تقرير: اليوم الأول في حلبة الكارتدروم المزدوجة Kartdrome Double Header

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 أكتوبر 2013/ بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان –

استضافت حلبة سباق دبي كارتدروم الجولة 2 من بطولة تحدي روتاكس ماكس الإمارات العربية المتحدة  UAE Rotax Max Challenge Championship  وسلسلة سباقات سبرينت SWS Sprint Series  لعام 2013-2014  في يوم الجمعة (25 أكتوبر 2013) حيث تم إغلاق باب التقدم للمشاركة في السباقات في هذا اليوم.

Dubai%20Autodrome%20Logo 1 تقرير: اليوم الأول في حلبة الكارتدروم المزدوجة Kartdrome Double Header

Dubai Autodrome Logo

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130508/613221)

في مسابقة ماكس سنيورز Max Seniors ، تم “استدعاء” بطل السباقات الانجليزي المصنف شين بابينجتون من قبل فريق الإمارات العربية المتحدة UAE Energy Team  وبدأ يوم مثير من خلال سحب القرعة على مضمار سباق لم تجرى عليه أية سباقات من قبل. وشارك كل من أمير حسن وتوم بيل في سباق الكارتدروم واللذان جعلا بابينجتون يواجه عملاً شاقاً في هذا اليوم. وفي الحقيقة فقد فاز حسن بالدور الأول والدور قبل النهائي، ولكن بابينجتون فعل الصواب ليفوز بالدور النهائي مع فوز حسن بالمركز الثاني بفارق 0.143 جزء من الثانية وفوز بيل بالمركز الثالث. وقال بابينجتون “بدأ اليوم جيداً بالنسبة لي. وقد تأهلت للمركز الأول ولكني وجدت الأمر صعباً قليلاً في البداية ثم كسرنا السلسلة على الحواجز مما اضطرني للتأهل للدور قبل النهائي وجعلني أحصل على المركز الثالث.  وقد قمنا بإجراء بعض التغييرات للدور النهائي وكانت بداية جيدة بأن حصلنا على المركز الثاني بعد البطل حسن بفارق ضئيل، ثم بعد أن وجدت الأمر جيداً بالنسبة لي فقد تخطيته وفزت بالسباق”.

وعندما سؤل عن انطباعاته عن حلبة كارتينج في الإمارات العربية المتحدة، قال بابينجتون “أعتقد أن الحلبة تبدو جيدة وقد تحتاج لمزيد من السائقين ولكن على ما يبدو أن العديدين منهم سوف ينجذبون لها. وكانت الأمور على ما يرام وكان السائقين جيدين مثلهم مثل أي متسابقين تعاملت معهم في أي مكان”.

CE1E6040 تقرير: اليوم الأول في حلبة الكارتدروم المزدوجة Kartdrome Double Header

وفي فئة  DD2صعد بيرس باكينهام والش، وهو أحد المتسابقين الذين أنتجتهم مسابقة الكارتدروم وحقق فوزه الأول في فئة تنافسية للغاية. ولكن مرة أخرى لم يحقق الفائز كل مراده وكان يجب عليه العمل بجد للفوز بالمركز الأول، حيث فاز أوليفر جورج وموريتس كنوبيس في الدور النهائي (انفصل الثلاثي طوال اليوم). ولكن في الدور النهائي وجد باكينهام والش طريقه قبل جورج وواصل حتى حقق فوزه في فئة DD2. وبعد ذلك واصل باكينهام والش يومه حيث يقول “بدأنا مع بعض المشاكل في شاسيه السيارة أثناء الفحص في يوم الخميس ولكننا تغلبنا عليها في آخر اليوم بالمزيد من العمل الشاق، لذا تأهلنا للمركز الثاني ولكننا هبطنا للمركز الثالث في الدور الأول ثم إلى المركز الثاني مرة أخرى في الدور قبل النهائي. وقد أنجزنا عملاً طيباً في الدور النهائي ثم استطعت احتلال المركز الأول وفزت به وأنا سعيد جداً بهذا الفوز. وفي هذا العام أريد الفوز بالبطولة ولكن التجربة تعد جد مهمة وبالطبع الفوز لعدة مرات بقدر الإمكان في هذه المسابقة. وأمل أن يتحقق هذا في النهاية”.

وتشمل نتائج بطولة روتاكس ماكس Rotax Max Challenge الأخرى في هذا اليوم:

فاز وليد القاسم بالمركز الأول في فئة ماكس ماستر Max Master وجاء بعده يفين داي في المركز الثاني ثم عبد الله العلي في المركز الثالث.  

