شركة دي أتش أل تساعد في الحفاظ على نمور أفريقيا المنقرضة

المنظمة غير الحكومية بانثيرا توقع اتفاقا مع دي أتش أل إكسبرس لشحن وتوزيع جلود النمر التقليدية إلى جنوب أفريقيا للاستخدام في ممارسات جماعة شيمبي الاحتفالية التقليدية

سنغافورة، 13 تشرين الثاني / نوفمبر، 2013 / بي آر نيوزواير / – وقعت شركة دي إتش إل، DHL، الشركة العالمية البارزة المزودة للخدمات اللوجستية، اتفاقا مع منظمة بانثيرا Panthera، وهي المنظمة العالمية البارزة المعنية بالحفاظ على القطط الكبيرة، لشحن فراء الفهود المزيفة إلى أفريقيا وذلك للمساعدة في الحفاظ على هذا النوع الحيواني المهدد بالانقراض الذي يلتم ارتداء فرائه تقليديا من قبل أتباع مجموعة شيمبي في جنوب أفريقيا. وباسم بانثيرا، ستقوم دي أتش أل بشحن جلود الفهود المزيفة بدون مقابل من المصانع في الصين إلى جنوب أفريقيا بموجب عقد يستمر حتى شهر أيار / مايو 2015.

Filmmaker%20and%20Panthera%20partner شركة دي أتش أل تساعد في الحفاظ على نمور أفريقيا المنقرضة

Filmmaker and Panthera partner, Greg Lomas, unpacks the faux leopard fur delivery – each roll approximating 50m of fabric

الصورة: http://www.prnasia.com/sa/2013/11/11/20131111183041824767.html

الصورة:  http://www.prnasia.com/sa/2013/11/11/20131111183120399025.html

الشعار: http://www.prnasia.com/sa/2010/09/02/20100902467742-l.jpg

وقال تشارلز بروير، المدير الإداري لشركة دي إتش إل إكسبرس أفريقيا و جنوب الصحراء الكبرى، “إن الحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض هي قضية رئيسية في أفريقيا، كما ولشركة دي إتش إل أيضا في هذا الجزء من العالم. إن هناك الكثير من العاطفة ل ‘الخمسة الكبار’ ” من الحيوانات الأفريقية – الفيل ووحيد القرن والأسد والفهد وجاموس الكيب – وتحصل الفيلة ووحيد القرن على الكثير من الاهتمام ومع ذلك، هناك العديد من الأنواع المهددة بالانقراض، مثل الفهد الذي لا يحصل سوى على القليل من التغطية الإعلامية أو الدعم.”

هذه المبادرة المبتكرة للحفاظ على الحيوانات المهددة بالانقراض — المصممة لحماية الأنواع المهددة بالانقراض — وفي الوقت نفسه الحفاظ على تقاليد قديمة العهد في جنوب أفريقيا — وضعت معا من قبل المنظمة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، “بانثيرا” Panthera و التي دخلت دي أتش أل في شراكة  معها كجزء من برنامجها الخاص بالمسؤولية المؤسسية. وبموجب هذا العقد، سوف تقوم شركة دي أتش أل بتقديم الدعم اللوجستي على أساس مجاني، وبالتالي تحمل التكاليف المرتبطة بالشحن والتوزيع الدولي لأعضاء مجموعة الشيمبي في أفريقيا .

How%20DHL%20helps%20protect%20Africa%E2%80%99s%20endangered%20leopards شركة دي أتش أل تساعد في الحفاظ على نمور أفريقيا المنقرضة

How DHL helps protect Africa’s endangered leopards

وتابع بروير، “إن مبادرة بانثيرا هي مبادرة رائعة ومبتكرة – فهي تحترم ثقافة الإنسان والتقاليد فضلا عن الحفاظ على حيوان مهيب في الآن ذاته – وهكذا فنحن نقدم خبرتنا اللوجستية ونعمل على رفع مستوى الوعي بقضية معقدة من خلال شبكتنا الموارد الخاصة بنا. إن هذه الشراكة بين بانثيرا ودي أتش أل  هي شراكة طبيعية و منطقية، إذ أن خبرة بانثيرا في القطط الكبيرة حين تجتمع مع تغطية دي أتش أل  العالمية فإنها تمثل حلا فائزا للحفاظ على الحيوانات المهددة بالانقراض.”

جدير بالذكر أن فراء الفهد  أصبح ملابس احتفالية تقليدية يرتديها أكثر من خمسة ملايين من أعضاء كنيسة شيمبي، وهي جزء من المشهد الثقافي المفعم بالحياة في جنوب أفريقيا منذ أكثر من 100 عام. فراء النمور، أو الأمامباثاز amambathaas كما يشار إليها محليا و التي كانت ترتدى سابقا من قبل ملوك ورؤساء قبيلة الزولو تشكل لباسا دينيا احتفاليا يرمز الى الجمال والقوة والهيبة.  هذا الفراء بات مرغوبا فيه الآن من قبل عدد متزايد من أتباع ذكور جماعة الشيمبي. وفي تجمع واحد لجماعة الشيمبي، يتم ارتداؤها من قبل أكثر من 1,000 من أتباع الكنيسة. وعلى الرغم من أن العديد من هذه الجلود هي جلود قديمة وتنتقل من جيل إلى جيل، فإن الكثير من الجديدة منها هي نتيجة الصيد الجائر للنمور، وهو ما أدى إلى تقلص أعداد النمور في أفريقيا .

