حمدان بن محمد يرعى منتدى القيادات الملاحية

حمدان بن محمد / منتدى / رعاية

دبي في 27 يوليو / وام / يرعى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي منتدى القَيادات الملاحية المقرر عقده بدبي في 25 فبراير 2014 .

واعتبر سعادة خميس جمعة بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية أن رعاية سموه لهذا الحدث العالمي البارز تمثل تأكيداً على تزايد الأهمية العالمية للصناعات البحرية والملاحية في إمارة دبي بالنظر إلى نجاحها في قطع شوطاً كبيراً على مسار تعزيز موقع الإمارة لتتبوأ مكانة العاصمة العالمية للصناعات البحرية والملاحية ..منوها بأن احتضان إمارة دبي لفعاليات منتدى القَيادات الملاحية يشكل السابقة الأولى من نوعها على الإطلاق لتنظيم هذا الحدث العالمي البارز في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهنديّة وإفريقيا.

وأعلن أنه من المقرر أن تستضيف إمارة دبي هذا المنتدى بشكل سنوي ابتداء من عام 2014 لما يتمتع به من شهرةٍ عالمية مرموقة ويحظى بمشاركة ضخمة من كبار قادة الصناعية من المنطقة والعَالم.

وأكد على أن رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لهذا الحدث المرموق عالمياً تعطي المزيد من الزخم في سبيل تعزيز الإقرار والاعتراف الدولييْن بالدور المحوري الذي تلعبه الدولة في قيادة مبادرات تحديث وتطوير قطاعات الصّناعة البحريّة والملاحية والذي من شأنه أن يساهم في توطيد مكانتها المتميزة والمتألقة في قطاعاتها المختصة بالصناعة البحرية والمناطق البحرية العميقة وصناعات الطاقة والنفط والغاز.

وقال ان رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للمنتدى يعطي حافزاً على مواصلة العمل الدؤوب في تنفيذ توجيهات قيادتنا الحكيمة والرشيدة ضمن منظومة العمل المتكاملة بهدف الارتقاءِ بالقطاعات الملاحية والبحرية إلى أفضل المستويات العالمية.

وأضاف ان من توجيهات سموه الرشيدة بالارتقاء والتطوير في جميع القطاعات الاقتصادية و الصناعية فإن هذه المبادرة تجلب إلى المنطقة حدثاً ريادياً يتمتع بشهرة عالمية ضخمة في الصناعة ..مؤكدا على أهمية الدخول في شراكة من شأنها أن تستقطب هذا الحدث الهام إلى قادة الأعمال في المنطقة والصناعة بشكلٍ عام ويعطي حدثاً بهذه المكانة دعماً وحافزاً إضافياً يخدم عرض إمارة دبي لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 والذي تدعمه الأحواض الجافة العالمية والملاحية بقوة.

ومن المقرر أن يركز المؤتمر على تناول قضايا حيوية وبالغة الأهمية بالنسبة للعالم ومنطقة الشرق الأوسط من بينها قضايا تتعلق بتأثيرات انتقال مركز الاقتصاد العالمي من الغرب إلى الشرق وأشكال وصور العلاقات الملاحية التقليدية مع دول القارة الإفريقية فضلا عن قضايا وموضوعات تتعلق بالمنطقة.

ويناقش المنتدي المسائل المرتبطة بالقضايا الجيوسياسية وتأثيراتها على الصناعة ويستشرف المؤتمر أيضاً الإمكانيات المستقبلية للقطاعات الملاحية في دبي كتلك الخاصة بمدينة دبي الملاحية .

/عاش/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/عاش/ع ع/مص

Leave a Reply