سفير الدولة في بكين يشارك في مؤتمر الصين للكهروضوئيات 2013

الصين / سفير الدولة / مؤتمر / مشاركة

بكين في 15 نوفمبر / وام / شارك وفد من سفارة الدولة في بكين برئاسة سعادة عمر البيطار سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية في مؤتمر “الصين للكهروضوئيات 2013” في مجال الطاقة المتجددة بدعوة من هيئة الطاقة المتجددة الصينية الذي عقد يومي 11 و12 نوفمبر الحالي.

والقى سعادة السفير كلمة رئيسية في المؤتمر بعنوان “إستراتيجية ما بعد البترول” سلط فيها الضوء على دور دولة الإمارات الرائد في السوق العالمي للطاقة.. مشيدا برؤية القيادة الحكيمة في الدولة المتعلقة بتطوير مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة.

وأكد سعادته التزام دولة الإمارات بالتعاون مع المجتمع الدولي في سبيل تطوير مجالات الطاقة المتجددة والعمل على معالجة الظواهر السلبية للتغير المناخي.

وأثنى على دور الامارات الريادي في هذا المجال من خلال دعم الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا” التي تتخذ من الإمارات مقرا دائما لها مستشهدا بالمشاريع التي تم انجازها حتى الآن في مجال الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص في الدولة وحول العالم.

وعبر سعادة السفير عن سعادته بقرار الصين الانضمام الى وكالة الطاقة المتجددة “إيرينا” ما يعزز دور الوكالة ومساعيها الكبيرة في مجال الطاقة النظيفة.

من جهة أخرى قدمت ميثاء الكعبي ملحق الطاقة والتغير المناخي في السفارة عرضا خاصا عن “سوق الطاقة الشمسية” في الإمارات.

كما شاركت الكعبي في ندوة خلال المؤتمر تناولت فرص الاستثمار والطلب المتزايد على الطاقة المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية والتحديات التي تواجه سوق الطاقة المتجددة في الشرق الأوسط وإفريقيا اضافة الى عرض بعض الأمثلة عن مشاريع الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية في دولة الإمارات وخارجها.

وفي نهاية المؤتمر قدمت الجهة المنظمة للمؤتمر شكرها لسعادة السفير عمر البيطار والوفد المرافق له على المشاركة الفاعلة في المؤتمر.

يذكر أن انعقاد المؤتمر أتاح للشركات الصينية المتخصصة في الطاقة المتجددة الفرصة للتعرف على انجازات الامارات في هذا المجال ما سيساعد على زيادة فرص التعاون بين الشركات المحلية مع نظيرتها الصينية المتخصصة بالطاقة المتجددة في المستقبل.

شارك في المؤتمر عدد كبير من دول العالم الرائدة في مجال الطاقة المتجددة وهي الإمارات وألمانيا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة الىجمهورية الصين الشعبية الدولة المنظمة.

/ مل /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/سر

Leave a Reply