  • فاز موريتس كنوبيس بالمركز الأول في فئة دي دي2 ماستر DD2 Master وجاء بعده جونثان موفات وأندرو فولر في المركزين الثاني والثالث على التوالي.
  • احتل باسكال بوك الصدارة في فئة جونيور ماكس Junior Max بفوز ثلاثي (هاتريك) في ذلك اليوم بما في ذلك الدور النهائي حيث احتل المركز الثاني جوليو بيروني واحتل المركز الثالث شيخ عيسى سلمان الخليفة.
  • احتل شهاب الحبسي الصدارة أيضاً في فئة مايكرو ماكس Micro Max حيث فاز بالسباقات الثلاثة بما في ذلك الدور النهائي بينما احتل جيمي داي المركز الثاني واحتل زيجي كيرمان شاشي المركز الثالث.
  • كان تيمور شوهان الفائز الثالث في فئة ميني ماكس Mini Max في ذلك اليوم بما في ذلك الدور النهائي بينما احتل يحيى هوستون ويوسف مولى المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وقد عاد السائقين في سلسلة كأس سباقات سودي SWS Sprint Cup Series للعمل بعد الابتعاد عن مضمار السباق منذ دورة رمضان Ramadan Challenge وهي السلسلة التي تتصادف مع سباقات روتاكس ماكس Rotax Max في اليوم الأول من السباق على حلبة الكارتدروم المزدوجة Kartdrome double header.

CE1E6425 تقرير: اليوم الأول في حلبة الكارتدروم المزدوجة Kartdrome Double Header

وفي كأس سلسلة سباقات سودي SWS RX7 Cup  كانت المنافسة حامية الوطيس بين أول عشرين متسابق تفصل بينهم ثواني فقط مع الصراع الطاحن للفوز بالجائزة في سباقي سبرينت منفصلين. ومنذ البداية كان سام زيان، وعاطف البرواني، وعلي المنصوري، ورسول أحمدشين وحسين عميد علي قد تأهلوا للفوز في 0.413 جزء من الثانية مع احتلال زين للصدارة في وقت 1:11.828. وكان المشهد ينم عن منافسة حامية.

وقد فاز المنصوري في السباق 1 وانتزع النصر من عميد علي الذي حصل على المركز الثاني وحصل زيان على المركز الثالث بعد أن تمت معاقبة البرواني بسبب ملامسة سيارته أثناء السباق. وبدلاً من ذلك فقد تسببت المخالفة في انخفاض مستواه للمستوى الثامن. وفي السباق 2 حقق عميد علي النصر بعد سباق على أربع مراكز مع تقهقر البرواني ليحتل المركز الثاني واحتلال المنصور للمركز الثالث واحتلال زيان للمركز الرابع. وقد عبر الأربعة خط النهاية في قافلة متماسكة. وفي سباقات سودي SWS LR4 للصغار بين 7 و14 عاماً، شارك سائقين صغار السن في هذه المسابقة بمن فيهم ريان جورزونج، ويانال بيطار، وجورج بروفيت، ولويس فيلاسكو وأنستازيا سافونوفا.

وفي السباق الأول فاز منصور السراج بالمركز الأول وجاء فريدي باركر في المركز الثاني بفارق 11.3 ثانية عندما تم رفع الراية. وقد جاء خالد صعب في المركز الثالث. وكان الصراع للفوز في السباق 2 قد انخفض في يوم ملئ بالإثارة حيث تسابق دينيس بحار والسراج في تسعة لفات. وتصارع الاثنين كثيراً بجانب بعضهما البعض للفوز بالصدارة. وفي النهاية انتزع بحار النصر بمقدار 0.110 جزء من الثانية حيث حصل صعب على المركز الثالث.

تقرير: اليوم الثاني في حلبة الكارتدروم المزدوجة Kartdrome Double Header

استضافت حلبة سباق دبي كارتدروم الجولة 3 من بطولة روتاكس ماكس الإمارات العربية المتحدة UAE Rotax Max Challenge Championship  لعام 2013-2014  في يوم السبت (26 أكتوبر) كجزء من أسبوع السباقات المزدوجة مع أكثر من 100 متسابق كل منهم مميز في بلده.

وقد قام فريق الكارت لدولة الإمارات العربية المتحدة Energy UAE Kart Team باستدعاء البطل الانجليزي شين بابينجتون للتنافس في السباق المزدوج حيث أثبت بأنه مثال يحتذى به في حرفيته لتحقيق النصر في اليوم الثاني من فئة سنيور ماكس Senior Max. وبعد الفوز بالدور النهائي في اليوم الأول فقد وجد الأمر سهلاً في كل سباق وحقق الانتصار في الدور النهائي في اليوم الثاني.

