شركة MBLM تعلن عن إطلاق نموذج تسويقي جديد، وهو ألفة العلامة التجارية، المستندة إلى معطيات العلوم النفسية والعصبية وديناميكات سوق اليوم

 دبي -2 تشرين الأول / أكتوبر، 2013 / بي آر نيوزواير /  ایشیانیت باکستان –أعلنت شركة العلامات التجارية MBLM عن صدور دراستها بعنوان ألفة العلامة التجارية، بالاعتماد على الأبحاث العالمية التي أجرتها على المستهلكين ومديري التسويق التنفيذيين، إلى جانب مراجعة شاملة في الأثر النفسي للشعور بالألفة والإنجازات الحديثة في علم الأعصاب المتعلقة في فهم عملية صناعة القرار. حيث قامت شركة MBLM بالتعاون مع شركة Brainjuicer بدراسة آراء مستهلكين من ثلاث قارات، ساهموا في ما يزيد على 20,000 قصة ساعدت في تشكيل نموذج تسويقي جديد.

 وتهدف دراسة ألفة العلامة التجارية من MBLM إلى استكشاف السُبل التي تغيرت فيها السلوكيات والتوجهات جذرياً نتيجة تطور الأسواق والتقنيات التكنولوجية على وجه الخصوص. حيث أدت هذه التغييرات إلى ظهور نموذج تسويقي أكثر تطوراً، يسعى إلى دمج المستهلك والعلامة التجارية في هوية متآلفة، لخلق التزام ووفاء أكثر رسوخاً يؤدي إلى أداء قوي وقيمة أكثر ثباتاً.

 ووفقاً ماريو ناتاريلي، وهو الشريك التنفيذي في MBLM في نيو يورك الذي يؤمن إيماناً راسخاً بمبدء ألفة العلامة التجارية، فإن ” غالبية توجهات السوق الحالي لا تعكس بشكل أكيد الواقع اليوم والفرص المتاحة لخلق علاقات قوية تدوم. فمن خلال تحليل عوامل ألفة العلامة التجارية ستستطيع الشركات مضاعفة تأثير علاماتها التجارية، وبالرغم من أن السعي نحو تحقيق ألفة العلامة التجارية قد يتطلب دمجاً أكبر بين مختلف التخصصات، إلى جانب تعزيز فعالية التقنيات الحديثة والتزام طويل الأمد نحو هذا التوجه، إلا أن النتائج والعوائد ستكون مجدية بشكل كبير.”

 تتضمن نتائج الدراسة الرئيسية ما يلي:

 تعكس ألفة العلامة التجارية الألفة بين الناس: إذ تشير الدراسة إلى أن علاقات الألفة مع العلامة التجارية هي شبيهة إلى حد كبير بالعلاقات البشرية.

  • تتحقق ألفة العلامة التجارية على مراحل: كما هو الحال في العلاقات البشرية، فإن ألفة العلامة التجارية تتحقق في عدة مراحل، تشتمل على المشاركة وتعزيز الترابط والتآلف.
  • المفهوم العكسي لألفة العلامة التجارية هو فقدان الاهتمام واللامبالاة: ففي كل مرحلة من مراحل تطوير ألفة العلامة التجارية، قد يفقد المستهلك اهتمامه بالعلامة التجارية ويتراجع إلى اللامبالاة وعدم الاكتراث.
  • ألفة العلامة التجارية أمر نادر: حيث أظهر أقل من 25% من المستهلكين المشاركين في الدراسة ألفة حقيقة مع علامة تجارية ما.
  • إن ألفة العلامة التجارية هي أمر في غاية الأهمية، ولكن تحقيقه ليس بالأمر السهل: حيث أشارت الدراسة إلى أن 87% من مديري التسويق التنفيذيين يعتبرون ألفة العلامة التجارية أمراً مهماً أو في غاية الأهمية، ولكن 18% منهم فقط يشعرون أنهم يقومون بما يجب لتحقيق هذا الهدف.

 وأضاف ويليام شنتاني وهو الشريك التنفيذي في MBLM في دبي قائلاً “لقد أعطتنا نتائج دراسة ألفة العلامة التجارية طريقة جوهرية مختلفة في التفكير وعدسة أوسع لرؤية العالم. فعندما تبدأ بالنظر عبر عدسة الألفة، سينكشف لك عالماً جديداً من الإمكانيات وسبلاً جديدة لتطوير مشاركة أكثر فعالية وعمقاً مع أصحاب المصلحة.”

 لمعرفة المزيد عن ألفة العلامة التجارية، وللإطلاع على الدراسة وتحميلها، تفضل بزيارة موقعنا الإلكتروني:

mblm.com/brandintimacy

 نبذة عن MBLM
وتلفظ MBLM (إمبلم) هي شركة دولية ذات تخصصات متعددة، ترتكز أعمالها على بناء العلامة التجارية وتفعيلها، إلى جانب توفير حلول البرامج الإلكترونية والمحتوى والقيادة الفكرية. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة mblm.com

 أو تواصل مع:
جاي هوانج، شريك، MBLM
هاتف: 97144467353+، jhwang@mblm.com

Leave a Reply