تحت رعاية محمد بن زايد :حامد بن زايد يكرم الشركات الفائزة بجائزة الشيخ خليفة للامتياز

حامد بن زايد /جائزة الشيخ خليفة للامتياز.

ابوظبي في 25 سبتمبر / وام / تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة شهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان سمو ولي عهد أبوظبي الحفل الختامي لجائزة الشيخ خليفة للامتياز في دورتها الثانية عشرة الذي أقيم مساء امس في قصر الامارات.

واكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان ان جائزة الشيخ خليفة للامتياز أسست مفاهيم الجودة الشاملة لدى الشركات والمؤسسات في دولة الامارات العربية المتحدة ورفعت من قدراتها التنافسية والامتياز وذلك بفضل الدعم الذي تحظى به هذه الجائزة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله ومتابعة ورعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وكرم سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان الشركات الفائزة بجائزة الشيخ خليفة للامتياز والتي بلغت 24 شركة بالإضافة إلى 11 شركة حصلت على شهادات تقدير الجودة منها شركتان حصلتا على تقدير خاص من فئة استدامة التوطين في قطاع الرعاية الصحية.

وقال سعادة سعيد عبد الجليل الفهيم رئيس اللجنة العليا للجائزة في كلمة له : ” انه لولا الرعاية والتشجيع والدعم اللامتناهي الذي قدمته القيادة الحكيمة لهذا المشروع الوطني الهام لما تحقق شيء من إنجازاته التي تخطت النطاق المحلي إلى آفاقٍ أرحب من العالمية ، خاصةً بعد أن أصبح البرنامج ممثلاً محلياً وإقليمياً لأهم المنظمات الدولية في الجودة والامتياز مثل المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة والمعهد الملكي البريطاني للجودة وغيرها من المؤسسات المرموقة عالمياً” .

وتحدث الفهيم عن أهم إنجازات برنامج جائزة الشيخ خليفة للامتياز خلال الدورة الثانية عشرة مؤكداً أنه إلى جانب الأعداد المتزايدة دوماً من المشاركين ومستخدمي النموذج التطويري للتميز الخاص بالجائزة ، فقد أصبحت الأمانة العامة بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي مركزاً إقليمياً ودولياً لنشر وتوزيع كافة البرامج والمنتجات التدريبية والاستشارية المرتبطة بنموذج التميز العالي باللغتين العربية والإنجليزية، مشيراً إلى أنه تم إطلاق المركز خلال الربع الأول من هذا العام وبدأ فعلاً في تغطية الاحتياجات المحلية لمراكز التدريب المتخصصة بالدولة ، إلى جانب الدول العربية الشقيقة والصديقة كمصر والأردن والمملكة العربية السعودية وغيرها.

وذكر ان الجائزة أضافت هذا العام فئة جديدة للتوطين في القطاع الصحي بالتعاون والتنسيق مع هيئة الصحة بأبوظبي، وهي الآن بصدد فعل ذات الشيء في القطاعات الأخرى للجائزة مثل التعليمية والصناعية والخدمية والمهنية.

وأشار الفهيم إلى أن مركز التدريب التابع لأمانة الجائزة أصبح المركز الإقليمي المفضل لدى معظم الجهات المحلية والإقليمية وحتى العالمية حيث تم تدريب أعداد متزايدة لخبراء تابعين لمنظمات وشركات دولية مثل (برايس ووتر هاوس) وغيرها ، خاصةً في مجال تأهيل المقيمين واعتمادهم وفق الأسس المهنية العالمية باللغتين العربية والإنجليزية، حيث بلغ في هذا العام وحده عدد المقيمين المحليين والدوليين الذين تم تأهيلهم وتدريبهم من قبل الجائزة أكثر من 500 متدرب خلال الدورة الحالية .

أوضح أن عدد الدورات المنظمة من قبل مكتب الجائزة هذا العام بلغ 75 دورة حضرها ما يربو على الألفين ممثل للعديد من المؤسسات الخاصة والحكومية والنفط والغاز والمؤسسات التطوعية المهتمة بالجودة والتميز المؤسسي، موضحاً أن نسبة المشاركين ببرامج الجائزة قد زادت بأكثر من 30% هذا العام خاصةً بعد تسهيل إجراءات التقديم والمشاركة والتحول الإلكتروني التام الذي طرأ على أنظمة الجائزة الفنية والإدارية.

وقال أن برنامج جائزة الشيخ خليفة للامتياز ليس جائزة فقط تسعى المؤسسات للحصول عليها ولكن هو برنامج متكامل يسعى للمساهمة الفاعلة في تطوير إمارة أبوظبي والدولة من خلال إيجاد الإنسان المواطن أو المقيم المتميز ، مهارةً ومعرفةً وسلوكاً ، والمؤسسات العامة أو الخاصة المتميزة ، كفاءةً وفعاليةً وقدرةً على تحقيق الرضى الشامل والعام لجميع المتعاملين معها . ذلك لأن وجود الإنسان المتميز هو أساس لوجود المؤسسة المتميزة ، كما أنً وجود المؤسسات المتميزة في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية المختلفة هو أيضاً أساس لوجود الدولة المتميزة والمجتمع المتميز ، ومن هذا المنطلق ستتحقق الرؤيا الاقتصادية والاجتماعية الشاملة لقيادتنا الرشيدة بأن تصبح أبوظبي والإمارات بشكل عام في مقدمة الدول المتقدمة حضارياً ، فمن يتابع المؤشرات الدولية في التنافسية لابد أن يجد دولة الإمارات دوماً في مقدمة الركب وفى الأداء المؤسسي المتميز بصفةٍ خاصة هي الأولى دائماً إن شاء الله.

