تلفزيون الوطن يستعد للإعلان عن نجوم برامجهالرمضانية في حدث مباشر

22  / أبريل، 2014 / بي آر نيوزواير / — مع وصول معدلات المشاهدة إلى أعلى مستوياتها السنوية خلال الشهر الفضيل، فإن برامج الوطن الرمضانية المليئة بمشاهير النجوم تعتبر خياراً قوياً لمشتري المساحات الإعلانية في المنطقة.

يعتزم تلفزيون الوطن إطلاق جدول برامجه الرمضانية بتاريخ 27 أبريل في صالة سلوى صباح الأحمد في الكويت الساعة 8:30 مساءً، حيث سيتم الإعلان عن 13 برنامجاً جديداً من أداء أكبر النجوم مثل إلهام الفضالة، هيا عبدالسلام، داود حسين، ميس حمدان، بشار الشطي، فاطمة الصفي، زهرة الخرجي، خالد أمين، جاسم النبهان، منى شداد، محمد العجيمي وبثينة الرئيسي.

مع مسلسلات وبرامج كوميدية جديدة تماماً، فإن تلفزيون الوطن يستعد لتقديم جدول رمضاني سيكون هو الأكثر جذباً للمشاهدين خلال شهر رمضان. كما سيضم الجدول الرمضانيبرامج الطبخ، البرامج الحوارية، البرامج الدينية ومسلسل الكرتون “بو قتادة وبو نبيل”، البرنامج الأعلى تقييماً على قنوات الوطن والذي يدخل الآن موسمه الثامن.

وتعزز قوة برامج الموسم الرمضاني التزام تلفزيون الوطن بتقديم بعض من أكثر البرامج جذباً للمشاهدين في الخليج.

جدير بالذكر أن تقييمات البرامج التلفزيونية خلال رمضان تظل مرتفعة حتى خلال ساعات الليل المتأخرة، مما يجعله “الموسم الذهبي” للشبكات الإعلامية. وبحسب شركة أبحاث السوقIpsos، فإن التقييمات التلفزيونية ترتفع في الشرق الأوسط بمعدل 30% خلال أول أسبوعين من رمضان.

كما حازت قناة الوطن خلال الموسم الرمضاني السابق على التقييم الأعلى بين الكويتيين المقيمين في الكويت. وحازت أيضاً خلال شهر يناير على مرتبة القناة الأعلى مشاهدة في الكويت، وحافظت أيضاً على 9 من أصل 10 برامج هي الأعلى مشاهدة في الكويت.

“إدراكاً منا أن الوقت الذي يقضيه أفراد العائلة معاً خلال الشهر الفضيل هو من أثمن الأوقات، فإن جدولنا الرمضاني هذه السنة سيكون مميزاً جداً للمشاهدين في كامل منطقة الخليج.”

ماجد العصفور، المدير العام لتلفزيون الوطن

يشبه الموسم الرمضاني بطولة كرة القدم الأمريكية”السوبربول”، حيث يرتفع سعر المساحة الإعلانية بطول 30 ثانية خلال ساعات الذروة، وقد يصل هذا الارتفاع إلى أكثر من ضعف التسعيرة الاعتيادية. وبحسب المركز العربي للبحوث والدراسات الاستشارية، فقد تجاوز الإنفاق الإعلاني خلال بث البرامج الرمضانية سنة 2012 التوقعات التي بلغت 420 مليون دولار أمريكي، من أصل حوالي 1.98 بليون دولار أمريكي هي إجمالي الإنفاق العربي في سوق الإعلان التلفزيوني لنفس السنة. وتتصدر شركات مثل زين، بيبسي وموبايلي في العادة قائمة المعلنين في المملكة العربية السعودية. وفي عام 2012، أنفقت بيبسي 91 مليون دولار أمريكي على المساحات التلفزيونية في مختلف القنوات العربية، بينما أنفقت كوكا-كولا 40 مليون، وشركات الاتصالات مثل فودافون 40 مليون واتصالات 50 مليون.

حول الحدث

سيقام الحدث ويبث مباشرة من مسرح وصالة سلوى صباح الأحمد في فندق المارينا، السالمية، الكويت، وذلك في 27 أبريل بدءاً من الساعة 20:30 (8:30 مساءً).

المتحدثون والمقدمون
ماجد العصفور المدير العام
هاني الوزان مقدم الأخبار الرئيسي
عمار معرفي مقدم النشرة الاقتصادية اليومية
أماني البلوشي مقدمة برنامج المنوعات (سبوت لايت)
حصة اللوغاني مقدمة برنامج الأناقة (بنات وبس)
إيمان نجممقدمة في البرنامج المسائي (تو الليل)
بسام العثمان مقدم في البرنامج المسائي (تو الليل)
طالب شريف مقدم البرنامج الرياضي (اكسترا تايم)
أسماء سيف مقدمة في البرنامج الصباحي (صباح الوطن)
جاسم العبوة مقدم في البرنامج الصباحي (صباح الوطن)
نبذة عن مجموعة الوطن الإعلامية

تضم مجموعة الوطن الإعلامية بعضاً من أكثر الشركات حيوية وابتكاراً في الخليج العربي. وتملك المجموعة قناة الوطن، الوطن بلس وفنون، والتي تعد ثلاثاً من أكثر القنوات مشاهدة في منطقة الخليج. وتملك المجموعة أيضاً صحيفة الوطن الأكثر قراءة في الكويت، إلا أنها تصل ببثها المجاني إلى كافة أنحاء الشرق الأوسط محققة أعداداً كبيرة من المشاهدين.

للتواصل
جازمين مونتغوميري
الرئيس التنفيذي، سيفن براندز
6630042 973+
jasmine@sevenbrands.mobi

عبدالله الصفار
مدير البرامج
90911533 965+
a.alsaffar@watan.tv

Leave a Reply