دولة الإمارات تشارك بمعرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة غدا

 

دولة الإمارات تشارك بمعرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة غدا

شيامن – الصين – في 7 سبتمبر / وام / تشارك دولة الامارات العربية المتحدة في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة الذي يقام في الفترة من 8 إلى 11 سبتمبر الحالي في ” شيامن” إحدى مدن محافظة فوجيان بالجنوب الشرقي الصيني.

ويرأس وفد الدولة إلى المعرض سعادة عبدالله آل صالح وكيل وزارة ـ قطاع التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد ويشارك كمتحدث رئيسي في مختلف الفعاليات التي تعقد في إطار المعرض كما يفتتح جناح الإمارات رسميا في اليوم الأول.

وقال آل صالح إن هذه المشاركة تندرج في إطار سعي وزارة الاقتصاد للترويج لاقتصاد دولة الامارات في المحافل الدولية والتعريف بالبيئة الاستثمارية الجاذبة التي تتمتع بها وتتيحها أمام المستثمرين من شتى أنحاء العالم مشيرا إلى أن وفد الدولة يضم مجموعة من أبرز الشخصيات في القطاعين الحكومي والخاص للمساهمة في نقل رؤى وأهداف دولتنا والفرص التجارية المتاحة فيها بالشكل الصحيح في جميع فعاليات المعرض.

وأضاف إن دولة الإمارات وضمن جهودها في مجال انتهاج سياسات التنويع الاقتصادي تتطلع لعقد شراكات استراتيجية مع مدينة شيامن في مجالات عديدة موضحا أن وفد الدولة سيقوم بإستكشاف فرص الشراكة المتاحة في مجالات استراتيجية كالسياحة والأغذية والطاقة البديلة وغيرها من القطاعات المهمة.

وقال محمد ناصر حمدان مدير ادارة الترويج التجاري إن الحدث سيشهد انعقاد مجموعة من المنتديات الفرعية مثل المنتدى الدولي للاستثمار والتعاون الاقتصادي وندوة الاستثمار بين الصين و افريقيا اضافة الى اجتماع المائدة المستديرة لجمعية التجار العالمية وتشارك دولة الامارات بندوة للترويج عن الفرص الاستثمارية في الدولة تعقد على هامش المعرض.

وأوضح أن مشاركة وفد الدولة في المعرض تتضمن إقامة جناح باسم دولة الامارات العربية المتحدة يشمل عددا من المنصات الترويجية لكل من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي و دبي للصادرات وشروق و دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة و المنطقة الحرة في رأس الخيمة في خطوة تهدف الى ابراز مشاركتها ضمن بوتقة واحدة وذلك في اطار تنسيق الجهود بين الجهات الاتحادية و المحلية المعنية في الترويج و جذب الاستثمارت الاجنية الى الدولة.

ويتوقع أن يبلغ حجم التجارة الخارجية الثنائية بين دولة الامارات والصين خلال عام 2012 ما قيمته /8ر18/ مليار دولار محتلة الترتيب الثالث كأهم الشركاء التجاريين لدولة الامارات للعام ذاته.

ويشكل المعرض منصة مثالية ومهمة لاستعراض الطرق الواعدة في تدفق رؤوس الأموال على المستوى العالمي وأخر التطورات في مجال الصناعة العالمية.

ويعتبر هذا الحدث من أكبر الفعاليات لجذب الاستثمار من جميع أنحاء العالم وبمشاركة كافة المقاطعات الصينية ويحظى بدعم حكومة الصين المركزية وعدد من المنظمات العالمية.

/جنا/

 

وام/جنا/ع ا و

 

0029 وام 1459 2013/09/07 نننن

Leave a Reply