وأكد الفهيم أن كل ما تحقق كان بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بدعم ورعاية وتشجيع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ومتابعة واهتمام ورعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة راعي الحفل والجائزة مشيرا الى ان هذا الدعم كان له تأثير مباشر على كل هذه النجاحات والإنجازات التي حققتها الجائزة طوال اثنى عشر عاما من التميز المستدام وما تحققه حالياً من انتقال من المحلية نحو العالمية وامتداد تأثيرها على الإنسانية جمعاء .

وأعرب الفهيم عن شكره تقديره لسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي على حضوره وتشرفه بتكريم الشركات والمؤسسات والهيئات الفائزة بجائزة الشيخ خليفة للامتياز في دورتها الثانية عشرة.

من جانبه أشاد سعادة محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وحضور سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان سمو ولي عهد أبوظبي للحفل الختامي للجائزة مما يعكس مدى اهتمام قيادتنا الحكيمة بتطوير الأداء والعمل ونوعية الخدمات المقدمة من قبل شركات ومؤسسات القطاع الخاص .

وقال أن الغرفة وهي تنظم هذا الحدث الكبير تؤكد إيمانها بأهمية الدور الذي تلعبه جائزة الشيخ خليفة للامتياز في نشر ثقافة الجودة والامتياز في كافة ربوع البلاد والأثر الإيجابي الذي تحدثه الجائزة لتنمية وتطوير الأداء المؤسسي لجميع المنشآت المشاركة في فعاليات وبرامج الدورات المختلفة للجائزة خلال الأعوام الماضية.

وأشاد بالدعم المتميز والتشجيع الدائم الذي ظلت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تتلقاه من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ومن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

وفيما يلي أسماء وفئات الشركات الفائزة في جائزة الشيخ خليفة للامتياز في دورتها الثانية عشرة: الفئة الماسية 1. القطاع المالي – بنك أبوظبي الوطني 2. قطاع النفط والغاز – شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية أدما .

-الفئة الذهبية..

1. قطاع الرعاية الصحية – شركة أبوظبي للخدمات الصحية – صحة 2. قطاع الخدمات – العالمية للأمن 3. قطاع الرعاية الصحية – مستشفى العين 4.

قطاع تجارة التجزئة – مجموعة أبريل آلدو للأعمال 5. قطاع الخدمات – شركة العين للتوزيع 6. قطاع الرعاية الصحية – شركة الخدمات العلاجية الخارجية 7. قطاع الخدمات – شركة الإمارات للسيارات 8. قطاع الإنشاءات – شركة الإمارات الفنية 9. قطاع الخدمات – شركة الجرافات البحرية 10. قطاع الرعاية الصحية – مستشفى توام بمدينة العين 11. قطاع الرعاية الصحية – مستشفى مركز الخليج للتشخيص الفئة الفضية 1. قطاع الخدمات – مؤسسة تاكسي دبي 2. قطاع الرعاية الصحية – مدينة الشيخ خليفة الطبية 3. قطاع الرعاية الصحية – مستشفى المفرق 4. قطاع الإنشاءات – الشركة الوطنية للإنشاءات البترولية 5. قطاع الرعاية الصحية – مركز صحة لخدمات غسيل الكلى 6.

القطاع الحكومي – وزارة المالية 7. قطاع الإنشاءات – شركة الحفر الوطنية 8. قطاع الإنشاءات – الشركة الصينية للإنشاءات الهندسية 9. قطاع الرعاية الصحية – مستشفيات الغربية 10. قطاع الخدمات – شركة فاست لتأجير السيارات 11. قطاع الرعاية الصحية – مستشفى الكورنيش – شهادات تقدير الجودة..

1. قطاع الرعاية الصحية – قيادة سلاح الخدمات الطبية – مستشفى زايد العسكري – القوات المسلحة 2. قطاع الرعاية الصحية – مستشفى الرحبة 3.

القطاع الصناعي – شركة أغذية مصنع العين للأغذية والمرطبات 4. قطاع الخدمات – شركة الجزيرة العالمية للتمويل 5. قطاع الصناعة – شركة جلفا كوت للجلفنة وأعمدة الإنارة 6. قطاع الخدمات – شركة أديب للخدمات الكهربائية و الإلكترونية 7. قطاع الخدمات – شركة كيوبيك آرت بيكسيل 8.

قطاع الخدمات – شركة الخدمات والحلول التوربينية 9. قطاع الخدمات – شركة الواحة للحلول البيئية تقدير خاص لفئة استدامة التوطين في قطاع الرعاية الصحية 1 قيادة سلاح الخدمات الطبية – مستشفى زايد العسكري – القوات المسلحة.

2. إدارة الخدمات الطبية – أدنوك.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/سر/ز م ن

Leave a Reply