سمو الأمير يجتمع مع الرئيس المصري

القاهرة في 17 نوفمبر/قنا/ اجتمع حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى مع أخيه فخامة الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة ، وذلك في مقر رئاسة الجمهورية عصر اليوم .
وفي بداية الاجتماع الذي تم خلاله استعراض العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها ،إضافة إلى بحث عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، لاسيما تطورات الوضع في قطاع غزة ، عبر سمو امير البلاد المفدى عن شكره وتقديره لجمهورية مصر العربية الشقيقة قيادة وشعبا على مواقفها المشرفة من القضايا العربية ، وخاصة القضية الفلسطينية .
وحيا سموه مبادرتها الكريمة بعلاج الجرحى والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في مستشفياتها وعلى نفقتها .
في غضون ذلك وبناء على توجيهات سموه قررت دولة قطر المساهمة بمبلغ عشرة ملايين دولار في علاج الجرحى والمصابين من ضحايا العدوان الذين يتلقون العلاج في المستشفيات المصرية .
كما قررت دولة قطر تقديم مساعدات طبية عاجلة من أدوية ومستلزمات طبية لقطاع غزة ، للمساهمة في علاج الجرحى والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين في غزة.
وقد حضر الاجتماع معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق .

وكان سموه قد وصل إلى القاهرة بعد ظهر اليوم في زيارة قصيرة لجمهورية مصر العربية الشقيقة، حيث كان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله مطار القاهرة الدولي سعادة السيد اسامة صالح وزير الاستثمار المصري وسعادة  السيد سيف مقدم البوعينين سفير دولة قطر لدى مصر والسادة أعضاء السفارة.

يرافق سموه معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وعدد من أصحاب السعادة الوزراء.

Leave a Reply