توزيع المساعدات الخاصة بحملة محمد بن راشد آل مكتوم لكسوة مليون طفل محروم حول العالم في الهند

الهلال الأحمر / حملة كسوة مليون طفل محروم / الهند

دبي في 25 يوليو / وام / أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عن بدء توزيع المساعدات الخاصة بحملة محمد بن راشد آل مكتوم لكسوة مليون طفل محروم حول العالم في الهند والتي تستهدف توزيع الكسوة على 200 ألف طفل هندي محروم.

وسيتم توزيع الملابس الجديدة على الأطفال المحرومين في عدد من الولايات والمدن الهندية مثل دلهي ومدراس وهريانة وأوتاراخند وكريلا وأوتار براديش وبيهار.

وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الاحمر ان فرق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تواصل مهامها الإنسانية ضمن حملة محمد بن راشد آل مكتوم لكسوة مليون طفل محروم حول العالم حيث وصلت الهيئة إلى الهند لتوزيع الكسوة على الأطفال المحرومين في عدد من الولايات الهندية.

وأضاف “حرصنا على أن تكون الهند محطة رئيسية في جدول توزيع مساعدات الحملة خاصة أن هناك العديد من المدن والقرى الهندية التي تعاني من ظروف إنسانية صعبة والتي تنعكس فيها مجملها على الأسر والأطفال الذين يقطنون هذه المدن والقرى الأمر الذي حتم علينا زيارة الأطفال في المناطق وإيصال مساعدات الحملة لهم”.

وأكد الفلاحي أن الهيئة ستقوم بتوزيع الكسوة الخاصة بالحملة على الأطفال المحرومين في الهند على مدار عدة أسابيع وضمن عدد من المراحل وذلك حرصا منها على شمولية المساعدات لأكثر عدد ممكن من الأطفال في مختلف المناطق والمدن الهندية.

وتفاعل أطفال الهند مع ممثلي الهلال الأحمر الإماراتي أثناء توزيع الملابس الجديدة عليهم ..معربين عن سعادتهم وفرحتهم بالكسوة التي استلموها منهم.

وكانت الحملة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بدأت بتوزيع مساعداتها على الأطفال المحرومين في عدد من الدول حول العالم مثل البوسنة واليمن ولبنان وجمهورية تنزانيا المتحدة وزنجبار والسنغال ومصر وباكستان وألبانيا وجيبوتي ومالاوي إضافة إلى الأطفال السوريين والفلسطينيين المتواجدين في الأردن ولبنان.

وستعمل حملة محمد بن راشد آل مكتوم لكسوة مليون طفل محروم في العالم حتى الـ 19 من رمضان الجاري والذي يصادف “يوم العمل الإنساني الإماراتي” في ذكرى رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” على جمع تبرعات لكسوة مليون طفل محروم حول العالم حيث وجه صاحب السمو الشخ محمد بن راشد آل مكتوم بزيادة عدد المستفيدين من الحملة بعد تخطيها حاجز المليون طفل مستفيد لضمان وصول الكسوة لأكبر عدد ممكن من الأطفال المحرومين في العالم.

/ مل / ع ي/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/ع ي/مص

Leave a Reply