضر بشكل خاص بحقوق العمال و اصحاب العمل الفلسطينين و مؤسسات و سلطات سوق العمل.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ي/ز م ن

Leave a Reply