وقد لخص بابينجتون تجربته في دبي قائلاً “بدأنا عطلة نهاية الأسبوع بمشكلتين. فقد واجهنا مشكلة مع عجلة القيادة ولكن الأمور سارت في التحسن مع مرور عطلة نهاية الأسبوع. وفي الدور النهائي اليوم استطعت عمل ثلاث لفات ومن ثم تحكمت في عجلة القيادة. ويعود الفضل كله للميكانيكي الخاص بي جيمس بين الذي عمل بجد طوال عطلة نهاية الأسبوع لحصر المشاكل والتأكد من أن سيارتي على ما يرام. وكانت تجربة جيدة بعد كل شيء. وتعتبر حلبة الكارتدروم هي حلبة سباق حقيقية والتي استمتعت بالسباق عليها. وأتوجه أيضاً بجزيل الشكر إلى كيفين داي وفريق الإمارات العربية المتحدة Energy UAE Team لمنحي هذه الفرصة وأمل العودة مجدداً”.

وقد كان من المتوقع أن ينعقد التحدي بين البطلين المحليين توم بيل وأمير حسن وبين البطل الانجليزي ولكن لم يحالفهما الحظ في هذا اليوم حيث لم يكمل بيل السباق في الدور قبل النهائي مما يعني أنه تقهقر للوصول إلى الدور النهائي. وقد تصارع أمير حسن مع بابينجتون في وقت مبكر من السباق ولكن مشكلة فنية أجبرته على التوقف وعدم مواصلة التحدي للحصول على نقطة الصدارة. وقد انتهز باتريك هانا الفرصة ليحصل على المركز الثاني كما حصل الكسندر سيلانين على المركز الثالث.

وكان رائد حسن البطل المغوار الذي لا يقهر في فئة ماكس ماسترز Max Masters حيث عبر عن نيته المبكرة في الفوز بمركز الصدارة قبل تحقيق النصر في جميع السباقات الثلاثة بما في ذلك الدور النهائي. وقد حصل دنكان فوستر على المركز الثاني بينما حصل عبد الله العلي على المركز الثالث.

وقد بدا حسن راضياً بيومه في حلبة الكارتدروم حيث قال “اليوم كان يوماً جللاً منذ البداية بعد يوم سيء حيث أنني قد تعرضت للعديد من المشاكل والأحداث. وقد عملت بجد ولاسيما في بداية هذا السباق المزدوج. وقد تمرنت طوال الأسبوع وهذه هي الجائزة لما بذلته من جهد. وقد تعودت بالفعل على سيارة الكارت ومع القدرة على تخطي المشاكل فقد استطعت تحقيق هذا النصر. وأنا سعيد جداً بهذا وبالتأكيد أنوي تحقيق الفوز في بطولة ماكس ماسترز Max Masters في هذا الموسم. ولكنه سيكون موسماً شاقاً بسبب وجود العديد من السائقين الممتازين الذين يحملون نفس الهدف”.

وطوال عطلة نهاية الأسبوع كانت فئة DD2 بمثابة حلبة سباق من ثلاث حارات بين موريتس كنوبيس وأوليفر جورج وبيرس باكينهام والش. وكان الفارق بين الثلاثي ضئيل للغاية طوال السباق ولم يوجد أي فارق في اليوم الثاني. وقد تأهل جورج للصدارة وفاز في الدور الأول والدور قبل النهائي ولكن باكينهام انتصر في الدور النهائي عندما تصارع جورج وكنوبيس في السباق للفوز بمركز الصدارة. وقد قام جورج بعمل لفات جيدة ولكنه في النهاية حصل على المركز الثاني بينما حصل كنوبيس على المركز الثالث. وقد كانت عطلة نهاية أسبوع عظيمة بالنسبة لباكينهام والش الذي حقق في اليوم السابق الفوز في فئة DD2.

وقد قال باكينهام “الفوز الذي حققته اليوم كان سيكون أكثر مشقة للحصول عليه في اليوم السابق. ومع المنافسين لي بإطاراتهم الجديدة كان يتوجب علي العمل بجد في الدور الأول والدور قبل النهائي، ولكن بمجرد تركيب إطاراتي الجديدة للدور النهائي كنت أعلم أن لدي فرصة سانحة. وفي وقت مبكر تخطاني موريتس وكنت أتسابق في المركز الثالث. وقد تراجعت وأنا أشاهدهم يتصارعون على مركز الصدارة ولكن لسوء حظهم كانت هناك مشكلة وقد انتهزت الفرصة وواصلت طريقي ثم فتحت ثغرة صغيرة ثم حققت النصر. وقد كان يوماً طيباً وأتوجه بالشكر الجزيل لأبي وأمي”. 

