سلطان بن زايد يشهد فعاليات اليوم الثاني لإحتفالية كأس رئيس الدولة للقدرة .

سلطان بن زايد / كأس رئيس الدولة للقدرة / منافسات.

أبوظبي في 24 يناير/ وام / شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات اليوم فعاليات اليوم الثاني من إحتفالية كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة التي ينظمها النادي بالتعاون والتنسيق مع إتحاد الفروسية حتى مساء يوم غد السبت بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد.

واشتملت فعاليات اليوم على إنطلاقة السباق النسائي المحلي المفتوح للقدرة لمسافة 90 كم بمشاركة 84 فارسة والسباق التأهيلي الدولي للقدرة لمسافة 80 كم ” نجمة واحدة “بمشاركة 89 فارسا وفارسة بإجمالي 173 فارسا وفارسة.

ومن المنتظر أن يتم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في السباقات الستة التي تتضمنها الاحتفالية عصر غد السبت ويصل المبلغ الإجمالي للجوائز نحو مليوني درهم.

وإنطلق السباق النسائي لمسافة 90 كم وسط اجواء مناخية باردة مناسبة مما سهل إنتهاء المنافسات بوقت قياسي ، وتصدر قائمة المشاركات الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة والشيخة الفارسة نورا بنت عيسى بن عبد الله آل خليفة .

وإشتمل السباق على أربع مراحل الأولى باللون الصفر لمسافة 30 كم والثانية باللون الأحمر لمسافة 24 كم ، والثالثة باللون الأخضر والرابعة باللون الأخضر لمسافة 16 كم .

ومنذ بداية المرحلة الأولى من السباق لعبت الفارسة خلود محمد آل خوري من إسطبلات الناصر 2 على صهوة الجواد بي بي نيكول على إستراتيجية تعتمد الهدوء وعدم إرهاق الجواد وإختبار مهارات الفارسات المنافسات وصولا إلى خط النهاية بوقت قياسي وهو ” ساعتان وخمس وخمسون دقيقة وتسع وخمسون ثانية ” لتنتزع لقب السباق.

وحققت المركز الثاني الفارسة عائشة درويش أحمد الرميثي من إسطبلات سيح السلم بزمن قدرة ثلاث ساعات ودقيقتان وثلاث وعشرون ثانية .

ونالت المركز الثالث الفارسة الريم عمر عبد الجليل المطوع من إسطبلات دبي بزمن قدرة ثلاث ساعات وثلاث دقائق وتسع ثوان .

وأهم ما ميز هذا السباق حجم المشاركة الكبير وغير المسبوق على مستوى سباقات النسائي والحضور الجماهيري الكثيف وأجواء المنافسة والحماسة وحضور فارسات الامارات.

وقالت بطلة السباق النسائي المفتوح الفارسة خلود محمد آل خوري إن فوزها كان صعبا ومريرا ، بسبب وجود خبرات عالية ومنافسات قوية وأضافت ” لكنني إتبعت إستراتيجية تعتمد على هدوء الأعصاب وعدم إجهاد الجواد والانتباه لحركة الخيول والفارسات جيدا .

ووجهت في ختام تصريحها الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لرعايته وإهتمامه ودعمه لرياضة القدرة المخصصة للسيدات .. مؤكدة أن فوزها باللقب وسام كبير في مسيرتها الرياضية خاصة أنه يحمل إسم صاحب السمو رئيس الدولة .. كما أن هذا الفوز ماركة مسجلة من قرية بوذيب.

وإنطلق السباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم ” نجمة واحدة ” المخصص للخيول من أعمار خمس سنوات فما فوق في تمام الساعة الثامنة صباحا ضمن ثلاث مراحل الأولى باللون الأصفر لمسافة 30 كم ، والثانية باللون الأزرق لمسافة 30 كم ، والثالثة لمسافة 20 كم .

وتصدر جولات هذا السباق الفارس ماركو ساردو ” إيطاليا “من إسطبلات سالم جمعة الكتبي على صهوة الجواد جايتمو ومن ثم حاز على اللقب ، بزمن قدره ثلاث ساعات وأربع دقائق وسبع وثلاثون ثانية .

وأعرب الفارس ماركو ساردو الفائز بالمركز الأول في السباق التأهيلي الدولي نجمة واحدة عن سعادته بالفوز ببطولة السباق .. مؤكدا أن التسهيلات التي قدمتها إدارة النادي وسهولة المسارات وجودة مرافق بوذيب وقوة جواده ساهمت جميعا في فوزه الكبير وأوضح أن حلمه تحقق على رمال بوذيب الذهبية .

وفي ختام منافسات اليوم الثاني من الاحتفالية وجهت اللجنة العليا المنظمة للسباقات في النادي الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لحضورة ورعايته للحدث وإهتمامه المتواصل بفروسية الامارات بوجه عام وسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة بوجه خاص .

كما وجهت الشكر لأصحاب السمو الشيوخ على حضورهم الفعاليات ما كان له بالغ الأثر على سير المنافسات وحماسة المشاركين.

وأوضحت اللجنة المنظمة أن نجاح اليومين الأولين وحجم المشاركة الكبير فيهما يعزز قيمة هذه الاحتفالية ويؤشر إلى ختام قوي سنشهده خلال السباقات الرئيسية للشباب والناشئين والملكية الخاصة .

وأكدت اللجنة في ختام تصريحها أن نجاح الحدث يعود إلى إلتزام المشاركين بقوانين ومواصفات وشروط السباقات ، وحسن الاعداد وجودة مرافق بوذيب بمواصفات عالمية .

وحظي المهرجان التراثي المصاحب للقرية التراثية التابعة للنادي بإقبال كبير من الضيوف والجمهور والاعلاميين.

وعرضت في المهرجان مفردات عديدة من التراث الوطني ونماذج مختلفة من الحرف والمهن التقليدية وعروض فرق الفنون الشعبية .

وام/خ

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/خ/ع ا و

Leave a Reply