“صندوق خليفة لتطوير المشاريع” ينظم ملتقى “تواصل ” الخامس في عجمان

صندوق خليفة / ملتقى عجمان.

عجمان 18 ديسمبر/ وام / نظم “صندوق خليفة لتطوير المشاريع” أمس ملتقى ” تواصل ” الخامس في إمارة عجمان الذي يهدف إلى تعميم مكاسب مبادرات الصندوق النوعية ودعم بيئة الأعمال في مختلف مناطق وإمارات الدولة.

وقال سعادة إبراهيم أحمد المنصوري الرئيس التنفيذي للعمليات في ” صندوق خليفة لتطوير المشاريع”..إن إدارة الصندوق ارتأت إقامة ملتقى تواصل الخامس خارج إمارة أبوظبي بعد النجاح الذي حققه الملتقى في دوراته السابقة التي عقدت في أبوظبي..مشيرا إلى أن الملتقى سيقام في مناطق وإمارات أخرى من الدولة خلال الدورات المقبلة.

وأكد المنصوري في كلمته خلال الملتقى أهمية مبادرة ” حسابات ” التي تهدف الى توفير بيانات وتقارير مالية مدققة للمشاريع المنضوية تحت مظلة الصندوق كافة وذلك في إطار سعيه لتطبيق برنامج الكفاءة المالية لتلك المشاريع.

ودعا إلى ضرورة الإسراع في التسجيل في بوابة صندوق خليفة الالكترونية للاستفادة من خدمات الصندوق..مؤكدا أن الصندوق يواصل العمل من أجل تهيئة بيئة أعمال مناسبة لنمو وتطور قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مختلف أرجاء الدولة ..مشيرا إلى أن فريق العمل يبذل جهودا حثيثة لتعزيز المزايا التنافسية لهذه المشاريع وتمكينها من الاستحواذ على حصة في الأسواق المحلية.

وأشار المنصوري إلى الجهود التي يبذلها الصندوق في مجال حث الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة لمنح المشاريع الصغيرة والمتوسطة امتيازات معينة تسهم في تطورها وتدعم نجاحها..لافتا إلى أن الصندوق أبرم في هذا الشأن اتفاقيات مع أكثر من / 30 / جهة حكومية في أبوظبي.

وقال إن هناك تجاوبا وتعاونا من العديد من الجهات إلا أننا نأمل أن تمنح هذه الجهات مزيدا من التسهيلات والامتيازات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مثل التسجيل في سجل الموردين وإعفائهم من ضمان حسن التنفيذ وحصر المناقصات ذات الكلف المحدودة بأعضاء الصندوق وذلك لتعزيز قدرتها التنافسية..مضيفا أن نجاح المشاريع الممولة من الصندوق وتطورها وتقدمها يعني نجاح خطط وبرامج واستراتيجيات الصندوق.

وأكد حرص إدارة الصندوق على التواصل مع المواطنين أصحاب المشاريع والاستماع إلى أرائهم والتعرف على التحديات التي يواجهونها بهدف التعاون معها لإيجاد الحلول المثلى لها..موجها الإدارات المعنية في الصندوق بالتواصل الدائم مع أصحاب المشاريع وبذل قصارى جهودهم لتذليل أي عوائق تعترضهم.

من جانبه قدم علي الجسمي من دائرة دعم وتطوير المشاريع في ” صندوق خليفة ” عرضا حول آلية التسجيل في بوابة صندوق خليفة وطرق تفعيل العضوية فيها مشددا على أن الصندوق لن يقدم أي خدمات للأعضاء غير المسجلين في البوابة.

وقال الجسمي إن الصندوق أعاد إطلاق ” بوابة صندوق خليفة ” لتكون منصة ينطلق منها أصحاب المشاريع المنضوية تحت مظلة الصندوق نحو الأسواق المحلية وتمكينهم من تسويق وترويج منتجاتهم وخدماتهم بشكل فاعل..إضافة الى التواصل مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية والشركات الوطنية فضلا عن كونها ملتقى للتواصل فيما بين الأعضاء.

من جهته قدم سفيان عواد من دائرة دعم وتطوير المشاريع في صندوق خليفة..عرضا حول ” مبادرة حسابات ” وقال إن صندوق خليفة رشح مجموعة من الشركات المعتمدة لتقديم الخدمات المحاسبية وإعداد تقارير التدقيق الخارجي.

وأشار عواد الى أن الصندوق تعاقد مع هذه الشركات لتقديم الخدمات لأعضاء الصندوق بأسعار تنافسية مقارنة مع المتوفر في السوق من حيث الجودة والسعر..لافتا إلى أن الصندوق سيرسل قائمة بأسماء الشركات والخدمات المقدمة وسعر كل خدمة حسب ما اتفق عليه في الإتفاق المبرم مع الصندوق.

من جهتها استعرضت زهوة داوود من دائرة المشتريات في جمعية الاتحاد..إجراءات وشروط التوريد الى ” جمعية الاتحاد ” التي أبرمت مؤخرا اتفاقية تعاون مع صندوق خليفة..مؤكدة حرص الجمعية على توفير سبل الدعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الوطنية في أرجاء الدولة.

كما قدم يوسف شحود من شركة ” وول ستريت ” عرضا عن حزمة خدمات الشركة المقدمة لاعضاء صندوق خليفة مؤكدا حرص الشركة على توفير سبل الدعم لهذا القطاع الحيوي.

كما تضمن الملتقى عرضا لحوالي خمسة مشاريع في مختلف المجالات استفادت من خدمات صندوق خليفة.

وفي نهاية الملتقى دار نقاش حول أبرز التحديات التي يواجهها أعضاء الصندوق وسبل التغلب عليها إضافة الى العديد من المقترحات التي وعدت إدارة الصندوق بأخذها بالاعتبار عند طرح وتقديم خدماتها التي تهدف لتحقيق مصالح المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من المساهمة في التنمية الاقتصادية التي تشهدها الدولة.

يذكر أن الملتقى يهدف الى تعزيز التواصل والتفاعل فيما بين أصحاب المشاريع الممولة والمدعومة من صندوق خليفة وتمكين أصحابها من بناء شبكة من العلاقات التي تزيد من كفاءة تلك المشاريع وتعزيز تكاملها وتشابكها بما يعود بالنفع عليها.

مل / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش هـ د/ز ا

Leave a Reply