الوفد القطري يؤكد البدء بخطوات لتنفيذ مشاريع المنحة المخصصة لإعادة إعمار غزة

غزة في 07 اكتوبر /قنا/ أكد سعادة السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لاعادة إعمار غزة  أن اللجنة باشرت باجراءات فنية وخطوات عملية وقامت باتخاذ الترتيبات اللازمة لتنفيذ مشاريع المنحة القطرية المخصصة لإعادة إعمار قطاع غزة .
وأوضح العمادي خلال حفل تكريم اقامته جمعية رجال الاعمال بقطاع غزة للجنة القطرية ان دولة قطر تولي اهتماما وحرصا شديدين على دعم احتياجات الشعب الفلسطيني وتمويل متطلبات إعادة إعمار قطاع غزة عبر تنفيذ مشاريع المنحة القطرية البالغة قيمتها 254 مليون دولار.
واضاف “انه بناء على تعليمات حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وتنفيذاً لما تعهد به من دعم لأهالي قطاع غزة وتلبية لاحتياجاتهم عقب الحرب الأخيرة جاءت اللجنة إلى غزة، بعد أن سنحت الفرصة للبدء بتنفيذ مشاريع المنحة القطرية حيث تم تشكيل هذه اللجنة للإشراف على تنفيذ هذه المشاريع”.
بدوره رحب علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بقطاع غزة باللجنة القطرية في وطنها الثاني فلسطين وخاصه قطاع غزة مبديا استعداد الجمعية التام بالتنسيق والتعاون والمشاركة في اية جهود ومشاريع ترمي لإعادة إعمار قطاع غزة.
ودعا الى أعطاء الأولوية للأيدي والخبرات والمنتجات الفلسطينية المحلية في عملية الاعمار من اجل دفع عجلة التنمية إلى الأمام ومواجهة الأوضاع الاقتصادية السائدة والبطالة والحصار، مؤكدا على ضرورة أن تكون الأولوية في تنفيذ المشاريع للمقاول الفلسطيني المحلي وللصناعات الوطنية والأيدي الفنية والعاملة في قطاع غزة. 

Leave a Reply