حاكم الفجيرة يستقبل سفير الولايات المتحدة في اليونسكو

حاكم الفجيرة / استقبال.

الفجيرة في 26 يناير / وام / استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة صباح اليوم بقصر سموه بالرميلة سعادة ديفيد تي كيليون سفير الولايات المتحدة الأمريكية الدائم لدي منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعلم والثقافة ” اليونسكو ” وحرمه بحضور الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام.

ويتواجد كيليون في الدولة حاليا لحضور فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما في دورتة السادسة والتي أطلقها صاحب السمو حاكم الفجيرة منذ عدة أيام.

ورحب صاحب السمو حاكم الفجيرة بالسفير الضيف واثنى سموه على الجهود التي تبذلها المنظمات الدولية المختلفة في اطار دعم التعليم والثقافة والفنون لما يشكله ذلك من ركيزة أساسية للنهضة الحضارية وترسيخ العمق الثقافي بين جميع مستويات شرائح المجتمعات في العالم.

وأشاد سموه بالدور الكبير الذي يلعبه مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما في نشر الوعي الثقافي وتكوين حلقة وصل بين ثقافات العالم المختلفة تكون امارة الفجيرة حاضنة لها.

وأشار سموه إلى أن الدورة الحالية تعد انجازا بكل معنى الكلمة من خلال قدرتها على توسيع قاعدة المهرجان الجماهيرية والفنية .. معربا سموه عن سعادته بهذا التنوع العربي والعالمي الذي يجتمع في الفجيرة إحياء لفن نبيل وإنساني مثل فن مسرح المونودراما.

وتقدم كيليون بجزيل الشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم الفجيرة على حفاوة الاستقبال .. معربا عن اعجابه الشديد بما يصل اليه مستوى الرقي الثقافي والعمق الفكري الذي تتمتع به دولة الإمارات عامة وامارة الفجيرة وأبناؤها على وجه الخصوص.

وثمن سعادة السفير الجهود الكبيرة التي انطلق بها القائمون على ادارة مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما لما لها من أثر واضح في انعكاس صورة تحقيق أهدافها على طبيعة ومستوى الحس الفكري والفني والثقافي لأبناء دولة الإمارات وكل من أتيحت له الفرصة بأن يشهد هذا الحدث الهاما إقليميا.

من جانبه قال محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام رئيس مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما ان الهيئة بتوجيهات الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي حرصت على أن نتميز في نوعية ما نقدمه من عمل ثقافي وأن نكمل فعاليات إماراتنا الحبيبة لا أن نتنافس معها مقتدين بالتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله في ان تكون الامارات لوحة فسيفساء جميلة مشرقة في المشهد الثقافي العربي تكمل بعضها بعضا وتحتضن الخبرات من شتى الدول وتتفاعل معها.

وقال المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة الأمين العام للهيئة الدولية للمسرح مدير مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما .. ان الحركة الثقافية في الفجيرة تشق طريقها بقوة بين جاراتها الامارات الاخرى عبر التعاون والتواصل الدائم تحت مظلة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله .. والتعاون المستمر مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

وأضاف ان هذه الدورة للمهرجان تتجاوز سابقاتها سواء في نوعية العروض أو عددها فقد آلينا على انفسنا في اللجنة العليا للمهرجان برئاسة الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي أن نتجاوز أنفسنا في كل دورة وان نقدم كل ما هو جديد ومختلف آخذين في الاعتبار توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة في تقديم كل ما يليق من الفعاليات النوعية سواء فن المسرح أو الفنون الأخرى والأنشطة الأدبية والمطبوعات والإعلام.

حضر اللقاء الشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي ومحمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة ومحمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة وعدد من مسؤولي الدوائر المحلية بالإمارة.

/شج/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/سر/ز م ن

Leave a Reply