وقد فعل كنوبيس ما بوسعه للحصول على أكبر قدر من النقاط في فئة دي دي2 ماسترز DD2 Masters حيث جاء جونثان موفات وباتريك جارجور في المركزين الثاني والثالث على التوالي. وقد جرت بعض السباقات على مدار يومين في فئة جونيور ماكس Junior Max مع مشاركة تسع سائقين متميزين فصلتهم أجزاء من الثانية للتأهل. وفي النهاية كان هناك فارق ضئيل بين جوليو بيروني، وباسكال بوك، وتيمور كيرمان شاشي، ووهيب الخروصي، وفريزر روز، وخالد الوهابي، وشيخ عيسى سلمان الخليفة. ولكن في الدور النهائي حصل بوك على النصر حيث جاء جوليو بيروني في المركز الثاني بينما جاء كيرمان شاشي في المركز الثالث.

وقد شملت نتائج الدور النهائي الأخرى في هذا اليوم:

  • فاز تيمور شوهان بالمركز الأول في فئة ميني ماكس Mini Max بينما حصل كل من يحيى هوستون على المركز الثاني ودانيل بوث على المركز الثالث.
  • حقق شهاب الحبسي ثلاثة انتصارات من مجمل ثلاثة في فئة مايكرو ماكس Micro Max بما في ذلك الدور النهائي مع تحقيق جيمي داي للمركز الثاني بينما حصل زيجي كيرمان شاشي على المركز الثالث.
  • انطبق المثل القائل “هذا الشبل من ذاك الأسد” حيث حقق كريس كنوبيس (ابن البطل موريتس كنوبيس الحائز على عدة انتصارات في الإمارات العربية المتحدة) النصر في كلتا مسابقتي فئة بامبينو Bambino في ذلك اليوم. وقد حصل صقر القاسمي وشري هولموخه على المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وقد لخص مدير حلبة الكارتدروم رايان تروتش يومي السباق قائلاً “كانا يومين مليئين بالعمل الشاق في حلبة الكارتدروم. وفي اليوم الأول كانت هناك العديد من الأحداث ولكن بعد التحدث مع المسئولين تصرف السائقين بشكل جيد وفي الحقيقة كان مستوى القيادة ممتازاً للغاية وكنتيجة لذلك فقد شاهدنا سباقات مدهشة. وشكراً جزيلاً لفريقنا في حلبة الكارتدروم ونادي مضمار سباق الكارت في العين AARKC لإعدادهم مسابقة روتاكس ماكس الإمارات العربية المتحدة UAE Rotax Max Challenge. وبعد كل شيء كان هذين اليومين ناجحين للغاية ومليئين بأنشطة السباق المدهشة للغاية والآن نحن نتطلع لزيارتهم القادمة في شهر يناير”.

 بطولة روتاكس ماكس الإمارات العربية المتحدة UAE Rotax Max تعود لحلبة الكارتدروم مرة أخرى في سباقات مزدوجة للجولة 7 والجولة 8 في الفترة من 17-18 يناير 2014.

 انقر على الرابط لتحميل صورة عالية الدقة:  

 نتائج اليوم الأول    

 http://www.dubaiautodrome.com/tracktalk/wp-content/uploads/2013/10/20131025-Results-RD2-Kartdrome-RMC-All-Classes.pdf

 نتائج اليوم الثاني    

http://www.dubaiautodrome.com/wp-content/uploads/2013/05/20131026-Results-RD3-Kartdrome-All-Classes.pdf

 الفائز في فئة سنيور ماكس  Senior Max شين بابينجتون في الدور النهائي

http://www.dubaiautodrome.com/tracktalk/wp-content/uploads/2013/10/CE1E6040.jpg

 صراع في الفئة DD2 بين أوليفر جورج وموريتس كنوبيس

http://www.dubaiautodrome.com/tracktalk/wp-content/uploads/2013/10/CE1E6231.jpg

 رائد حسن يفوز في فئة ماكس ماسترز Max Masters

http://www.dubaiautodrome.com/tracktalk/wp-content/uploads/2013/10/CE1E6099.jpg

 جميع صور المتسابقين في فئة روتاكس ماكس Rotax Max في نهاية اليوم الثاني في حلبة الكارتدروم

http://www.dubaiautodrome.com/tracktalk/wp-content/uploads/2013/10/CE1E6425.jpg

Leave a Reply