حمدان بن محمد بن راشد يلتقي ويكرم منتخبنا الوطني للسيدات للدراجات الهوائية

حمدان بن محمد / المنتخب الوطني للسيدات / تكريم .

دبي في الأول من أغسطس / وام / التقى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لاعبات ومدربي ومشرفي منتخبنا الوطني للسيدات للدراجات الهوائية اللواتي شاركن في ” سباق ند الشبا للدراجات الهوائية ” ضمن فعاليات بطولة ند الشبا الرمضانية.

وثمن سموه مشاركة المرأة في الفعاليات الرياضية عموما وفي هذا السباق الذي امتد لمسافة 70 كيلومترا بمشاركة واسعة قاربت الـ 400 دراج من مختلف الجنسيات والمستويات والذي كان الأول من نوعه الذي يقام خلال الفترة المسائية من شهر رمضان المبارك.

وكرم سموه ولي عهد دبي الرياضيات وعددهن تسع فتيات تقديرا للمجهود الكبير الذي بذلنه في مشاركتهن بالسباق ولكي يكون التكريم حافزا لهن في مشوارهن المقبل في هذه الرياضة وحسن تمثيل منتخب سيدات الإمارات في المشاركات العربية والإقليمية المقبلة.. كما شمل التكريم الطاقم التدريبي لهن على ما قدمه من تدريب وإرشاد للاعبات.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد خلال لقاء الرياضيات أهمية مشاركة المرأة في الفعاليات الرياضية واثبات جدارتها فيها كما أثبتت المرأة الإماراتية تواجدها وأدت دورها في المجالات المجتمعية والاقتصادية جنبا إلى جنب مع شقيقها الرجل.

كما أكد سموه دعمه لفريق الدراجات الهوائية .. وأمر سموه بتذليل أية عقبات تواجه مشوارهن في ممارسة هذه الرياضة والتألق فيها لاسيما وأنها من الرياضات التي تنمي القدرات البدنية والذهنية لممارسيها.. ويحرص سموه على دعم رياضة المرأة عموما حتى تصل إلى المكانة التي تستحقها في الإمارات التي لا تدخر جهدا في دعم حضور ومشاركة المرأة في الفعاليات وتوفره لها الفرص لأداء دورها تجاه الوطن والمجتمع.

ويولي سموه اهتماما كبيرا برياضة المرأة حيث حدد مجلس دبي الرياضي دعم رياضة المرأة وتوسيع دورها ضمن اولويات العمل في مجلس دبي الرياضي الذي قام بتأسيس إدارة خاصة لرياضة المرأة ضمن الهيكل التنظيمي الجديد للمجلس تنفيذا لتوجيهات سموه.

ورعى سموه ” دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات ” .. ونالت رياضة الدراجات الهوائية دعما كبيرا خلال الفترة الماضية حيث تم تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وبدعم من سمو ولي عهد دبي تنفيذ مضمار حديث لممارسة ركوب الدراجات الهوائية على طريق القدرة بمسار يبلغ 70 كيلومترا كما يوجد مضمار ند الشبا للدراجات الهوائية ومسارات خاصة لركوب الدراجات الهوائية موزعة على الشواطئ المفتوحة وفي الشارع الرئيسي بمنطقة جميرا .. وستنظم دبي خلال شهر فبراير المقبل النسخة الاولى من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية ” دبي تور”.

من جهة أخرى حضر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم المباريات الأربع للدور ربع النهائي لكرة القدم وحرص على تحية الفائزين والشد من أزر الفرق الخاسرة في البطولة التي تقام تحت رعاية سموه وتعد الحدث الأضخم من نوعه بدبي خلال شهر رمضان الفضيل بمجموع جوائز مالية تبلغ ستة ملايين درهم .. وتضم خمس مسابقات رياضية استقطبت 1500 رياضي محلي ودولي وهي الكرة الطائرة وسباق ند الشبا الدولي الأول للجري وسباق ند الشبا للدراجات ورياضة “بادل تنس” وكرة قدم الصالات أيضا.

تحتضن منافسات بطولة ند الشبا الرمضانية الصالة الرياضية الحديثة بند الشبا ويسدل الستار على فعالياتها مساء بعد غد السبت.

وتختتم مساء غد منافسات مسابقة كرة الطائرة حيث يلتقي فريقا محمد بن مكتوم وناس في المباراة النهائية فيما يسبقها لقاء “بن صبيح” و”ورسان 11″ اللذان يتنافسان على المركز الثالث…وتأهلت فرق الجوكر وورسان 11 ومرغم للدور نصف النهائي وفاز فريق الجوكر أحد أبرز الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب على فريق جميرا.

/ منيس / ج ع /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/منيس/ج ع/رم/خا/سر

Leave a Reply