وقال لوك هانتر، رئيس منظمة بانثيرا، “تم حتى الآن شحن2,000 من ملابس جلود الفهود المزيفة من قبل شركة دي إتش إل لمشروعنا. وقد أظهر أتباع الشيمبي أنهم مستعدون لتبني استخدام بدائل عالية الجودة لجلد الفهد الحقيقي –  وهو ما يترجم إلى الحفاظ على حياة1,000 من الفهود من الصيادين. ولم يكن بمقدورنا أن نخطو مثل هذه الخطوات الكبيرة في الحفاظ على الفهود الرائعة إلا عبر التعاون مع جماعة الشيمبي ودعم دي إتش إل.”

جدير بالذكر أن شركة دي إتش إل تنشط في مشاريع دعم الحفاظ على الحيوانات في جميع أنحاء أفريقيا من حركة وحيد القرن إلى تنزانيا والغوريلا الى الغابون، فضلا عن دعم القضايا المحلية الأخرى، بما في ذلك مشروع الفيل اليتيم، السيد بر MrBrrr.

DHL%20LOGO شركة دي أتش أل تساعد في الحفاظ على نمور أفريقيا المنقرضة

DHL Logo

وقال كبير قوم الشيمبي والمستشار القانوني للجماعة ليزوينكوان، “كقائد لجماعة الشيمبي، فقد رأيت بنفسي مدى تقبل مجتمعي لاستخدام هذه الجلود التقليدية. فهي لا تبدو ولا تحس كما لو كانت جلود فهد فعلية فحسب، بل إنها تدوم لفترة أطول. إننا نشعر بالامتنان أن منظمة بانثيرا قد عملت معنا في ايجاد الحل الذي يجمع بين الحفاظ على النمور مع الحفاظ على الأعراف والتقاليد المجتمعية لجماعة الشيمبي.”

جدير بالذكر أن منظمة بانثيرا تعمل مع قيادة جماعة الشيمبي لتثقيف أعضائها حول أزمة الفهود في جميع أنحاء جنوب القارة الأفريقية، وعملت مع المصممين الرقميين وشركات الملابس لإنتاج جلود الفهود المزيفة عالية الجودة وبأسعار معقولة لاستخدامها في الاحتفالات التقليدية للجماعة. وقد حاز مشروع بانثيرا، الذي حظي بتأييد قادة مجموعة الشيمبي، على المديح من شبكة سي أن أن وقناة ناشيونال جيوغرافيك، باعتباره حلا ابتكاريا لقضية الحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض الذي يحترم الممارسات الثقافية المحلية .

المسؤولية الشركاتية هي جزء لا يتجزأ من استراتيجية أعمال شركة دويتشه بوست دي إتش إل، وتركز على برامج حماية البيئة “لنتحول إلى الخضرة” GoGreen  والثاني الذي يقدم الاستجابة للكوارث وإدارتها “لنذهب للمساعدة” GoHelp والثالث الذي يروج للتعليم وتوسيع فرص العمل طلنذهب لنعلم”  GoTeach.

 لمزيد من المعلومات عن التعاون بين دي أتش أل وبانثيرا، يرجى زيارة الموقع التالي على الإنترنت:

http://youtu.be/7DA5PZXqU2w

– النهاية –

دي أتش أل – شركة النقل اللوجستي للعالم 

شركة دي إتش إل هي الشركة الرائدة في السوق العالمي في مجال الخدمات اللوجستية و”الشركة اللوجستية للعالم “. تلزم شركة دي أتش إل خبرتها في البريد الدولي السريع والشحن الجوي والبحري، والنقل البري وبالسكك الحديدية، وعقود الخدمات اللوجستية وخدمات البريد الدولي. وهي شبكة عالمية تغطي أكثر من 220 بلدا وإقليما ويعمل بها حوالي 285,000 موظف حول العالم لتقدم للعملاء جودة خدمة متفوقة ومعرفة محلية متمكنة لتلبية احتياجات سلسلة التوريد لعملائها. دي إتش إل تحترم مسؤوليتها الاجتماعية من خلال دعم حماية المناخ وإدارة الكوارث، والتعليم.

شركة دي إتش إل هي جزء من شركة “دويتشه بوست دي إتش إل” Deutsche Post DHL. وبلغت الإيرادات التي ولدتها المجموعة أكثر من 55 مليار يورو في العام 2012.

الاتصالات لوسائل الإعلام:

د ي أتش أل آسيا، المحيط الهاديء وشرق أوروبا والشرق الأوسط

أنيتا غوبتا

الهاتف: +65-6771-3333

الفاكس: +65-6771-3322

البريد الألكتروني: apeemeamediarelations@dhl.com

الموقع على الإنترنت: http://www.dhl.com/en/press.html

Leave a Reply