جناح الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى بمعرض الصيد والفروسية يشهد اقبالا كبيرا

 

الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى / معرض الصيد / جناح .

أبوظبي في 7 سبتمبر / وام / شهد جناح الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية هذا العام إقبالا كثيفا من قبل الزوار من مختلف الجنسيات والفئات العمرية .

ويضيف الصندوق بهذا الاقبال اللافت على جناحه نجاحا جديدا إلى قائمة مشاركاته السنوية المتميزة في فعاليات المعرض الدولي الذي تحتضنه أبوظبي كل عام .

وأوضح محمد صالح البيضاني مدير عام الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى أن جناح الصندوق أثبت مرة أخرى تميزه وقدرته على جذب الزوار من كافة فئات الجمهور والمسؤولين وكبار الشخصيات على حد سواء.

وأكد اليضاني حرص الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى على توعية الأجيال الصاعدة والتأثير فيها وهو ما كان جليا خلال زيارة اعداد كبيرة من الاطفال الذين خصص لهم ركنا تفاعليا ضم إلى طيور الحبارى الحية مجموعة متكاملة من الألعاب والأنشطة التفاعلية والتعليمية الشيقة.

ولفت مدير عام الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى إلى أهمية أن يدرك الاطفال الذين قد يصبح بعضهم من الصقارين أو العاملين في حماية الأجناس الحية أهمية توفير مستقبل مستدام لطائر الحبارى من أجل الحفاظ عليه وعلى موقعه في ثراثنا الوطني .

جدير بالذكر أن البرنامج التعليمي الذي صممه “الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى” بهدف توعية أجيال المستقبل وتعريفها بطائر الحبارى المادة الأبرز التي استقطبت معظم زوار الجناح حيث عرض ركن الأطفال شروحات علمية وتفاعلية عن حياة الحبارى وفقرات توعوية قدمها طلبة متميزون.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج التعليمي الذي يشرح جهود الحفاظ على الحبارى ويقدم المعلومات العلمية الخاصة به وببيئته ويبرز أهميته التاريخية والتراثية هو حاليا في طور التطبيق ضمن مدارس أبوظبي بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم .

وام / ياس

 

وام/ياس/أ ظ/ع ا و

 

0051 وام 1706 2013/09/07 نننن

Leave a Reply