المجلس الثقافي البريطاني ينظم المعرض الأول للجامعات البريطانية في الأردن (EDUKEX)

 عمان، 22 سبتمبر، 2013/ بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان – أعلن المجلس الثقافي البريطاني في الأردن عن مشاركة 29 جامعة بريطانية في المعرض الأول للجامعات البريطانية في الأردن (EDUKEX) الذي نظمه المجلس في عمّان، والذي حضره ما يزيد عن 700 شخص، وذلك بهدف تعريف الطلبة الأردنيين على نخبة الجامعات في المملكة المتحدة وما تقدّمه من برامج أكاديمية متنوعة.

Education%20UK%20exhibition%20in%20Jordan المجلس الثقافي البريطاني ينظم المعرض الأول للجامعات البريطانية في الأردن  (EDUKEX)

Education UK exhibition in Jordan

http://photos.prnewswire.com/prnh/20130924/642417

وقد وفّر معرض EDUKEX للأردنيين الراغبين بالدراسة في بريطانيا فرصة التعرف عن قرب على برامج ومتطلبات نخبة الجامعات في المملكة المتحدة عبر الالتقاء مع ممثلي هذه الجامعات، حيث قام الممثلون بإطلاع الزوار على كافة المعلومات الوافية اللازمة للتسجيل في الجامعات البريطانية بما في ذلك التخصصات المتاحة، وتفاصيل عملية التسجيل، وأهم المواعيد، وشروط القبول وغيرها من المعلومات الهامة للراغبين باستكمال الدراسة في المملكة المتحدة.

وقد تحدث السيد روبن ريكارد مدير المجلس الثقافي البريطاني في عمان قائلا: ” يعدّ النظام التعليمي البريطاني من أبرز وأفضل أنظمة التعليم على مستوى العالم، ويتميز بأنه يتيح المجال للطلبة من شتى أرجاء العالم فرصة اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لهم لدخول سوق العمل والتفوق فيه، إلى جانب ما يكتسبونه من قدرات تمكّنهم من المساهمة الفاعلة في تنمية بلدانهم. إننا سعيدون بتنظيم هذا المعرض في الأردن للمرة الأولى على الإطلاق، وقد عكست الأعداد الهائلة من زوار المعرض مدى الاهتمام الواسع لدى الأردنيين للدراسة في المملكة المتحدة واكتساب العلم والمعرفة في جامعات مرموقة على مستوى العالم”.

هذا وقد قام المجلس الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية خلال معرض EDUKEX بتنظيم جلسات تعريفية للطلبة المهتمين لإطلاعهم على تفاصيل أساسية لدراستهم في بريطانيا كامتحان IELTS ، وسبل تحسين وتقوية اللغة الانجليزية وما إلى ذلك من معلومات وتفاصيل في غاية الأهمية لكل من يرغب في الدراسة في بريطانيا.

إلى ذلك تحدث السيد ريتشارد هويت المدير الإقليمي لإحدى الجامعات البريطانية قائلا: ” لقد حقق المعرض الذي نظمه المجلس الثقافي البريطاني نجاحاً ملموساً وكان فرصة ثمينة للغاية للتعريف بنظام التعليم العالي البريطاني والترويج له، فقد أتاح المعرض للطلبة فرصة التواصل واللقاء مع عدد كبير من ممثلي الجامعات البريطانية والإطلاع على تفاصيل التخصصات والبرامج التي تقدمها هذه الجامعات، كما حظي الطلبة بفرصة الإحاطة بكافة المعلومات والنصائح الهامة لهم قبل اتخاذهم لقرار في غاية الأهمية لمستقبلهم ككل”.

 ومن الجدير بالذكر أن تنظيم EDUKEX يأتي انسجاما مع أهداف ومساعي المجلس الثقافي البريطاني في تعزيز الروابط الثقافية والتعليمية ما بين الأردن والمملكة المتحدة، والتعريف بالنظام التعليمي البريطاني المتميز باختياراته المتعددة ومعاييره العالمية. كما يأتي تنظيم المعرض ضمن خدمات المجلس الثقافي البريطاني في برنامج الترويج للتعليم الدولي الذي يضم مجموعة خدمات مدرجة في سبعة فئات مصممة خصيصا بما يتناسب مع المتطلبات المختلفة للمؤسسات التعليمية البريطانية لاستقبال الطلبة من شتى الدول.

Leave a Reply